الأربعاء, 23 أكتوبر 2019

Doha Qatar

مستحضرات التجميل

جمالك على الطريقة الهندية مع «أتول»:

  • Apr 30, 2019



حوار: أشرف ياسين

هل لديك نصائح لجمال البشرة عموما؟
البشرة مثل الطعام لا يمكن أن نقدمه لمعدة الإنسان يوميا، وإلا تمردت عليه، وعلينا أن ننوع مصادر العناية بها باستخدام المواد الطبيعية الغنية كالاوميغا 3 و9 تبعا لكل ظروف تمر بها حواء كحالتها النفسية والدورة الشهرية وحتى حالة الطقس المحيطة بها، وهو ما نفعله في الهند، حيث تهتم كل فتاة منذ نعومة أظافرها ببشرتها وتحرص على تناول 3 لترات ماء يوميا على الأقل، واحتساء مشروب مضاد للأكسدة مكون من خلطة طبيعية تحتوي على الكركم والليمون والقرفة، وتراعي عدم استخدام كريم الأساس يوميا حتى لا ترهق بشرتها منذ الصغر.
ما هو الخطأ الأكبر بحق البشرة؟
التقليد الأعمى لنجمات وفنانات بولييود أو شهيرات مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق برعاية البشرة، فما يناسب بشرتهن قد لا يناسب غيرهن، وكل بشرة يجب أن نقدسها وألا نسرف في تعرضها للمواد الكيميائية خاصة التي تحتوي الريتينول أو الالفا هيدروكسي حتى لا نعجل بشيخوختها مبكرا.
وصفات طبيعية
هل هذه النصائح مفيدة للمرأة الخليجية لحماية بشرتها من وهج حرارة الشمس صيفا؟
نعم وعليهن تجنب جلسات التقشير المرهقة للبشرة، والأفضل الاكتفاء بالتقشير المنزلي البسيط، ومكافحة جفاف البشرة الناتج من التعرض للمكيفات ثم ضوء الشمس في الخارج بكثرة شرب الماء مع الليمون والنعناع وترطيب البشرة باستمرار باستخدام مواد تحتوي على حمض الهيالورونيك، كما يجب الاستعانة بالكريم الواقي من الشمس واستخدامه على شكل بخاخ «حتى أثناء العمل» كل خمس ساعات.
لأنها تعتمد على وصفات طبيعية فد تصنعها بيديها في المنزل، ويمكن أن تستفيد منها نساء الخليج والعربيات بصفة عامة، فالهندية تعتبر مثلا أحمر الشفاه هو شيطان يغوي الشفاه وقد يجعل منظرها في البداية جميلا وجذابا لكن وللأسف بمرور الوقت قد تتحول للون الأسود البشع، كما أن صبغة الشعر الصناعية إذا كانت غير آمنة فهي تحرق بصيلاته وتحوله للون الأبيض، ومن ثم فالبدائل الطبيعية تربح جولة الجمال الهندية أمام العالم بدليل وجود 7 فتيات حصلن على لقب ملكات جمال العالم بسبب استخدام تلك الوصفات، وكذلك نجمات بولييود اللاتي يضرب بهن المثل في الجمال وتم اختيار بعضهن على قائمة أجمل نساء الدنيا مثل بريانكا شوبرا، اشورايا راي وكاترينا كيف.
هل استخدام زيت جوز الهند من أهم الوصفات الطبيعية الهندية لجمال بنات حواء؟
هو مهم جدا للشعر والبشرة معا، حيث إن تدليك فروة الرأس به وتركه لمدة ساعة، يرطب الشعر وينشط الدورة الدموية للمخ وأيضا يساهم في ترطيب القدمين والبشرة عموما ويمنحها جمالا ونعومة.
هل توضحين لنا طريقة الاستخدام الأمثل لجوز الهند؟
يحتوي على حمض اللوريك الذي يمنع تساقط الشعر، وتستخدمه المرأة الهندية أربع مرات أسبوعيا على الأقل، عن طريق تسخين جوز الهند النقي الذي يكون غالبا صلبا، ونقوم بتدليك فروة الرأس التي نضع عليها منشفة حتى الصباح فنحصل على نتائج مبهرة تلافي الآثار السلبية للشعر كالجفاف والناتجة عن استخدام الشامبو الصناعي.
ذكرت أن استخدام الصبغة الصناعية للشعر مرفوض فما هو البديل؟
زيت الخروع الذي يمنع ظهور الشعر الأبيض تماما واستعماله على البشرة يؤخر شيخوختها ويمنحها نضارة وجمالا.
ما سر شهرة الهندية بجمال شعرها الطويل الكثيف؟
لأنها تدلل شعرها عن طريق استخدام خلطات طبيعية كأقنعة للشعر منها زيت الأملا أو العنب الهندي الذي يحتوي على فيتامين سي، واستخدام ملعقة من عصير الليمون وملعقتين من هذا الزيت وتدليك فروة الرأس به وتركه لمدة نصف ساعة ثم شطفها كافية لعلاج القشرة وتأخير علامات الشيخوخة، ويجعل الشعر كثيفا ناعما، كما أن الهنديات يستعملن بعض الخلطات الطبيعية للشعر مثل جوز الهند والفلفل الحار والزيوت الطبيعية المختلفة التي يمكن مزجها معا وعمل قناع يوضع على فروة الرأس فيمنحها مزيدا من الجمال.

Related Article

  1. التعاون الأول في مجال مستحضرات التجميل مع ملهمتنا - Oct 15, 2019

    في أعقاب نجاحها الباهر الذي جعل منها قدوةً ومثالاً للنساء الأخريات، تكشف الملهمة العالمية لعلامة Lancôme كيارا فيرانيي النقاب عن ..

    • 54 Views
    • about 8 days ago
  2. أماندا سيفريد سفيرة Lancôme العالمية الجديدة - Oct 14, 2019

    يسرّ Lancôme، علامة مستحضرات التجميل الفاخرة الرائدة عالمياً، أن تعلن عن اختيار الممثّلة والمغنّية الأميركية، أماندا سيفريد، لتكون ..

    • 32 Views
    • about 9 days ago
  3. لوريال باريس ودار KARL LAGERFELD تعلنان هن تعاون حصري - Oct 01, 2019

    باريس وشركة KARL LAGERFELD الإعلان عن تعاونهما الحصري لتقديم مجموعة من مستحضرات التجميل.ستعمل هذه المجموعة، التي بدأ المصمم ابتكارها، ..

    • 171 Views
    • about 22 days ago
  4. RITUALS COSMETICSتطلق مجموعة كاملة من العود - Oct 01, 2019

    مستوحاة من عطور نادرة ، تكرّم مجموعة The Ritual of Oudh روح الضيافة وتدعو إلى الشعور بالرفاهية والرفاهية في منزلك. هذا العطر المعقد ..

    • 40 Views
    • about 22 days ago
  5. شعّي جمالا بإطلالة الفتيات الفرنسيات المتحرّرة - Sep 26, 2019

    قد تبدو الفكرة التالية مبتذلة لكن ل شكّ في أنّ الفتيات الفرنسيات ينجحنَ دوماا بتبرير إطلالت مكياجهنّ الطبيعية فيقلنَ مثلاا "هكذا ..

    • 224 Views
    • about 27 days ago
  6. مجموعة GIORGIO ARMANI للأزياء النسائية لربيع وصيف 2020 - Sep 24, 2019

    طبقًا للأسطورة، لم يتبقّ من الحورية إيكو إلّا صوتها: فقد باتت كيانًا غير ماديّ. إنّها استعارة تمثّل الأنوثة، كما تمثّل التحرّر التدريجي ..

    • 160 Views
    • about 29 days ago