• رياض القاضي يطلق روايته
    رياض القاضي يطلق روايته "بيت القاضي" في معرض القاهرة


    صرح الاديب والكاتب الصحفي رياض القاضي بان موعد إطلاق روايته "بيت القاضي" على وشك ان يكون قريبا وسيتوفر في المكتبات بعد شهر من الان في مقابلة للتلفزيون العربي تحدث فيها عن اخر مشاريعه الادبية وقال ايضا بأنه سيكون على لقاء قريب مع قرائه في معرض القاهرة الدولي بعد ..

    أقرأ المزيد
  • أسامة العمري..سحرالكتابة  وواقع الإدارة
    أسامة العمري..سحرالكتابة وواقع الإدارة


    وفاء شهاب الدين هو ذلك الجالس خلف المكتب يعاقر الأوراق ، يتعامل مع العمل كحبيبة، يتفنن في مغازلتها فتجد أمام أجندة مثقلة بالمواعيد والمهام والاجتماعات، مغرم بالانجاز، عاشق للقيادة والإدارة ، يقتص من الزمان تلك اللحظات التى ينشد فيها نفسه أمام كتاباته ..

    أقرأ المزيد
  • ضمت ملفات شاملة لـ 53 شاعراً وشاعرة من مصر...
    ضمت ملفات شاملة لـ 53 شاعراً وشاعرة من مصر... "ذئب ونفرش طريقه بالفخاخ"..


    شريف نادي - القاهرة هي أول أنطولوجيا موسوعية شاملة لقصيدة النثر المصرية، والأضخم من نوعها التي تصدر حتى اليوم، حيث ضمت قصائد لـ 53 شاعراً وشاعرة من مصر، جميعهم من ثلاثة أجيال هي السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات، وصدرت في 672 صفحة من القطع الكبير، عن ..

    أقرأ المزيد
  • اسلوب جديد لتعلّم وتعليم العربية والقرآن الكريم في آن واحد
    اسلوب جديد لتعلّم وتعليم العربية والقرآن الكريم في آن واحد


    الكتاب: The Quran Through Modern Standard Arabic تأليف: مروان باجس حسن يعد واحداً من الكتب الرائدة من حيث التجديد في استراتيجيات تعليم العربية لغير الناطقين بها، والذي يستهدف شريحةً واسعة من متعلمي العربية في أمريكا وأوروبا والعالم الإسلامي من ..

    أقرأ المزيد
  • كتاب المخادع
    كتاب المخادع


    وقعت أمس الباحثة في الشؤون الإسرائيلية، والكاتبة الصحفية سارة شريف كتابها الثالث، "المخادع": كيف تآمر نتنياهو على العالم، في حفل أقامه دار ليان للنشر والتوزيع لمالكها فتحي المزين، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بحضور عدد كبير من الصحفيين ..

    أقرأ المزيد
  • مجموعة النيل العربية تصدر
    مجموعة النيل العربية تصدر"السنجاب والشتاء"


    صدر حديثا عن مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع بالقاهرة الترجمة العربية لكتاب "السنجاب والشتاء" للمؤلفين رهيا دوفريسن وفيليب بيها ونقلها من اللغة الفرنسية للعربية الأستاذ/مجدي صابر وهي قصص للأطفال تساعدهم على اكتشاف العالم من حولهم ،بطل القصة سنجاب ..

    أقرأ المزيد
  • جمهور معرض الكتاب يُنصب الإعلامي أحمد يونس الأكثر مبيعا
    جمهور معرض الكتاب يُنصب الإعلامي أحمد يونس الأكثر مبيعا


    شريف نادي - القاهرة من بين كتب وكتّاب معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49، قرر الشباب أن ينصبوا المذيع الشاب أحمد يونس في المركز الأول، لتكون روايته التي تحمل اسم "نادر فوده ٣.. النقش الملعون" الأكثر مبيعا بين إصدارات المعرض المختلفة، حيث أكد محمد ..

    أقرأ المزيد
  • انطلاق الدورة 49 لمعرض الكتاب..والجزائر ضيف الشرف
    انطلاق الدورة 49 لمعرض الكتاب..والجزائر ضيف الشرف


    شريف نادي - القاهرة وسط حشد إعلامي عالمي افتتحت د.إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ونظيرها الجزائري د.عز الدين ميهوبي بحضور الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وبصحبة عدد من الوزراء والسفراء فعاليات الدورة الـ 49 لمعرض القاهرة الدولي ..

    أقرأ المزيد
  • صدروحديثا كتاب
    صدروحديثا كتاب"الخيال من الكهف إلى الواقع الافتراضي " للدكتور شاكر عبد الحميد


    يؤدي الخيال دورًا مهمًا في كثير من جوانب الحياة الإنسانية، وهو يمارس دورًا حاسمًا في الأدب والفن التشكيلي، وفي السينما والمسرح، وفي التربية والتعليم، وفي الصحة والمرض، ولدى الكبار والصغار، والذكور والإناث، كما أدى الخيال دورًا مهمًا في الاختراع العلمي لدى ..

    أقرأ المزيد
  • "عمر الشقي" وأسرار انتهت صلاحيتها


    القاهرة - شريف نادي صدر حديثاً عن دار لوغاريتم للنشر والتوزيع بالقاهرة رواية "عمر الشقي" للكاتب معتز شرباش وهي الرواية الثالثة في مشروعه الأدبي اقتحام قسم شرطة يحدث اليوم، وحادثة انتحار غامضة تحدث غداً، يتسببان في جمع مصائر خمسة أشخاص ما كان لأي منهم أن ..

    أقرأ المزيد
  • ترويض المشاعر والأزمات العاطفية في
    ترويض المشاعر والأزمات العاطفية في "إدارة الألم"


    صدر حديثا عن مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع بالقاهرة كتاب "إدارة الألم" للدكتور عمار عبد الغني كل نبضةٍ تطرق في قلوبنا تُعْلِنُ أننا مازلنا على قيد الحياة, نُمتحن ونُفتن ونُمحص ونُبتلى، وقد تدفعنا أقدارنا إلى حيث لانريد، وتجبرنا عواصف الأيام على ..

    أقرأ المزيد
  • "وجه القمر" كيف تصنع الدهشة؟


    وفاء شهاب الدينصدر حديثاً عن دار غراب للنشر والتوزيع مجموعة قصصية جديدة للكاتب والمفكر أسامة العمري المتخصص في مجال التسويق وتطوير الاعمال، بعنوان وجه القمر تتكون من عشر قصص متنوعة في الطرح والأفكار والاسلوب تقع المجموعة القصصية في 200 صفحة تتنوع الحكايات ..

    أقرأ المزيد
  • الروائي أشرف العشماوي في قفص الإتهام
    الروائي أشرف العشماوي في قفص الإتهام


    كتبت/ فاطمة الزهراء موسى لا يمكن لناقد او متابع للحركة الأدبية أو حتى قارئ عادي أن ينكر موهبة أشرف العشماوي الروائية ، هو ولا شك كاتب حقيقي، مبدع، صاحب فكر وثقافة متميزة تجلت بوضوح من خلال رواياته الستة التي ظهرت تباعا منذ اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير ..

    أقرأ المزيد
  • لماذا كرة القدم؟
    لماذا كرة القدم؟


    كرة القدم لها سحرها الخاص فهي بإمكانها أن تغيّر كل من تلمسه لتحوّل الغرباء إلى أصدقاء، والأصدقاء إلى أخوة وتصنع من الآلاف والملايين عائلة واحدة. إنها أحياناً تحوّل الفقراء إلى سعداء، والأغنياء إلى تعساء، والجيران إلى أعداء، والبسطاء إلى خبراء، والمجانين ..

    أقرأ المزيد
  • "بدون سابق إنذار".. تجربة مع المرض الخبيث في كتاب


    أقامت الكاتبة أنيسة عصام حسونة حفل توقيع كتابها الأول والذي يحمل اسم "بدون سابق إنذار"، وتسرد من خلاله تجربتها مع مرض السرطان الذي أصيبت به العام الماضي، وذلك في حضور جمع كبير من الشخصيات العامة علي رأسهم السيد عمرو موسي، السفيرة ميرفت التلاوي، الدكتورة غادة ..

    أقرأ المزيد