مركز سدرة للطب يفتح باب التدريب لطلاب التخصصات الصحية في جامعة قطر


مركز سدرة للطب يفتح باب التدريب لطلاب التخصصات  الصحية في جامعة قطر
مركز سدرة للطب يفتح باب التدريب لطلاب التخصصات  الصحية في جامعة قطر
مركز سدرة للطب يفتح باب التدريب لطلاب التخصصات  الصحية في جامعة قطر

وقع مركز سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مذكرة تفاهم مع تجمع التخصصات الصحية في جامعة قطر لتدريب طلاب كليات العلوم الصحية والطب والصيدلة بالجامعة في الأقسام الطبية المختلفة بمركز سدرة للطب، في خطوة أخرى تستكمل التعاون القائم بين الطرفين.

ويُشترَط لتخريج طلاب كليات الطب والصيدلة والعلوم الصحية في جامعة قطر الحصول على تدريبات عملية داخل المستشفيات كجزء أساسي من المنهج الدراسي.

وتأتي هذه الاتفاقية لتوفّر للطلاب التدريب العملي المطلوب والخبرة المهنية اللازمة وتزويدهم بالمهارات السريرية التي سيحتاجونها عند العمل مع زملائهم من أخصائي الرعاية الصحية والتعامل مع المرضى بعد التخرّج.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال بيتر موريس، الرئيس التنفيذي لمركز سدرة للطب:
"بصفتنا مركز طبي أكاديمي، نلتزم بأداء دور رئيسي في تطوير مهارات الجيل المقبل من أخصائي الرعاية الصحية. نتطلع لاستقبال طلاب جامعة قطر لتعزيز معارفهم وصقل مهاراتهم السريرية وتحسين خبرتهم في التعامل مع المرضى حتى يتسنى لهم المساهمة في تعزيز جودة الرعاية الصحية التي تركز على المريض وأسرته في قطر ".

من جانبه، قال خالد الأنصاري، رئيس قسم طب الطوارئ بمركز سدرة للطب، والذي سيتدرب طلاب كليه الصيدلة من جامعة قطر على يد فريقه مطلع العام المقبل:

"يشرفنا المساهمة في تدريب طلاب جامعة قطر من أجل تأهيل كوادر متميزة للعمل في قطاع الرعاية الصحية. يستعد فريقنا لقضاء فترة مميّزة مع طلاب كلية الصيدلة والطب الذين سيتدربون جنباً إلى جنب مع الأطباء المقيمين والزملاء في قسم السموم الطبية وغيره من الأقسام المتخصصة بمركز سدرة للطب".

من جهته، علَّق البروفيسور إيجون توفت، نائب رئيس جامعة قطر للعلوم الطبية والصحية، قائلاً:
"يواصل تجمع التخصصات الصحية في جامعة قطر تعزيز علاقته الخاصة التي تربطه بمركز سدرة للطب. نحن سعداء للغاية بالاستفادة التي ستعود على أساتذة وطلاب التخصصات الصحية المختلفة في جامعة قطر من التعاون مع مركز سدرة للطب باعتباره نموذجاً مميزاً في قطاع الرعاية الصحية. وكلي ثقة بأن هذا التعاون سيرتقي بالقدرات المهنية لطلابنا وسيثري خبراتهم العملية".

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *