• الاختيار
    الاختيار


    رشا سالم  إن الحياة ماهي إلا عدة إختيارات نختار منها ونتحمل عواقبها بكل قوة، و من لا يتحمل عواقبها ويلصقها في القدر ومن حوله فما هو في الغالب إلا إنسان ضعيف لا يعرف كيف يختار ، وفي بعض الأوقات يكون الإنسان مغلوب على أمره بسبب ظروف قهرية حوله، ولكن لا نعمم هؤلاء ..

    أقرأ المزيد
  • "مسلسل أبو العروسة" والعودة لمسلسلات الزمن الماضي الجميل


    رشا سالمإنتهت حلقات مسلسل أبو العروسة والذي حقق نجاح جماهيري كبير وحاز على ملايين من المشاهدين داخل مصر وخارجها، وكان المسلسل يضم مجموعة كبيرة من الفنانين منهم مدحت صالح وسوسن بدر ونرمين الفقى وسيد رجب ورانيا فريد شوقى ومحمود حجازى وميدو عادل وغيرهم، وكان من ..

    أقرأ المزيد
  • وتلاقت أرواحنا في ميونيخ
    وتلاقت أرواحنا في ميونيخ


    «وتلاقت أرواحنا في ميونيخ» عمل روائي جديد لبدور ناصر آل علي صادر عن الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت (2017) وجاء في تقديم الكاتبة لروايتها: "تدور أحداث الرواية حول فتاة تغربت في ألمانيا وتحديداً في مدينة ميونيخ لفترة شبه طويلة لظروف خارجة عن ..

    أقرأ المزيد
  • فيلم الخيال العلمي (بليد رانر 2) يواصل نجاحه في شباك التذاكر العالمي
    فيلم الخيال العلمي (بليد رانر 2) يواصل نجاحه في شباك التذاكر العالمي


    الدوحة- سميرة عوضيأخذك فيلم (Blade Runner2049-بليد رانر 2049) إلى المستقبل، وتحديدا العام 2049، مما يبدو وكأن الحدث -سينمائيا- يحدث الان... الفيلم تكملة لفيلم بليد رانر الذي صدر عام 1982، وينتمي لفئة الأكشن والخيال العلمي، بدأ عرضه الأسبوع الأول من ..

    أقرأ المزيد
  • غير نادمة..  ولكن...!!!
    غير نادمة.. ولكن...!!!


    ومن أجمل ما قرأت (بتصرف)سألوا سيدة مشهورة قبل أن ترحل: ماذا لو عاد بك الزمان، هل كنت ستعيشين حياتك من جديد، بنفس الطريقة، وتختاري نفس الاختيارات؟ أجابت بأنها غير نادمة على أي شيء فعلته، لكن، لو عادت بي الحياة مرة أخرى:- لن اقض شهور الحمل في الشكوى من متاعبه. ..

    أقرأ المزيد
  • في حوارٍ معها... لا يتكرر الحبُّ إلا بالموت
    في حوارٍ معها... لا يتكرر الحبُّ إلا بالموت


    د.سمير محمد ايوب كُلما جَثَتْ روحي على رُكْبَتَيها، وكثيراً ما باتَتْ تَضْطَر، رغمَ كلِّ الثباتِ الذي أبْديه، أكونُ ساعتها بأمسِّ الحاجةِ إلى كتفٍ قويٍّ أتوكأ عليه. لأنْضوَ ثوبَ التوجُّسِ عني، قبل أن أعلن انتصاري في الحروب المتقدة في حناياي. وكلما حان ..

    أقرأ المزيد
  • قصة وقت الشاي
    قصة وقت الشاي


    حياة جميلة- سندس سلامة كان لدى الانجليز وجبتين رئسيتين هما الإفطار والعشاء، وكانت البيرة المشروب السائد وقتها، وبعدها وفي عام 1662تغير الأمر وأصبح الشاي هوالمشروب المفضل، ومنذ القرن الثامن عشر أصبح البريطانيون من أكبر المستهلكين لهذا المشروب، وأصبح من ..

    أقرأ المزيد
  • رحلة مع (تنويعات على مدينة الحلم)
    رحلة مع (تنويعات على مدينة الحلم)


    بقلم وعدسة: زياد جيّوسي منذ عرفت الفنان حسين نشوان، وجدته إنسانا يسكنه المكان، يتملكه عبق التراث في المباني، تحلق روحه في المكان المرئي والمكان الذي يتخيله، وأمكنة أخرى مرت بطفولته ويذكرها كخيال عابر، فالفنان الحقيقي هو نتاج لبيئته والطبيعة، للذاكرة ..

    أقرأ المزيد
  • مزاجك- أبواب القراء
    مزاجك- أبواب القراء


    أبواب القراء شاركنا مزاجك.. ووثق لحظات الفرح.. وتجربة أماكن جديدة.. وتجارب مختلفة.. شاركنا ما تحب.. وما لا تحب، من سلوكيات.. تصرفات.. الخ كن من فريق "حياة جميلة" بمشاركتنا، أفكارك، هواياتك، مختاراتك، مكتبتك، مزاجك.. "حياة جميلة" الالكترونية تشرع ..

    أقرأ المزيد
  • ألق في فضاء الشِعر
    ألق في فضاء الشِعر


    *زياد جيوسي وعدسته، ومنى عساف في فضاءات عمَّان التي بدأت تستقبل الربيع، وفي مساء عمَّانيٌ جميل، وفي قاعة نقابة الصحفيين الأردنيين، وبدعوة من لجنتها الثقافية وفي وسط حضور جيد من المهتمين والأدباء والشعراء، تألق ثلاثة من الشعراء وحلقوا في فضاء الشعر ..

    أقرأ المزيد
  • من الأعراض الفجائية لـ
    من الأعراض الفجائية لـ"بيتوتية"... هناء الرملي


    من الأعراض الفجائية للـ"بيتوتية":أن تجد كل كنبة في البيت أريح مكان في العالم.أن الهدوء فرصة لاتعوض للتأمل.وأن طاولة المطبخ أفخر مطعم في المدينة.وأن نافذتك تطل على منظر خرافي لم تره من قبل... والبيتوتية لمن لا يعرف معناها وقيمتها مثلي:) تعني: التشبث بالمكوث ..

    أقرأ المزيد
  • قصائدي الأحلى.. عفاف أبو زايدة
    قصائدي الأحلى.. عفاف أبو زايدة


    قصائدي الأحلى هناك من شرفة منسية،في وطن موجوع..بعثرت أوراقي يوما،وآويت إلى كوة في جدار بعيد ،في جسد غربة جامحة..تحمل روحي الى الصمت والبرد والحنين..حيث ذكرى حفيف الأوراق المتساقطة وهي تلملم جرحي ووجعي ،ورائحة البيلسان ،وأديم الأرض يكتبان فصل وداع أخير ..

    أقرأ المزيد
  • أصبح للبرتقال ذاكرة...
    أصبح للبرتقال ذاكرة...


    أصبح للبرتقال ذاكرة.. *ألاء عرار في الشتاء يصير البرتقال موعدا يوميا لنا.. انا وابي وامي واخوتي... تحمل امي سلة قش صغيرة فيها ست برتقالات.. لكل واحد منا حصته.. وتبدأ بتقشيرها.. وأجمل ما في تلك اللحظة.. ان بالتقشير يحلو الكلام ربما أكثر حلاوة من ..

    أقرأ المزيد
  • أجمل صباح عائلي
    أجمل صباح عائلي


    أجمل صباح جمعة عائلي فيروزي النكهة... طفولي الاحساس... رياضي بحري خرافي... مشاركة مزاجك من الصديق أسعد رؤوف ولقطات من شاطئ الدوحة..

    أقرأ المزيد
  • مزاجك- أبواب القراء
    مزاجك- أبواب القراء


    شاركنا مزاجك.. ووثق لحظات الفرح.. وتجربة أماكن جديدة.. وتجارب مختلفة.. شاركنا ما تحب.. وما لا تحب، من سلوكيات.. تصرفات.. الخ كن من فريق "حياة جميلة" بمشاركتنا، أفكارك، هواياتك، مختاراتك، مكتبتك، مزاجك.. "حياة جميلة" الالكترونية تشرع بوابتها لمن ..

    أقرأ المزيد