الأربعاء, 20 نوفمبر 2019

Doha Qatar

مطبخ

هاكاسان الدوحة يحتفل برأس السنة الصينية مع قائمة طعام حصرية

  • Jan 28, 2019

يحتفل هاكاسان الدوحة، المطعم الحائز على عدة جوائز، برأس السنة الصينية بفخامة، وذلك مع قائمة طعام حصرية تعكس هذه المناسبة المميزة، وتستمد إيحائها من الأطباق الشهيرة خلال هذه الفترة من العام في الصين.

ويُعرف المطبخ الصيني بتقديمه لأطباق تعكس بمفرداتها قيم ثقافية معيّنة بما في ذلك الأمل والطموح والتمني. وتتميّز الأطباق التي يتناولها الصينيون خلال احتفالات رأس السنة الصينية برمزيتها إلى جانب طعمها المميز، إذ أن كل طبق يرمز إلى أمنية أو هدف يبتغي الشخص تحقيقه خلال العام الجديد.

وتعتبر مناسبة رأس السنة الصينية احدى أهم الاحتفالات السنوية في الصين، ويتم الاحتفال بها بالتزامن مع حلول العام الجديد وفق التقويم الصيني. وسيحتفل هاكاسان الدوحة بهذه المناسبة الخاصة مع إطلاق قائمة طعام مميّزة، تم تصميمها خصيصاً لضيوف هاكاسان وذلك في الفترة ما بين 28 يناير 2019 و24 فبراير 2019.

وستتضمن القائمة الجديدة أطباقاً صينية تقليدية شهيرة لدى الصينيين خلال هذه الفترة من العام ضمن احتفالاتهم بحلول العام الجديد. وتشمل قائمة الطعام الجديدة وجبة من ثلاثة أطباق مقابل 438 ريال قطري للشخص الواحد، تشمل مشروباً ترحيبياً لضيفين فأكثر.

وسيُخلد هاكاسان الدوحة أيضاً تقليد شجرة الأماني المستوحاة من شجرة لام تزون في هونغ كونغ. كما سيكون بإمكان الضيوف كتابة أمنياتهم للعام 2019 على الشريط الأحمر وتعليقها على الجدار الخشبي في المطعم طلباً للحظ السعيد.

وتشمل القائمة الجديدة مجموعة من الأطباق، منها طبق بطة بيكينج مع الفاصولياء بأزهار الثوم الصيني والمانجو، وطبق ديم سام ديو، طبق أم الروبيان المقلي مع الثوم الصيني، ولحم الخروف تندرلوين الملقي مع فطر شيتاكي والدجاج المشوي بالياسمين والأرز. وتشمل التحلية حلوى ويلث بوت وتحلية فورتيون ماكرون.

بموقعه في فندق سانت ريجيس الدوحة الفخم، يمنح هاكاسان فضاءات حصرية تشمل منطقة داخلية وأخرى خارجية في الهواء الطلق فضلاً عن غرف خاصة لتناول الطعام ولاونج "لينج لينج"، وهو يعد الوجهة المثلى للاحتفال برأس السنة الصينية في الدوحة.

وقال بول داوت، المدير العام لهاكاسان الدوحة: "نتطلع للترحيب بضيوفنا في هاكاسان الدوحة للاحتفال برأس السنة الصينية، حيث أعددنا قائمة طعام جديدة بكل دقة وتفان لضمان استمتاع ضيوفنا بتجارب أصيلة ولفترة محددة فقط."

Related Article

  1. مطعم سنول الجديد يقدم الفلسفة الاسكندنافية الأصيلة في قطر - Nov 18, 2019

    أعلن منتجع وسبا المسيلة ,لوكشري كوليكشن, الدوحة, التابع لمحفظة "ماريوت العالمية"، عن افتتاح مطعم ’سنول‘ ليقدّم مفهوماً استثنائياً في ..

    • 106 Views
    • about 2 days ago
  2. شيك شاك يقدم الشاك ستاك برغر لعملائه في قطر - Nov 13, 2019

    يحرص شيك شاك على المحافظة على تقاليد إعداد البرغر الأمريكي الكلاسيكي مع إضافة لمسات خاصة عليه؛ ولكن عمل المطعم هذه المرّة على تغيير قواعد ..

    • 149 Views
    • about 7 days ago
  3. هاكاسان الدوحة يطلق تجربة جديدة من الضيافة الفاخرة للضيوف أيام الجمعة والسبت - Nov 06, 2019

    أطلق هاكاسان الدوحة، المطعم الحائز على جوائز عدة، قائمة محدّثة لوجبات البرنش يوم الجمعة وقائمة "دم سام" الجديدة للغداء يوم السبت، وذلك ..

    • 203 Views
    • about 14 days ago
  4. "النجادة الدوحة" يضيف ليالي مميزة لقائمة مأكولاته - Oct 09, 2019

    أضاف فندق "النجادة الدوحة"، مجموعة متنوعة من الليالي المميزة لقائمة مأكولات مطعم "البراحة" من أجل توفير تجربة فريدة لضيوفه خلال ليلتي ..

    • 625 Views
    • about 2 months ago
  5. ناندوز قطر" تتعاون مع شركة "بلدنا" لإطلاق تشكيلة الميلك شيك الجديدة - Sep 17, 2019

    : اختارت سلسلة مطاعم "ناندوز قطر" العلامة العالمية من جنوب أفريقيا المشهورة بالدجاج المتبّل بالبيري – بيري والمشوي على اللهب، التعاون مع ..

    • 320 Views
    • about 3 months ago
  6. بهذه الطريقة... إطفئي حريق الزيت بالمطبخ - Sep 03, 2019

    تتعرض ربات البيوت لكثير من المخاطر أثناء عملية الطبخ، ويعد سرعة التصرف عاملاً هاماً في تلك المواقف، ويعتبر حريق الزيت أمراً وارداً عند ..

    • 341 Views
    • about 3 months ago