ماليزيا... سحر الطبيعة


ماليزيا... سحر الطبيعة
ماليزيا... سحر الطبيعة
ماليزيا... سحر الطبيعة
ماليزيا... سحر الطبيعة

أمل كمال

 

تتميز ماليزيا بطبيعتها الخلابة، وذلك بسبب تعدّد المناطق الجغرافية فيها؛ ففيها الجبال العالية والأشجار الكثيفة والحيوانات البرية، إضافةً لتواجد أعداد كبيرة من البحيرات والأنهار والشواطئ الساحلية.

وتجذب ماليزيا أعداداً هائلةً من السياح سنوياً ليتمتعوا بتلك الطبيعة الساحرة، ولكي يلاقوا الإسترخاء والراحة بين طبيعتها الخضراء.

 

أجمل الأماكن الطبيعية في ماليزيا

  

 كوالالمبور

 أكثر الأماكن زيارة في هذه المدينة الرائعة هي البرجين التوأم والمنارة، بالإضافة لشارع العرب والسوق الصيني، أما بعيداً عن مركز المدينة فهناك حديقة الحيوانات الوطنية وحديقة الطيور والفراشات وبالقرب منها مسجد كوالالمبور الكبير.

إلى الدائرة الخارجية لكولالمبور هناك المعبد الهندي ومدينة بوتراجايا ومدينة الألعاب المائية صن واي، وأخيراً مرتفعات جنتنغ.

 

جزيرة بينانج

يتوسط الجزيرة تلة كبيرة ترقى لأن تكون جبلا لكن السكان المحليين يسمونها تلة ويعتدل الطقس في أعلى التلة ويمكن الوصول إليها إما عن طريق السيارة أو الترام “قطار ذو عربة واحدة”.

وتتعدد الأنشطة في الجزيرة ما بين حديقة التوابل وشاطئ القردة ومدينة جورج تاون والحديقة الوطنية، كما أن الأنشطة البحرية متوفرة أيضاً فهناك الباراشوت البحري والجيتسكي وقارب البانانا.

 

مرتفعات كاميرون وجنتنغ

 توجد مرتفعات كاميرون على ارتفاع 1300 متر فوق سطح البحر في حين تزيد عنها مرتفعات جينتنغ بـ500 متر ولكل من المنطقتين مميزاتها، مرتفعات الكاميرون ذات مساحة واسعة وتتركز فيها الزراعة ويميزها أيضاً وجود الشلالات ومزارع الشاي والفراولة وجوها عليل لطيف. في حين مرتفعات جنتنغ أكثر برودة ولكنها تقع على قمة رأس جبل ويوجد في أعلاها مدينة ألعاب مائية وملاهي.

 

جزيرة لنكاوي 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *