porno tv

مكونات الكاتو في مهمات أخرى!


مكونات الكاتو في مهمات أخرى!
مكونات الكاتو في مهمات أخرى!
مكونات الكاتو في مهمات أخرى!
مكونات الكاتو في مهمات أخرى!
مكونات الكاتو في مهمات أخرى!

هلا الخطيب - بيروت

عناصر عديدة تجتمع لتحضير قالب الحلوى المعروف بالكاتو. ولكن لمكونات الكاتو هذه مهام اخرى لا علاقة لها بالطعام. وتستطيع سيدة المنزل ان تستفيد منها.

 

1- الزبدة مثلا تضيف نكهة لذيذة على المأكولات كافة وخاصة الحلويات، وهي  تعدّ من الدهون المضرة بالصحة ايضا. ولكن هل فكرت ان الزبدة قادرة على ازالة العلكة اذا التصقت بالشعر. فاذا حدث ان التصقت العلكة في شعر طفلك ام في شعر احدهم، فمن الممكن دهن الخصلى بالزبدة والانتظار لدقيقة ثم سحب العلكة عن الشعر من دون ادني ألم. وطبعا لا بد بعدها من الاستحمام بالماء والشامبو لازالة آثار الزبدة.

2- بعد سلق البيض لتناول وجبة الفطور، من الجيد ترك الماء التي سلقنا بها البيض حتى تبرد، ثم ري نباتات المنزل بها. فالكالسيوم الذي يتسرب من قشر البيض للماء المغلية يساعد في نمو النباتات. كما ان قشر البيض يعدّ سمادا رائعا لهذه النباتات. فمن الممكن طحن ووضعه على جذع النبته ثم اضافة بعض التراب فوقه.

3- الحليب: اذا كانت اواني الفضية تحتاج الى تلميع، فما عليك الا بتحميض الحليب (تركه 3 ايام خارج البراد، او اضافة الخل وعصيرالليمون الحامض له لمدة ساعة قبل الاستعمال). انقعي الأواني بالحليب المحمض 24 ساعة، ثم اغسليها جيدا وجففيها. ستكون النتيجة مذهلة.

4- السكر: اذا استلمت باقة من الازهار واحببت اطالة عمرها، ضعيها في المزهرية واضيفي ملعقة سكر، فالسكر يغذي الأزهار. ومن الممكن ايضا اضافة ملعقة خل لمنع العفن والبكتيريا، مما يطيل عمر ازهارك.

5- الطحين: له استخدامات جمالية عديدة في اقنعة الوجه. ولكنه ايضا ملمع اساسي للنحاس.اذا اضفنا الخل الابيض والملح للطحين يصبح على شكل معجون، يفرك فيه النحاس جيدا ويترك على الاواني ليجف. بعدها يغسل بالماء الدافء ويخفف جيدا. مما يعيد للنحاس لونه وبريقه.

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *