• رسائل حريمي جدا
    رسائل حريمي جدا


    "تمنيتُ أن تصلني تلك الرسائل يومًا، أن أقرأ الخريطة جيدًا قبل أن أخوض التجارب تائهة أحارب وحدي في هذا العالم، ولأني لم أجد من يدلني على الطريق، كتبتُ للنساءِ رسائل عمَّا يدور داخل عقولهن وقلوبهن، قفزت بكلّ شجاعة من خانة المرسل إليه إلى خانة الراسل، أردت أن ..

    أقرأ المزيد
  • غدّار يا زمن...
    غدّار يا زمن...


    صباح الرّابع والعشرين من شهر نيسان من العام 1998، توجه روكيّ البطل إلى عمله، لكنّه لم يَكُنْ يعلم أنّ هذا اليوم سيرميه على شاطئ المخاطر، لِتَقْذفه أمواج القدر على صخور المعركة.بعد أن باع شقّته وقبض مبلغاً كبيراً من المال، تعرض "روكي" لحادث كبير غيّر مجرى ..

    أقرأ المزيد
  • فجوة القيادة ما الذي يحول بينك وبين عظمتك
    فجوة القيادة ما الذي يحول بينك وبين عظمتك


    بعد عقود من العمل في حقل تقديم الاستشارات والتدريب الشخصي لبعض من أبرز الرؤساء التنفيذيين حول العالم، تكشف لولي داسكال عن حصيلة خبرتها وتجربتها التي تمثلت في الاستنتاج المهم بأن القدرات القيادية الكامنة في داخل القائد قد تمثل أيضاً عوائق خفية تحول دون بلوغه ..

    أقرأ المزيد
  • تحولات السِّيرة الذَّاتية وممارساتها الجماهيرية بعد ثورات الرّبيع العربي
    تحولات السِّيرة الذَّاتية وممارساتها الجماهيرية بعد ثورات الرّبيع العربي


    تقديراً لأهمية هذه الدراسة، منحت جامعة الملك سعود المؤلفة الدكتورة أمل التميمي "جائزة التميز العلمي عن أفضل كتاب".وموضوع هذه الدراسة البناء القيمي في تحولات السّيرة الذاتية وممارساتها الجماهيرية بعد ثورات الربيع العربي وتنبع أهمية الموضوع الذي تتناوله ..

    أقرأ المزيد
  • تباريح الغضب
    تباريح الغضب


    ما عدت ابكي من تباريح الغضبْاو أبعث الأشعار حرَّى يا حلبْلكنني ملء الجوانح أنحني لله أدعوْهُ وأخلصُ في الطلبْأن يجعل الأحزان هذي ماضيا ويعيذنا من شر آت قد كتبويبدّل الزمن المذلّ لأمتيبغدٍ سيعلن نصرهم فيه العربهي جولةٌ والحق يعلو بعدهايا قوم لا تنسوا لهذا ..

    أقرأ المزيد
  • دموع حمراء
    دموع حمراء


    في الجزء الثاني من رواية «دموع حمراء»، تتابع الكاتبة وجدان بنت سلمان عبد العزيز النتائج المترتبة على وقائع الانقلاب على الملك "ديفيد" وسيطرة "سيلفر" المفاجئة على قلعة النور وقتله الملك ديفيد وزوجته إيلا وطفله رون احتراقاً ورقصه فوق جثة الملك وأخذه محله في ..

    أقرأ المزيد
  • حكاياتٌ أناضولية
    حكاياتٌ أناضولية


    تمرّ السنوات، وتتغيّر معها العادات، وتتطوّر الحياة... غير أنّ شيئاً واحداً لا ينبغي له أن يتغيّر إطلاقاً؛ إنّه تلك القيم الّتي نشأ عليها أجدادنا وأجدادهم من قبلهم، تلك القيم الّتي كانت حجر الأساس في العلاقات القويّة والصّداقات الّتي جمعت بين النّاس ووحّدت ..

    أقرأ المزيد
  • الحضارة الرّوسيّة المعنى والمصير
    الحضارة الرّوسيّة المعنى والمصير


    تقديراً لأهمية كتابه "الحضارة الروسية: المعنى والمصير" وللأثر العميق الذي تركه في نفوس لجنة تحكيم "جائزة يفغيني بريماكوف 2018" المكونة من أرفع الشخصيات المرموقة، تم منح البروفسور سهيل فرح شرف الحصول عليها.والحضارة التي يتحدث عنها الدكتور سهيل فرح في هذا ..

    أقرأ المزيد
  • إلى ابنتي فرح
    إلى ابنتي فرح


    عندما يمتد قلبي فوق شطآن المنافي..ترحل الروح اليكِ..تحمل الآه وشاحاً حول طيفِكْ..يا فتاتي..لا تخافيإنه صوت خريفي يتداعى قرب صيفِكْ..#عفاف_أبوزايدة

    أقرأ المزيد
  • عقد الجوهر في  سلاسل الأكابر
    عقد الجوهر في سلاسل الأكابر


    التصوف الأول حين نشأ كان قائماً على تطهير الباطن من أكدار التعلق بغير الحق سبحانه، وشوائب التفات القلب في حضرته، وتزكيته بالتنقل في مدارج السالكين، والتحقّق بمقامات العابدين، وتصفية الظاهر من مخالفة الشريعة، وتزيينه باتباع المحجة البيضاء الشريفة. كما قال ..

    أقرأ المزيد
  • حيتان شريفة تسرد رواية الفساد في العالم العربي
    حيتان شريفة تسرد رواية الفساد في العالم العربي


    عمّان- حياة جميلةيفاجأ القارئ وهو يقرأ رواية الكاتب العماني محمد سيف الرحبي "حيتان شريفة" إلى مدى تقارب الأحوال الاجتماعية والسياسية والثقافية في البلدان العربية كافة. الرواية الصادرة مؤخراً عن الآن ناشرون وموزعون في عمّان، تتحدث عن الفساد، رجاله، وظروف ..

    أقرأ المزيد
  • ما بعد الحقيقة من تزييف الحقائق إلى خلق الوقائع
    ما بعد الحقيقة من تزييف الحقائق إلى خلق الوقائع


    مصطلح «ما بعد الحقيقة» لا يعني مجرد التلاعب بالحقائق وإنكار الواقع. على ما هو شائع أو متداول، وإنما يعني استحالة الوصول إلى حقائق الأشياء. لأن العالم هو ما لا ينفك يحدث ويتحول، على نحو مفاجئ وغير متوقع. ولذا ليست المسألة مسألة "وقائع موضوعية" ثابتة ينبغي ..

    أقرأ المزيد
  • صمود قطر
    صمود قطر


    أصدر مركز الجزيرة للدراسات كتابًا بمناسبة مرور عام على حصار قطر بعنوان: «صمود قطر: نموذج في مقاومة الحصار وقوة الدول الصغيرة» شارك في تأليفه نخبة من الباحثين والمفكرين والخبراء. اهتم الكتاب بتسليط الضوء على عوامل القوة التي مكَّنت قطر من ..

    أقرأ المزيد
  • إصدار كتاب حول وسائل الاتصال المتنقلة في الشرق الأوسط
    إصدار كتاب حول وسائل الاتصال المتنقلة في الشرق الأوسط


    الدوحة – حياة جميلة صدر حديثًا كتاب يتناول الاضطرابات التي تسببها وسائط الإعلام المتنقلة في الشرق الاوسط والتغيير الذي أحدثته في قطاع الاتصال، مع التركيز على دول الخليج العربي لاسيما دولتي قطر والإمارات. شارك في تأليف الكتاب، الذي صدر في ..

    أقرأ المزيد
  • رسائل القطط
    رسائل القطط


    الدوحة - حياة جميلة يُقال إن الكلب يتعلق بصاحبه، والقط يتعلق بمنزله، فهل هذا صحيح؟ فالدخول إلى عالم الحيوانات الأليفة الداخلي لا يختلف كثيراً عن الدخول إلى عالم البشر الداخلي ولكن الفارق الوحيد بينهما أن البشر يستطيعون التعبير عما يخالجهم من مشاعر، أما ..

    أقرأ المزيد