الخميس, 19 سبتمبر 2019

Doha Qatar

ديكور

ديكورات الرفاهية في منازل صيفية فاخرة وعصرية.. فيلا أنتيليا.. رفاهية استثنائية على شواطئ اليونان

  • Jun 22, 2019


جميلة – بيروت
لاريسا معصراني



سحر العالم القديم يلتقي مع العالم الحديث في تلك الفيلا الاستثنائية على شواطئ اليونان، فيلا أنتيليا والتي تقع على جزيرة ميكونوس في مشهد بانورامي يطل على ساحل البحر من جميع الجهات مع إطلالات متميزة من داخل كل غرفة تم تصميمها خصيصاً لذلك الغرض.

سمات الرفاهية والجمال والهدوء في فيلا تنبض بالحياة


تّم تصميم تلك الفيلا من قبل مصممة الديكور هيلينا فاخوري على الطراز الساحلي المتوسطي، فنرى المزج بين الأحجار الرملية والحجر الجيري الأبيض مع الطراز الساحلي المميز للمنازل الصيفية كثيرة الفتحات لضمان أكبر قدر ممكن من التهوية والحصول على أشعة الشمس للاندماج أكثر مع الطبيعة المحيطة .
واعتمدت الألوان في الفيلا على ألوان الطبيعة المحيطة من سماء ومياه وأرض وجزر أي أن ألوان الفيلا هي انعكاس للبيئة الطبيعية المحيطة بالمكان، فكما نرى في غرفة المعيشة استلهمت المصممة فيها لون البحر والسماء إلى جانب ألوان الرمال الشاطئية .
تقسيم الفيلا يجعلها للاستمتاع بجلسات دائمة غاية في الهدوء والاسترخاء يتخللها الضوء والهواء طول اليوم، فنجد مساحة غرفة المعيشة المفتوحة على البحر مباشرة مع الاستعانة باللون الأبيض في الأثاث للحصول على مستوى عالٍ من الرفاهية في شكل الديكور الداخلي للفيلا .
فراغ صغير لمساحة غرفة الطعام لعدم إهدار المساحة وهو شيء يميز جميع تصاميم المنازل والفلل الساحلية الصيفية، ونرى هنا تصميما متوسطيا أنيقا للمطبخ ونلاحظ الشكل المتوسطي المميز لفتحة دخول المطبخ عبارة عن أرك – أرش معماري يزيد من طاقة الإشراق في المكان، ويضيف لمسة جمالية للتصميم المعماري من الداخل، إحدى غرف النوم بشكل كلاسيكي أنيق يحمل من الرفاهية والراحة ما يجعل غرفة النوم تشع إشراقاً وحميمية .
وفي التراس الخارجي المفتوح على البحر مباشرة نجد الجلسة الخارجية على أريكة وثيرة ومائدة معدة لوجبات شهية في الهواء الطلق، وكل هذا تحت سقف أنيق من الأخشاب التي يتخللها نور الشمس.

تصميم استثنائي لفيلا فاخرة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط
الفيلا قد صُمِمَت خصيصاً لتتوافر فيها كل عوامل الرفاهية والترف ، الأمر الذي يجعلها في مصاف تصاميم الفلل العالمية المتميزة، فكل قسم من أقسامها تم انتقاء أثاثه بعناية، ناهيك عن تصميمه المتميز والذي يتناغم مع باقي أقسام الفيلا.
الفيلا الفاخرة والتي قامت المصممة بالتعامل معها وكأنها عمل نحتي ضخم، قامت فيه باختيار زوايا اتجاهات فتحات الأبواب والشبابيك بعناية لجلب الطاقة الإيجابية المستمدة من الطبيعة والفراغ الشاسع حول المكان إلى داخل الفيلا والمحافظة عليها داخل المكان، مع مراعاة الاستغناء عن الحوائط الاسمنتية واستبدالها بحوائط زجاجية شفافة تطل على المنظر الخارجي كمشهد بانورامي يريح العين باستمرار ويعطي الإحساس الدائم بالحرية والاتساع ..
تم تصميم الفيلا بالأساس من ثلاثة مستويات، حيث نجد المستوى الأول منها مفتوحاً على الباحة الخارجية بواجهات زجاجية بديلة للحوائط من جميع الجهات لرؤية المناظر الخارجية الخلابة ولا يضيع فرصة رؤيتها من أي ركن نجلس فيه داخل الفيلا .
وفي المستويين الثاني والثالث من الفيلا تقع غرف النوم والتي تطل جميعها على البحر حيث قامت المصممة باعتماد واجهات زجاجية بحيث لا يحرم من في الغرفة من التمتع بجمال المنظر بالإضافة إلى الجلسة المتميزة في تراس كل غرفة .
ويتمتع التصميم الداخلي بالجمال والأناقة، ولكن تصميمها الخارجي يّعد تحفة فنية بحق، خاصة مع حمام السباحة اللامحدود والذي يدخل ضمن عناصر التصميم المعماري، والتفت حول خطوطه وسائل التسلية ومقاعد الراحة والاسترخاء في الشمس.
الإضاءة على الرغم من قوتها إلا أنها جاءت مناسبة ومتماشية مع كل ما تحتاجه الفيلا ومساحتها تماماً، فضلاً عن وجود العديد من الاستخدامات الفنية الموثرة وألوان المصابيح، في الحقيقة تصميم يمنحك الكثير من الروعة والشغف.
تصميم مبدع في داخله كما في خارجه، حيث الأفكار الخلاقة في كسر الرتابة والملل بالكثير من التجديد والاقتراب أكثر للمظاهر الطبيعية المتنوعة في أدق التفاصيل.

Related Article

  1. مجموعة Cafu من جورج جنسن لمنزل ناطق بالجمال - Aug 20, 2019

    تجسد مجموعة Cafu الأدوات المنزلية من جورج جنسن جمال التصميم الاسكندنافي،و تنبثق الأناقة المبنية على تصميم قطع فاتنة وجذابة وناعمة جذابة ..

    • 354 Views
    • about 30 days ago
  2. تخيل متجر واحد تجد فيه كل ما تحتاجه له لمنزلك! - Aug 19, 2019

    نتشرف في هومز آر أس بأن نكون أكثر من مجرد متجر ولنكون وجهة كاملة تناسب نمط حياتك، وذلك من خلال ما نقدمه لك من تشكيلات واسعة من قطع الأثاث ..

    • 45 Views
    • about 1 month ago
  3. Shadowsللتصميم الداخلي إبداعات من الخيال والابتكار في قالب عصري - Aug 15, 2019

    Shadows من أهم الشركات الرائدة في مجال تصميم الديكور وتنفيذه والتصميم الداخلي في قطر. على مدار 10 سنوات من العطاء نجحت في تحقيق أحلام ..

    • 91 Views
    • about 2 months ago
  4. انشروا بهجة العيد مع ايكيا - Aug 04, 2019

    مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك والتخطيط للاجتماعات العائلية، حان الوقت للإبداع - سواء كان ذلك في القيام بشيء مميز في منزلك او إهداء الهدايا ..

    • 164 Views
    • about 2 months ago
  5. بوتيك "سيكرت نوتس" يقدم تجربة عمل الشموع المعطرة من دار "تيزيانا تيرينزي" - Jun 10, 2019

    في حفل مميز داخل بوتيك "سيكريت نوتس" الوجهة الراقة في عالم العطور الفاخرة بـ "بورتو آرابيا – اللؤلؤة" - والذي يضم عدداً منتقى ..

    • 86 Views
    • about 4 months ago
  6. HOMES R US WRITE UP FOR STORE OPENING IN QATAR تخيل متجر واحد تجد فيه كل ما تحتاجه له لمنزلك! - Jun 08, 2019

    نتشرف في هومز آر أس بأن نكون أكثر من مجرد متجر ولنكون وجهة كاملة تناسب نمط حياتك، وذلك من خلال ما نقدمه لك من تشكيلات واسعة من قطع الأثاث ..

    • 163 Views
    • about 4 months ago