ibq يعلن عن نتائجه المالية للنصف الأول من 2018


ibq يعلن عن نتائجه المالية للنصف الأول من 2018

الدوحة- حياة جميلة



أعلن بنك قطر الدولي (ibq) اليوم عن نتائجه المالية للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2018، والتي حقق خلالها البنك أداءً قوياً، حيث ارتفع صافي الربح باستثناء المكاسب الاستثنائية بنسبة 12 بالمئة وصافي الإيرادات التشغيلية بنسبة 8 بالمئة مقارنة مع العام 2017.

النتائج المالية الرئيسية خلال النصف الأول من العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017 جاءت على النحو التالي:
• بلغ صافي الربح باستثناء المكاسب الاستثنائية 313 مليون ريال قطري، أي بزيادة 12 بالمئة
• ارتفاع صافي الإيرادات التشغيلية 8 بالمئة ليبلغ 464 مليون ريال قطري
• ارتفاع إجمالي الأصول بنسبة 14 بالمئة لتبلغ 33.6 مليار ريال قطري
• ارتفاع حجم القروض والسلف للعملاء بنسبة 3 بالمئة لتصل إلى 22 مليار ريال قطري
• ارتفاع ودائع العملاء بنسبة 11 بالمئة لتبلغ 21.5 مليار ريال قطري
• انخفاض نسبة التكلفة إلى الدخل إلى 32.6 بالمئة بعد أن كانت 34.9 بالمئة العام الماضي
• ارتفاع إجمالي النفقات بمقدار 1 بالمئة فقط

وبهذه المناسبة قال معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة في ibq: "يواصل الاقتصاد القطري تحقيق نمو مزدهر وزخم قوي في 2018. كما يستمر الاقتصاد القطري غير المعتمد على قطاع الهيدروكربونات في تحقيق أداء جيد بفضل زيادة الاستثمارات الحكومية ودعم قطاعات البناء والصناعة والضيافة التي توفر فرصاً مذهلة حتى بقية العام".

الأداء المالي
ومن جهته قال الرئيس التنفيذي للبنك عمر بوحديبة: "حقق ibq مجموعة من النتائج القوية والربحية العالية في النصف الأول من العام 2018. فقد أظهرت كل من الأرباح التشغيلية والأرباح الصافية نمواً جيداً على أساس سنوي. وتظل رسملة ميزانيتنا العمومية جيدة وجودة أصولنا قوية. وكما هو الحال دائماً، كان هناك انضباط في إدارة التكاليف. ونحن نعتقد بأننا في موقع مناسب جداً لتحقيق أداء جيد في النصف الثاني من العام. ومع أن أوضاع السوق تظل تشكل تحدياً، فإن جهود تنويع الاقتصاد القطري والتزام الحكومة بمشاريع البنى التحتية يوفران فرصة لمواصلة النمو النوعي. وقد قدمنا هذا الأداء القوي في الأشهر الستة الماضية بفضل قاعدة عملائنا المخلصين وفريق عمل البنك المتفاني ودعم المساهمين والبيئة التنظيمية المستقرة والناضجة تحت الإدارة الحازمة لمصرف قطر المركزي".


Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *