• قصة وقت الشاي
    قصة وقت الشاي


    حياة جميلة- سندس سلامة كان لدى الانجليز وجبتين رئسيتين هما الإفطار والعشاء، وكانت البيرة المشروب السائد وقتها، وبعدها وفي عام 1662تغير الأمر وأصبح الشاي هوالمشروب المفضل، ومنذ القرن الثامن عشر أصبح البريطانيون من أكبر المستهلكين لهذا المشروب، وأصبح من ..

    أقرأ المزيد
  • رحلة مع (تنويعات على مدينة الحلم)
    رحلة مع (تنويعات على مدينة الحلم)


    بقلم وعدسة: زياد جيّوسي منذ عرفت الفنان حسين نشوان، وجدته إنسانا يسكنه المكان، يتملكه عبق التراث في المباني، تحلق روحه في المكان المرئي والمكان الذي يتخيله، وأمكنة أخرى مرت بطفولته ويذكرها كخيال عابر، فالفنان الحقيقي هو نتاج لبيئته والطبيعة، للذاكرة ..

    أقرأ المزيد
  • هل نصغي للصغار؟
    هل نصغي للصغار؟


    "المكتبات العامة بيوت للمعرفة" *ربيعة الناصر خمسون عاماً ونيف أعمل مع الكتاب ومن أجل القراءة، رغم أنه لم يصدر لي حتى الآن كتاباً ممهوراً باسمي، لا لأني لا أملك ما أكتب، بل لأن اهتمامي ينصب على كيف نقرأ وماذا نقرأ ولماذا نقرأ، فانشغلت عن مشروعي الشخصي، رغم ..

    أقرأ المزيد
  • مزاجك- أبواب القراء
    مزاجك- أبواب القراء


    أبواب القراء شاركنا مزاجك.. ووثق لحظات الفرح.. وتجربة أماكن جديدة.. وتجارب مختلفة.. شاركنا ما تحب.. وما لا تحب، من سلوكيات.. تصرفات.. الخ كن من فريق "حياة جميلة" بمشاركتنا، أفكارك، هواياتك، مختاراتك، مكتبتك، مزاجك.. "حياة جميلة" الالكترونية تشرع ..

    أقرأ المزيد
  • ألق في فضاء الشِعر
    ألق في فضاء الشِعر


    *زياد جيوسي وعدسته، ومنى عساف في فضاءات عمَّان التي بدأت تستقبل الربيع، وفي مساء عمَّانيٌ جميل، وفي قاعة نقابة الصحفيين الأردنيين، وبدعوة من لجنتها الثقافية وفي وسط حضور جيد من المهتمين والأدباء والشعراء، تألق ثلاثة من الشعراء وحلقوا في فضاء الشعر ..

    أقرأ المزيد
  • من الأعراض الفجائية لـ
    من الأعراض الفجائية لـ"بيتوتية"... هناء الرملي


    من الأعراض الفجائية للـ"بيتوتية":أن تجد كل كنبة في البيت أريح مكان في العالم.أن الهدوء فرصة لاتعوض للتأمل.وأن طاولة المطبخ أفخر مطعم في المدينة.وأن نافذتك تطل على منظر خرافي لم تره من قبل... والبيتوتية لمن لا يعرف معناها وقيمتها مثلي:) تعني: التشبث بالمكوث ..

    أقرأ المزيد
  • قصائدي الأحلى.. عفاف أبو زايدة
    قصائدي الأحلى.. عفاف أبو زايدة


    قصائدي الأحلى هناك من شرفة منسية،في وطن موجوع..بعثرت أوراقي يوما،وآويت إلى كوة في جدار بعيد ،في جسد غربة جامحة..تحمل روحي الى الصمت والبرد والحنين..حيث ذكرى حفيف الأوراق المتساقطة وهي تلملم جرحي ووجعي ،ورائحة البيلسان ،وأديم الأرض يكتبان فصل وداع أخير ..

    أقرأ المزيد
  • أصبح للبرتقال ذاكرة...
    أصبح للبرتقال ذاكرة...


    أصبح للبرتقال ذاكرة.. *ألاء عرار في الشتاء يصير البرتقال موعدا يوميا لنا.. انا وابي وامي واخوتي... تحمل امي سلة قش صغيرة فيها ست برتقالات.. لكل واحد منا حصته.. وتبدأ بتقشيرها.. وأجمل ما في تلك اللحظة.. ان بالتقشير يحلو الكلام ربما أكثر حلاوة من ..

    أقرأ المزيد
  • أجمل صباح عائلي
    أجمل صباح عائلي


    أجمل صباح جمعة عائلي فيروزي النكهة... طفولي الاحساس... رياضي بحري خرافي... مشاركة مزاجك من الصديق أسعد رؤوف ولقطات من شاطئ الدوحة..

    أقرأ المزيد
  • مزاجك- أبواب القراء
    مزاجك- أبواب القراء


    شاركنا مزاجك.. ووثق لحظات الفرح.. وتجربة أماكن جديدة.. وتجارب مختلفة.. شاركنا ما تحب.. وما لا تحب، من سلوكيات.. تصرفات.. الخ كن من فريق "حياة جميلة" بمشاركتنا، أفكارك، هواياتك، مختاراتك، مكتبتك، مزاجك.. "حياة جميلة" الالكترونية تشرع بوابتها لمن ..

    أقرأ المزيد