نهر فيرزاسكا.. أنقى أنهار العالم


نهر فيرزاسكا.. أنقى أنهار العالم
نهر فيرزاسكا.. أنقى أنهار العالم
نهر فيرزاسكا.. أنقى أنهار العالم
نهر فيرزاسكا.. أنقى أنهار العالم
نهر فيرزاسكا.. أنقى أنهار العالم

 

منار زهير

تتلامس المياه الفيروزية النقية برقة مع تموجات الصخور المنحوتة، لتخرج من بينها أشجار الكستناء الخضراء لترسم لوحة فنية للجمال الساحر والطبيعة الخلابة من خلق المولى تقع في تيسان بسويسرا حيث يوجد نهر فيرزاسكا Verzasca River.

يعرف النهر بأنه الأنقى على مستوى العالم، شفاف كالكريستال، تتمايل ألوانه بين الزمرد والفيروز، يمكن رؤية قاعه على عمق 15 متر، يمتد طوله مسافة 30 كم، نهر جبلي يصب في بحيرة ماجيوري جنوب سويسرا، يشتهر بوضوحه وجمال مياهه وصخوره الملونة البديعة وجبله الخلاب الذي يجذب السياح من كل أنحاء العالم.

يطلق عليه البعض وادي فيرزاسكا ويقع في منطقة ناطقة باللغة الإيطالية في سويسرا، حيث تكثر أشجار الكستناء في جوانب النهر، تتراوح درجة حرارته من 7 إلى 10 درجات مئوية، يرتفع منسوب المياه لأعلى مستوياته في الربيع والصيف، فتكون بحيرة الوادي في أزهى حلة ومظهر مثالي.

يصب النهر في بحيرة ماغيوري Lake Maggiore حيث يقع سد فيرزاسكا وهو أحد أهم منصات القفز بالحبل في العالم، كما يعد النهر ملجأ محبيه للتمتع برياضة الغوص، ونقطة تجمع للمصورين الهواة والمحترفين من جميع أرجاء العالم، لالتقاط أجمل الصور، وتكون في الغالب من على الجسر الذي يصل ضفتي النهر أو من أعلى الجبل بصخوره الملونة بألوان متقدة ونابضة بالحياة، أو الأجمل من تحت أعماق للمياه للأعلى حيث تسمح مياه النهر الشفافة باختراق الصور ألوانها الباهية لتصل لعنان السماء.

نهر فيرزاسكا هو "جوهرة" حقيقية كما أجمع عليه العالم، وجدت في خضم الحياة البرية الطبيعية من هذا الوادي، حتى أصبحت جنة، تهفو إليها القلوب، المحبة للطبيعة والغوص، التجديف، السباحة، التصوير وتذوق كل جميل.

 

 

فيديو النهر

https://www.youtube.com/watch?v=HmzxiY3ISV0

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *