منطقة المشجعين في قطر ترحب بالجماهير من جاليات دول العالم


منطقة المشجعين في قطر ترحب بالجماهير من جاليات دول العالم


الدوحة - حياة جميلة

 

أكثر من18  ألف شخص يزورون صالة علي بن حمد العطية حتى الآن

 

في أجواء من الحماس والمتعة، يواصل عشاق كرة القدم من المواطنين والمقيمين من مختلف الجاليات في دولة قطر تدفقهم على صالة علي بن حمد العطية لتشجيع منتخباتهم المفضلة. وحتى الآن رحبت منطقة المشجعين التي تقيمها اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة، والهيئة العامة للسياحة بأكثر من 18 ألف شخص.

 

ومن المتوقع أن يحضر آلاف المشجعين مباريات عطلة نهاية الأسبوع، بدءًا من مباريات الخميس بين الدنمارك وأستراليا الساعة الثالثة عصراً، وانتهاء بمواجهة ألمانيا مع السويد في الساعة التاسعة من مساء يوم السبت.

 

ويمكن للمشجعين الاستمتاع بمشاهدة مباريات كأس العالم 2018 في أجواء عائلية، مصحوبة بأنشطة عديدة كالحفلات ترفيهية، وألعاب الأطفال، إلى جانب توافر خيارات عديدة من المأكولات والمشروبات يقدمها 40 مطعماً ومقهىً موجودون في منطقة المشجعين.

 

وقد أشاد الزوار بالجو العائلي وتوفر الأنشطة المتنوعة لكافة الأعمار في منطقة المشجعين. فقد قال رامي غانم، أحد المشجعين المصريين: "من الرائع أن يتوفر مكان أصطحب أبنائي إليه لننضم لغيرنا من المصريين و العرب لتشجيع منتخباتنا الوطنية. إن الأجواء المميزة وحسن الضيافة والأنشطة الترفيهية الخاصة بالأطفال تجعل هذه التجربة متكاملة لجميع أفراد العائلة".

 

وقالت جيهان، وهي أم تونسية لطفلين: "لقد أحضرت ابنتي الاثنتين، وعلى الرغم من أنهن لا يتابعن كرة القدم، إلا أنهن تحمسن جداً بالأجواء واستمتعن بالأنشطة الترفيهية الخاصة بالأطفال. إن الفعالية بأكملها رائعة للغاية ونحن نشكر منظميها".

 

وتقدم منطقة المشجعين في قطر الفرصة للجمهور لتجربة الأجواء الحماسية لبطولة كأس العالم قبل أربع سنوات من استضافة البلاد لأكبر حدث كروي عالمي. وتعد منطقة المشجعين في صالة علي بن حمد العطية واحدة من أصل ثلاث مناطق للمشجعين تقيمها اللجنة العليا للمشاريع والإرث خلال بطولة كأس العالم 2018، حيث توجد منطقة في الحي الثقافي (كتارا) وأخرى في مطار حمد الدولي.

 

ويمكن للجمهور دخول منطقة المشجعين في قطر وحضور جميع عروضها الترفيهية، التي تشمل العروض الموسيقية المباشرة والأنشطة الترفيهية للأطفال واستعراض مهارات كرة القدم بالمجان. فيما تتوافر أجنحة الضيافة لمن أراد من المشجعين الاستمتاع بتجربة خاصة مع الأهل والأصدقاء، ويمكن حجزها مسبقاً أجنحة عبر موقع qtickets.com، وتقع هذه الأجنحة في الطابق الثاني للصالة وتوفر خدمات خاصة مقدمة من فندق دبليو الدوحة وإطلالة استثنائية وأثاث فاخر وألعاب مختلفة وبلاي ستيشن.  

 

كما تعد منطقة المشجعين في قطر أحد أبرز معالم مهرجان صيف قطر 2018، الذي انطلق أول أيام عيد الفطر بتنظيم من الهيئة العامة للسياحة، وسيستمر مدة 11 أسبوعاً. ويمثل المهرجان احتفالاً على مستوى البلاد يضم عروضاً متنوعة في مجال الضيافة والتجزئة ويشمل أيضاً مجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية.

 

وتفتح منطقة المشجعين أبوابها للجمهور في أيام المباريات فقط، حيث تبدأ من الساعة 2 ظهراً وحتى منتصف اليوم خلال الفترة من 14 – 28 يونيو، في حين تبدأ من الساعة 4 عصراً وحتى منتصف الليل في الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو، وتحظى المنطقة برعاية فودافون قطر باعتبارها شريكاً رسمياً للاتصالات وفندق دبليو الدوحة بصفته شريكاً رسمياً للضيافة.

 

لمعرفة آخر الأخبار حول منطقة المشجعين في قطر تابعو صفحة اللجنة العليا للمشاريع والإرث (@roadto2022)  وجدول الفعاليات في قطر (@QatarCalendar) عبر وسائل التواصل الاجتماعي.                                                  

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *