الأربعاء, 23 أكتوبر 2019

Doha Qatar

مطبخ

هاكاسان الدوحة يدشن قائمة طعام جديدة

  • Apr 04, 2019

أعلن هاكاسان الدوحة عن إطلاق قائمة طعام جديدة تشمل تطوير بعض الأطباق التي يشتهر بها والعديد من الوصفات الجديدة كلياً والتي ستقدم في الدوحة بشكل حصري.

كان فريق المطعم قد قام بتحديث عدد من الأطباق الحالية بدون المساس بطابع المطبخ الصيني المميز لها، وتشمل الديم سام النباتي والسوبريم المطهو المدخن والذي أصبح يتكون من أربعة قطع مختلفة محشوة بأوراق الليتشة الذهبية والكركند ومحار البحر بالكافيار والسلطعون وكذلك سمك القاروص مع الكمأة السوداء. ومن أهم ما يميز القائمة الجديدة هو طبق هاكا ديم سام المقلي، ولحم البقر واغيو المدخن مع شاي الياسمين والتي يتم تتبيلها مسبقاً لتكون طرية ولذيذة.

ولقد أصبحت كل الأطباق التي يعرف بها المطعم تتميز بمستوى جديد من حيث طريقة العرض التي تم تعديلها مع الحفاظ على النكهات الصينية، ومنها سلطة لحم البط المقرمش وسمك القاروص الشيلي المشوي مع العسل، ولحم البقر ريب آي المقلي مع الفلفل الأسود.

أما عن الوصفات الجديدة التي سيتم تقديمها، أعلن فريق هاكاسان عن طبق لحم البقر واغيو بصلصة سيشوان والسمسم، ولحم البقر واغيو ريب آي بزهرة الشاي، والسلطعون المحمر بالفلفل مع المحار المطهو بالبخار والزيتون. ويضيف المطعم كذلك إلى القائمة طبق الأرز بالسي فود والزيتون، والذي يتكون من الروبيان العملاق والمحار والزيتون والهليون ويتمتع بنكهات البحر الرائعة، وسمك القد الأحمر بنكهة صلصة فلفل الكافير الحارة، وكذلك سمك الهامور في صلصة الصويا بالزنجبيل الطازجة والشهية.

ويقول لاي مين وي، الشيف التنفيذي لهاكاسان الدوحة: "لقد قمنا بتطوير أشهر أطباقنا بدون التفريط في أساليب وتقنيات ونكهات المطبخ الصيني، بحيث أصبحت جميعها الآن مميزة وفريدة من نوعها خاصة على مستوى الطعم والملمس والعرض. أما الأطباق الجديدة فهي تعكس دقة المطبخ الصيني والنكهات التي يتميز بها من خلال وصفات بسيطة وممتعة."

بالإضافة إلى ذلك، يستطيع ضيوف هاكاسان تذوق مجموعة جديدة من التحليات والتي تشمل طبق "الجيد ديليس" Jade delice وهو عبارة عن باتيه الفواكه بخل المانجو، وبارفيه الشوكولاتة بالحليب والبندق، وأخيراً، تحلية الموس بنكهة التوت وزهرة الياسمين.

يقع هاكاسان الدوحة بفندق السانت ريجيس ويوفر تجربة متميزة بجلساته الداخلية والخارجية.

ويقول السيد بول داوت، المدير لهاكاسان الدوحة: "يسعدنا أن نرحب بجميع الضيوف في هاكاسان لتجربة قائمة الطعام الجديدة وللاستمتاع بالأطباق التي نشتهر بها. لقد تم إعداد ودراسة قائمة الطعام الجديدة بدقة لكي نوفر لهم تجربة صينية كانتونية مميزة."

Related Article

  1. "النجادة الدوحة" يضيف ليالي مميزة لقائمة مأكولاته - Oct 09, 2019

    أضاف فندق "النجادة الدوحة"، مجموعة متنوعة من الليالي المميزة لقائمة مأكولات مطعم "البراحة" من أجل توفير تجربة فريدة لضيوفه خلال ليلتي ..

    • 137 Views
    • about 14 days ago
  2. ناندوز قطر" تتعاون مع شركة "بلدنا" لإطلاق تشكيلة الميلك شيك الجديدة - Sep 17, 2019

    : اختارت سلسلة مطاعم "ناندوز قطر" العلامة العالمية من جنوب أفريقيا المشهورة بالدجاج المتبّل بالبيري – بيري والمشوي على اللهب، التعاون مع ..

    • 238 Views
    • about 2 months ago
  3. بهذه الطريقة... إطفئي حريق الزيت بالمطبخ - Sep 03, 2019

    تتعرض ربات البيوت لكثير من المخاطر أثناء عملية الطبخ، ويعد سرعة التصرف عاملاً هاماً في تلك المواقف، ويعتبر حريق الزيت أمراً وارداً عند ..

    • 249 Views
    • about 2 months ago
  4. شيك شاك يقدم قائمة الشيدر الجديدة لفترة محدودة ابتداءً من 30 يوليو في قطر - Jul 29, 2019

    لا تفوتوا فرصة تجربة الطعم الرائع لقائمة الشيدر الجديدة، التي سيطلقها مطعم شيك شاك لفترة محدودة بكافة فروعه في دولة قطر ابتداءً من يوم ..

    • 551 Views
    • about 3 months ago
  5. "تياترو" يدعو لاكتشاف أسرار الطهي التايلندي في فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة - Jul 23, 2019

    يفتح مطعم تياترو الشهير، الواقع في فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة أبواب مطبخه لتعلم أسرار الطهي التايلندي أمام الجمهور يوم الأربعاء المقبل ..

    • 211 Views
    • about 4 months ago
  6. بطاطس بالبشاميل - May 29, 2019

    مقادير بطاطس بالبشاميل- البطاطس : 8 حبات (مقطعة لدوائر)- حليب : 2 كوب- دقيق : 2 ملعقة كبيرة- الزبدة : 2 ملعقة كبيرة- ملح : ملعقة صغيرة- فلفل ..

    • 918 Views
    • about 5 months ago