porno tv

أطعمة خارج البراد..


أطعمة خارج البراد..
أطعمة خارج البراد..
أطعمة خارج البراد..
أطعمة خارج البراد..
أطعمة خارج البراد..

هلا الخطيب - بيروت

عندما نشتري البراد للبيت، نفكر دوما كيف سنملأه بالفواكه والخضار والاطعمة اللذيذة. وقد نتخيل تنوّع الاصناف والألوان الشهية في الثلاجة. ولكن ليست كل الاطعمة قابلة للتبريد.

وأحيانا نضع في الثلاجة انواع من المؤن والبهارات للحفاظ على جودتها ونكهتها اطول وقت ممكن.

ولكن الثلاجة تفقد أطعمة أحرى نكهتها وتحوّل طعمها وتفسدها كليا.

فالبندورة مثلا تتحول من ثمرة طازجة الى ثمرة بعصير أقل ونكهة مختلفة. ومثلها أيضا الخيار والجزر فالبرودة تحولها الى خضار رخوة وقابلة للتعفن بسرعة. لذا من الافضل وضع الخيار والبندورة والجزر في مكان مكشوف في المطبخ او على شرفته، من دون ان تتعرض لأشعة الشمس.

يتغير طعم البطاطا بسرعة بعد وضعها في الثلاجة وتكثر فيها نسبة السكر. اما البصل والثوم فمن الافضل وضعهما في سلة متن القش او البلاستيك المفتوح. ومن الممكن وضعه أكياس الشاي غير المستعملة معهما ومع البطاطا لسحب الرطوبة والوقاية من التعفّن السريع.

أكثر الفواكه يتغيّر طعمها في البراد، المشمش والافوكا والكيوي والمانغو يؤخر البراد نضجها الكامل، كما يحوّل طعمها حامضا. واذا كنت من محبي الفواكه الباردة، من الافضل وضعها في الثلاجة لساعات قليلة، وليس حفظها فيها لأيام.

من الأفضل للحفاظ على جودة الزيوت، من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وسواهما، عدم وضعهما في البراد لأنه يفقدهما طبيعتهما السائلة ويغيّر الطعم.

العسل والمربيات على أنواعها، وضعها في الثلاجة يجعل السكر فيها يتجمد وتفقد سلاستها ولزوجتها وطعمها.

الحمضيات على أنواعها، تغيّر الثلاجة في طعمها، كما انها تجعل عصيرها أقل.

تنمو الحوامض كالليمون والبرتقال في مناخ حار نسبيا تحت أشعة الشمس. لذلك فتعرضها لموجة من البرد في الثلاجة سيكبح عملية نضجها الطبيعي.

 

 

 

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *