كتارا تستعد لتنظيم معرض "سهيل" سبتمبر المقبل


كتارا تستعد لتنظيم معرض "سهيل" سبتمبر المقبل
كتارا تستعد لتنظيم معرض "سهيل" سبتمبر المقبل

د. السليطي : - عدد الشركات المشاركة في تزايد مستمر والمساحة المخصصة أكثر من 10 آلاف متر مربع

 

-         الاعلان عن مسابقتي أجمل برقع وأجمل جناح 

 

-         "سهيل" حجز مكانة مميزة في خريطة المعارض العالمية للصيد والصقور.

 

-         الحملة تحقق نجاحا في استقطاب كبرى الشركات المتخصصة في أسلحة الصيد

 

الدوحة – حياة جميلة

بدأت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" استعداداتها لإطلاق النسخة الثانية لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور  "سهيل" في الفترة بين 4 إلى 8 سبتمبر 2018.

وبهذا الخصوص قال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة ورئيس اللجنة المنظمة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور "سهيل2": إن النسخة الثانية ستشهد تزايدا في عدد الجهات والشركات المشاركة بالإضافة إلى تخصيصها لمساحة تزيد عن 10 آلاف متر مربع ، مشيرًا إلى أن المعرض القادم سيتميز بشكل جديد ومضمون ثري .

وأضاف د. السليطي: أن كتارا أعدت خطة تسويقية شاملة للوصول إلى أكبر عدد من الجهات والشركات المتخصصة في مجال الصقور وتجهيزات الصيد، مؤكدا أن المعرض حقق نجاحًا كبيرا في انطلاقته الأولى وأصبح من أهم المعارض المتخصصة في الصقور على مستوى قطر والمنطقة ، وحجز لنفسه مكانة كبيرة ومميزة في خريطة المعارض العالمية .

وأشار المدير العام ، إلى أن كتارا أطلقت حملتها التسويقية لتشمل مختلف دول العالم ، وذلك لإخراج معرض سهيل بالشكل الذي يلائم مكانة قطر وتراثها العريق على المستويين الإقليمي والدولي، موضحًا أن أن الحال الحملة التسويقية نجحت في استقطاب العديد من الشركات الدولية، وتلقت طلبات محلية وعربية ودولية عديدة للمشاركة في المعرض، من بينها شركة (IWA) في نورمبرج وشركة (JAGD&HUND) في مدينة دورتموند، وهما من كبرى الشركات الألمانية المتخصصة في الصيد، بالإضافة إلى أن العديد من الشركات أرسلت موافقتها للمشاركة في النسخة القادمة، سواء من داخل قطر أو خارجها ، موضحاً أن نسبة الإقبال فاقت التوقعات، نظرا للسمعة الحسنة والواسعة التي حققتها النسخة الأولى للمعرض، لافتا إلى أن الحصيلة الأولية تشير إلى عدد الشركات المشاركة من داخل وخارج الدولة في تزايد مستمر وتفوق عدد الجهات المشاركة في النسخة الأولى .  

وأضاف : " في مايو الماضي، قمنا بالترويج للمعرض من خلال مشاركتنا في معرض اسطنبول الدولي لأسلحة الصيد الذي يعد أكبر معرض متخصص للأسلحة والصيد في تركيا من ناحية المساحة والزوار، وذلك لبناء علاقات شراكة مع الشركات  التركية المتخصصة في الصيد والأسلحة.

من جهة أخرى، وفي إطار تكريم وتعزيز ثقافة الإبداع والتميز، أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة الثانية لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور (سهيل) عن رصد جائزة لأجمل جناح تجاري مشارك في المعرض ، بقيمة (30) ألف ريال قطري ، وذلك  دعماً للشركات الحريصة في تميز أجنحتها وجمالية حضورها، وإبرازها التصاميم المبتكرة والعناصر الإبداعية لأجنحة العارضين وقدرتها على جذب أنظار الزوار .

كما أعلنت كتارا عن مسابقة أجمل برقع في معرض "سهيل الثاني" 2018 ، ودعت "كتارا" المهتمين والمحترفين بصناعة البراقع للصقور المشاركة في المسابقة التي تقام خلال المعرض .

    ويعد معرض كتارا الدولي للصيد والصقور "سهيل 2017" من أكبر المعارض الدولية المتخصصة في الصقور، وهو الأول من نوعه على مستوى قطر والمنطقة ، من ناحية الحجم والتنوع والجودة ، وجاء تلبية لاحتياجات ومتطلبات الصقارين في قطر والمنطقة ، حيث يوفر كل ما يتعلق بمجال الصيد والصقور ولوازم الصقارة ،

   وتميزت النسخة الأولى من المعرض بمشاركة عربية ودولية واسعة، بلغت  95 شركة من 15 دولة عربية وأجنبية ، مع تواجد حوالي 500 طير من كافة أنواع الصقور. 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *