porno tv
  • برامجُ النُّجوميَّةِ الزَّائفةِ عتبات الأمل- أمل المشايخ
    برامجُ النُّجوميَّةِ الزَّائفةِ عتبات الأمل- أمل المشايخ


    ترافقَ إنشاءُ الفضائيّاتِ مع نشاطِ الدَّعاية والإعلانِ، وشركاتِ الاتِّصالِ، ما يَصحُّ أنْ نسميَه تزاوجَ المالِ والإعلامِ، جنبًا إلى جنبٍ مع تزاوجِ المالِ والسُّلطةِ، وتزاوجِ المالِ والتَّعليمِ، وهي مشاريعُ وإنْ كانتْ مشروعةً في ظاهرِها، إلّا أنّ هذه ..

    أقرأ المزيد
  • عن الكتابةِ في زمنِ الحربِ    عتبات الأمل- أمل المشايخ
    عن الكتابةِ في زمنِ الحربِ عتبات الأمل- أمل المشايخ


    سألني الصَّحفيُّ عن الكتابةِ في زمنِ الحربِ، فكانَ ممّا قلت: صحوتُ في طفولتي المبكِّرةِ على الحربِ حينَ هاجرتُ مع عائلتي منْ مخيَّمِ اللُّجوءِ في أريحا إلى مخيَّمِ النُّزوحِ في عمّانَ، وما لبثتْ أنْ نشبتْ معركةُ الكرامةِ مع العدوِّ الصُّهيونيِّ التي ..

    أقرأ المزيد
  • عتبات الأمل.. الأحمرُ يليقُ بك (إلى الحبِّ في عيده)
    عتبات الأمل.. الأحمرُ يليقُ بك (إلى الحبِّ في عيده)


    أمل المشايخ شيخ المسجدِ في حارتِنا – بصوتِه الجهوريِّ - كانَ يحذِّرُ من الاحتفالِ بما يسّمى (الفالنتاين) -هكذا ترفَّعَ الشَّيخُ عنْ ذكرِ اسمِه - بحجَّةِ أنَّ للمسلمين عيدين لا ثالثَ لهما، ونحنُ نقولُ منْ قالَ إنَّ يومَ الحبِّ عيدٌ دينيٌّ؟ منْ ..

    أقرأ المزيد
  • عتبات الأمل- الثَّقافةُ في عصرِ المعلومة
    عتبات الأمل- الثَّقافةُ في عصرِ المعلومة


    أمل المشايخ تتردَّدُ عبارةُ (هل تعلم) بينَ الناسِ في جلساتِهم لا سيّما في برامجِ الإذاعةِ المدرسيّةِ لدى الصّغارِ والنَّشءِ، ولعلَّها عبارةٌ منْ شأنِها أنْ تلفتَ النَّظرَ لما نظنُّ أنَّه مهمٌّ من المعلوماتِ، وكثيرٌ منْ هذه المعلوماتِ ينقصُه الدِّقةُ ..

    أقرأ المزيد
  • عتبات الأمل.. ماتيلدا (Matilda) (في الشأن التَّربويّ)
    عتبات الأمل.. ماتيلدا (Matilda) (في الشأن التَّربويّ)


    أمل المشايخ تدخلُ الصَّغيرةُ (ماتيلدا) المَدْرسةَ وتدهشُ معلمتُها بقدراتِها الخارقةِ لا سيِّما في درسِ الحسابِ حينَ استطاعتْ أنْ تحسبَ ناتجَ أرقامٍ كبيرةٍ في عمليَّةِ الضَّربِ. فتاةٌ صغيرةٌ شقيَّةٌ وموهوبةٌ بقدراتٍ عقليَّةٍ كبيرةٍ جعلتْ منْ ..

    أقرأ المزيد
  • عتبات الأمل- اللغةُ العربيَّةُ في يومِها العالميِّ
    عتبات الأمل- اللغةُ العربيَّةُ في يومِها العالميِّ


    أمل المشايخ كنتُ في إجازتي لفصلِ الشِّتاءِ حينَ صادفَ اليومُ العالميُّ للغةِ العربيّةِ قبلَ بضعةِ أسابيعَ، وأنا -كما الكثيرين مثلي- لستُ محايدةً فيما يتعلَّقُ بأمرِ اللغةِ؛ ربّما لعملي في سلكِ التَّعليمِ لسنواتٍ، ورأيتُ ما رأيتُ ممّا أصابَ اللغةَ ..

    أقرأ المزيد
  • عن غادة السّمان والرّسائل
    عن غادة السّمان والرّسائل


    أمل المشايخ "لأنَّنا نتقنُ الصَّمتَ حمّلونا وزرَ النّوايا"، من الأقوالِ التي قرأتُها منسوبةً إلى غادة السَّمان التي أحببتْ في شبابي المبكِّر، وكانَ ممّا قرأتُ لها سلسلةُ لقاءاتِها الصّحفيَّة التي جمعتْها تحتَ عنوانٍ دالٍّ (القبيلةُ تستجوبُ ..

    أقرأ المزيد
  • عتبات الأمل- حوارُ الأجيال
    عتبات الأمل- حوارُ الأجيال


    أمل المشايخ كلّما تحدّثتُ مع أطفالِ العائلةِ عنْ جيلِنا واهتماماتِنا حينَ كنّا صِغارًا أبدوْا امتعاضًا لفروقِ الأجيالِ، الصَّغيرُ إياس ابن شقيقي إسحاق قال لي يومًا: "عمتو إنتو من (زمن الفجلة)!" ضحكتُ كثيرًا، ولمْ أسألْ إياس ما الذي يعنيه ب(زمن ..

    أقرأ المزيد
  • عتبات الأمل- للإماراتِ في عيدها الخامسِ والأربعين
    عتبات الأمل- للإماراتِ في عيدها الخامسِ والأربعين


    أمل المشايخ مذْ كنّا صغارًا صحوْنا على قصّةِ ذلك الشَّيخِ الذي طلب منْ أولادِه أنْ يُحضروا عيدانًا ويكسروها واحدًا واحدًا، ثمّ حينَ أرادَ أنْ يعلّمهم درسًا في الاتّحادِ طلبَ منْ أقوى أبنائِه أنْ يكسرَ العيدان مجتمعةً، ونفرح إذْ لمْ يستطعْ؛ لتاتيَ الحكمةُ ..

    أقرأ المزيد
  • عتبات الأمل- هذا فِراق بيني وبينكم
    عتبات الأمل- هذا فِراق بيني وبينكم


    أمل المشايخ ثمَّةَ أسئلةٌ في الشّأنِ التّربويِّ - لحجم حيرتي في الوصولِ إلى الإجابةِ – تصبحُ بحجم التَّساؤلِ الذي لا جوابَ له: لماذا كانَ أداءُ التَّلاميذِ أفضلَ عندما كانتْ تجهيزاتُ المدارسِ أقلّ؟ ومصادرُ التَّعلّمِ – تحديداً – ..

    أقرأ المزيد
  • عتبات الأمل- وخيرُ جليسٍ
    عتبات الأمل- وخيرُ جليسٍ


    أمل المشايخ في قاعاتِه الخمسِ حضارةٌ إنسانيَّةٌ تمتدُّ قرونًا، وثمَّة دراساتٌ وتنبّؤاتٌ للمستقبلِ ربَّما تمتدُّ قرونًا أخرى لم تأتِ بعدُ. في ردهاتِه صغارٌ وكبارٌ، شبابٌ وشيبةٌ، عربٌ وأجانبُ يمشون ويضحكون ويأكلون ويشربون ويحملون أكياسًا ثقيلةً ..

    أقرأ المزيد
  • عتبات الأمل- أمل المشايخ
    عتبات الأمل- أمل المشايخ


    عن التَّرجمةِ وتحدياتها على هامشِ معرضِ الشّارقةِ الدّوليِّ للكتاب شهدتُ ليلةَ أمسِ ندوةً ثريّةً حولَ التَّرجمةِ وتحدِّياتِها، شاركَ فيها د.غانم السّامرائي من العراق، ود.شهاب غانم من الإمارات وأشرف على إدارتِها المترجم الفوري د.شاكر حسن من العراق ..

    أقرأ المزيد
  • وبالربيع الغضِّ في سواعد الصغارْ..
    وبالربيع الغضِّ في سواعد الصغارْ..


    عفاف أبو زايدةتبادلوا ما شئتمُ أخبارَناوناقشوا أمورنا وحللوا أفكارَناوحوّلوا الدمع إلى جرائدْوعنونونا جملةً قويةً وصورةً موجعةَ المشاهدْ..في القدس مات تسعةٌوفي الخليل واحدْ..أخباركم لا تسعفُ الجريحْلا تمسحُ الدمَ المُراقَ من فمِ الذبيحْونحن لا ..

    أقرأ المزيد
  • عتبات الأمل- أنتِ الأهمُّ
    عتبات الأمل- أنتِ الأهمُّ


    أمل المشايخ  أُعلنَ تشرينُ الأوَّلُ (أكتوبر) منْ كلِّ عامٍ شهرًا للمبادرةِ العالميَّةِ منْ أجلِ التَّوعيةِ بمخاطرِ سرطانِ الثَّديِ منذُ عامِ 2006. واختير لونُ الفرحِ لتكونَ الحياةُ بلونِ الوردِ لدعمِ العاملِ النَّفسيِّ للمرأةِ في الوقايةِ منْ ..

    أقرأ المزيد
  • عتبات الأمل- مسابقة تحدّي القراءة
    عتبات الأمل- مسابقة تحدّي القراءة


    أمل المشايخ حينَ تقرأُ عزيزي القارئُ هذه السُّطورَ يكونُ قدْ تمَّ إعلانُبطلِمسابقةِ(تحدّي القراءةِ العربيِّ)في"أوبرا دبيّ"،الحفلُالذي يعدبمثابةِ أولِّ أولمبيادٍ عربيٍّ للقراءةِ،وفيه ستتوِّجُ جهودَ الدَّورةِ الأولى التي استقطبتْ ما يزيدُ عنْ ..

    أقرأ المزيد