• "فن إدارة سلوك الأبناء" كتاب في التربية الأسرية


    تأليف: د.سحر بنت عبد اللطيف كرديالفئة: مسائل تربويةعدد الصفحات: 160الناشر: ثقافة للنشر والتوزيعلا شك أن تربية الأبناء ورعايتهم ليست بالمهمة السهلة. والنجاح فيها إنما يتحقق بالصبر وبذل الجهد. وهو توفيق وعون من الله أولاً وأخيراً. وإذا كان لا بد للزرع من حرث ..

    أقرأ المزيد
  • اكاديميون وكتاب يعاينون في
    اكاديميون وكتاب يعاينون في "شومان" المنجز الابداعي للدكتور السعافين


    عمان – حياة جميلة عاين اكاديميون وكتاب مساء امس في منتدى عبدالحميد شومان، مسيرة الدكتور ابراهيم السعافين في حقل التدريس الجامعي والكتابة النقدية والابداعية، ضمن حفل اشهار الكتاب المعنون (يشرق من كل افق: الى ابراهيم السعافين) الذي يضم قراءات ..

    أقرأ المزيد
  • بستان الحكمة يجول بك في عالم التجربة والعلم
    بستان الحكمة يجول بك في عالم التجربة والعلم


    تأليف: عبد الله العطيات يتضمن الكتاب اختيارات الكاتب مما قرأه خلال ثلاثين عاماً من بطون كتب الأدب والتراث، شعراً أو نثراً، وهو في هذا المجال يسترشد بحديث الرسول الكريم" الحكمة ضالة المؤمن، أنّى وجدها فهو أحق بها"، تلك الحكم التي دأب الكاتب على جمعها ونقلها ..

    أقرأ المزيد
  • مجموعة النيل تترجم
    مجموعة النيل تترجم "تقوية الروابط بين المدرسة والأسرة"


    صدر حديثا عن مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع بالقاهرة الطبعة العربية لكتاب "تقوية الروابط بين المدرسة والأسرة" "للكاتبين ريكاردو وكيم لوبلانك-إيسبارزا هذا الكتاب هو أفضل ملخص ـ حتى وقتنا هذا ـ حول مزايا المشاركة القوية للأبوين في المدارس. وفي حين ..

    أقرأ المزيد
  • المعهد الدبلوماسي يصدر كتاب
    المعهد الدبلوماسي يصدر كتاب "قراءات في الدبلوماسية"


    : الدوحة -قنا أصدر المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية كتابا بعنوان "قراءات في الدبلوماسية" قدم من خلاله صورة عن أوجه الدبلوماسية وممارساتها الحالية مع ضرب الأمثلة والنماذج التاريخية والمعاصرة لها. تناول الكتاب الذي صدر في قطع ..

    أقرأ المزيد
  • «أعراس آمنة» بالانجليزية
    «أعراس آمنة» بالانجليزية


    صدرت عن مبادرة «فِناء الشّعر»، ودار الأهليّة للنشر والتوزيع، وبالتعاون مع دار «فيرلاغ هانس شيلر»، الألمانيّة للنشر، أنطولوجيا شعريّة بعنوان «حجرٌ لم يُقلب»، وهي الأنطولوجيا الأولى التي تصدر عن مبادرة ..

    أقرأ المزيد
  • «فسيلة الحياة» بالفرنسية
    «فسيلة الحياة» بالفرنسية


    في وضح رحلة العمر أتقفى أثر المكان، فللجذع أرض وغيمة وفي حياتنا نبت وتراب. ترفرف المواقف كمشاعر وأحاسيس، فتنغرس فسيلة وتنبت زهرة وتتأصل جذور في المكان، من رواية «فسيلة الحياة» للكاتب القطري الدكتور هاشم السيد التي ترجمت من العربية إلى الفرنسية ..

    أقرأ المزيد
  • سيدة بمعطف من صبر تجارب سيدة واجهت عوالم مختلفة
    سيدة بمعطف من صبر تجارب سيدة واجهت عوالم مختلفة


    تأليف: محمد أحمد مشاط يقول الكاتب عن كتابه في هذا الكتاب أحاديث عن سيدة واحدة، وعدة رجال. وفيه كذلك ذكر لأماكن محفورة في الذاكرة. فأما البشر فهم أناس حقيقيّون عرفتهم - إمّا عن قرب أو بعد - إلا واحداً. بعضهم صرّحتُ باسمه، وآخرون لم أجد ضرورة في ذلك. وكلهم إما ..

    أقرأ المزيد
  • إطلالة على الماضي: قطر من زاوية مختلفة
    إطلالة على الماضي: قطر من زاوية مختلفة


    أصدر الباحث القطري محمد عبدالله صادق، كتابا جديدا بعنوان «إطلالة على الماضي، ملامح من تاريخ قطر» لتوثيق الملامح التاريخية والثقافية والاجتماعية للحقب التي مر بها المجتمع القطري. ويحتوي الكتاب، وهو من إصدارات «مجلة الريان» على ..

    أقرأ المزيد
  • "عالم واحد: تطور التعاون الدولي


    إصدار جديد عن مؤسّسة الفكر العربيّ حياة جميلة كثيرة هي الدراسات والأبحاث التي تناولت الحروب في العالم وأرَّخت لها، ودرست دوافعها وانعكاساتها الاقتصادية، والديموغرافية، والإتنولوجية، والسوسيولوجية وغيرها، انطلاقاً من قناعة راسخة بأنّ تاريخ ..

    أقرأ المزيد
  • حبر الشمس يسلط على حياة الفلسطيني من زواية مختلفة
    حبر الشمس يسلط على حياة الفلسطيني من زواية مختلفة


    تأليف: خالد الحروب استلهم الكاتب المواضيع التي وردت في الكتاب من تجاربه في الحياة كمواطن فلسطيني. وقال الحروب: "الخيط الرئيسي الذي يشبك أجزاء الكتاب المختلفة هو التركيز على الطابع العفو في فلسطين وحياة الفلسطينيين، وذلك في إطار أعوام طويلة من التغطية ..

    أقرأ المزيد
  • عمار عبد الغني وخرافات التنمية البشرية
    عمار عبد الغني وخرافات التنمية البشرية


    الدكتور عمار عبد الغني إعلامي ومدرب تنمية بشرية واعلامية، باحث وكاتب متخصص في مجال التربية وعلم النفس صدر له من قبل "مشاكل المراهقين القنبلة الموقوتة" "والنفس البشرية كيف تطمئن" وأخيرا كتاب "خرافات التنمية البشرية" والكتب جميعها صادر عن مجموعة النيل ..

    أقرأ المزيد
  • في الممر الأخير سردية الشتات الفلسطيني
    في الممر الأخير سردية الشتات الفلسطيني


    يهدف هذا الكتاب إلى اختبار سردية الشّتات الفلسطيني عبر الاتكاء على نظرية الخطاب ما بعد الكولونيالي المعني تحديداً بنماذج من الارتحالات الثّقافيّة، وارتباطها بالقيم الاستعمارية، ومنها الأشد شراسة: النموذج الاستيطاني الكولونيالي الصّهيوني، إذ غاية هذا ..

    أقرأ المزيد
  • طوفان اللوتس ..وتمجيد الحب
    طوفان اللوتس ..وتمجيد الحب


    كتبت :رانا عمر . "طوفان اللوتس" هي إحدى روايات الكاتبة المصرية وفاء شهاب الدين والتي صدرت عن مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع بالقاهرة. تقع الرواية في 320 صفحة من القطع الجائر، وتدور فكرتها حول أسطورة فرعونية تدعي أن الروح البشرية بعد الموت تدور في ..

    أقرأ المزيد
  • "نساء ضد الاكتئاب" يساعدك على تجاوز الصعاب


    حياة جميلة إذا كنتِ تشعرين بالإحباط واليأس وفقدتِ ثقتك بنفسك.. إذا كنتِ تعانين من تجربة انفصال مريرة أو فشل في علاقة حب.. وإذا كان لديك اكتئاب حمل وما بعد الولادة لديك شعور باليأس والحياة مملة بالنسبة لك.. اليوم مثل البارحة وترين أن غدًا سيكون مثل الأمس.. لم ..

    أقرأ المزيد