تخلص من ضوضاء عقلك وانطلق للحياة


تخلص من ضوضاء عقلك وانطلق للحياة

حياة جميلة – سندس سلامة
يمر الكثير منا في مرحلة من حياته يشعر بها بأنه غير مستقر وأنه متعب ومثقل بالكثير من الأشياء التي تقف عقبة وتمعنه من الاستمرار، وتقدم لكم حياة جميلة طرق للاستعادة السيطرة على عقلك ووقتك وإنشاء التوزان في حياتك.

تنظيم الأشياء
عندما تكون مشغولا بأكثر شيء فأنه من الصعب أن تجد الطريقة والترتيب في حياتك، وهنا يبدأ القلق والمشاكل لكن الحل بسيط وهو أن تسأل نفسك ما هو الشيء الأكثر أهمية في حياتك. وبعدها تجد نقطة الانطلاق في حياتك وتحدد المكان الذي يجب أن تركز عليه جهودك. وبعدها أنشئ مهمتك وغرضك وهذا قد يستغرق منك وقت، وبمن ثم ستصل إلى التفاصيل الصغيرة وتتعرف الأنشطة والممارسات التي تخدم هدفك من عدمها. واستيضاح التفاصيل الصغيرة يسمح لك بدارسة الأشياء التي تجعلك تكافأ نفسك، وهذا الأمر تمكنك من تبسيط واجراء التغييرات المطلوبة. غالبًا ما يصاحب الشعور بالإرهاق الإلحاح وضيق الوقت، لذلك من الأفضل أن تجلس وننشى قاعدة بيانات مهمة، وقوائم إجراءات، أو تكتب في مجلة، و تخرج بقائمة اهداف، وتضع خطة رئيسية. هذا كله يؤدي يساعدك في توجيه طاقتك في الأشياء المفيدة.
التغلب على المقاومة
تبدأ الشكوك الذاتية بمساورتك والخوف وهذا المقصود من مفهوم المقاومة، وهذا الحاجز الداخلي يمكن أن يعرقل الحركة ويجعلك تشعر بأنك عالق عند نقطة ما ولا يمكنك التحرك. ثم يأتي ذلك الشعور القديم المألوف بالارتباك وعدم القدرة على التقدم، لذا لا تتنظر الظروف المثالية للبدء. وتخلص من الأفكار الخاطئة وغير المفيدة حتى تساعد نفسك وتضع اهداف واقعية وتمضي قدما في تحقيقها. واختر المهم وقم بتصحيح مسارك دائما.

تخلص من الفوضى
الظروف الخارجية أيضًا تساهم بشكل كبير في حالتنا الذهنية. تخلص من الضغوطات في عقلك عن طريق تنظيف البيئة الخاصة بك. وهذه التغييرات الصغيرة تساعد في جلب منظور جديد. إذا كنت تشعر بأنك مرهق ومثقل اخرج في نزهة مشيا على الاقدام، ومارس بعض التمارين الرياضة واضف بعض الحركة لحياتك.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *