الخطوط الجوية التركية تصل إلى أعلى معامل حمولة في تاريخها لأول خمس أشهر بنسبة 80.7%


حققت الخطوط الجوية التركية، التي أعلنت مؤخرا عن نتائج حركة نقل الركاب والبضائع في مايو، أعلى معامل حمولة في تاريخها للخمسة أشهر الأولى بمعدل 80.7٪. وحافظت الناقلة الوطنية على موقعها في جدول أعمال الطيران العالمي مع أداء عالي وصلت إليه بشكل خاص في الفترات الأخيرة.

نتائج حركة المرور لشهر مايو 2018:
 استناداً إلى النمو ثنائي الرقم في الأربع أشهر الأولى من عام 2018، وصل العدد الإجمالي للمسافرين إلى 6.1 مليون مسافر بزيادة قدرها 4% ، وثبت معامل الحمولة عند 78.6% في مايو.
 تحسّن معامل الحمولة بمقدار نقطة واحدة، بنسبة زيادة 3.6% في السعة (المقاعد المتاحة لكل كيلومتر)، في حين زاد معامل الحمولة الدولي بحوالي 1.7 نقاط بنسبة 78٪، في حين وصل معامل الحمولة المحلية إلى 83٪.
 في شهر مايو، استمر النمو الثنائي الرقم لحجم شحن البضائع/الطرود البريدية وازداد بنسبة 22٪ مقارنة بشهر مايو 2017. وبالنسبة للمساهمين الرئيسيين في نمو حجم البضائع والبريد فجاءت كل من الخطوط المحلية بنسبة زيادة 35%، ومنطقة الشرق الأوسط بزيادة 31%، وأمريكا الشمالية بنسبة زيادة 29%، وأوروبا بنسبة 24%، وأفريقيا بنسبة زيادة 22%.

 في شهر مايو، حققت منطقة أمريكا الشمالية، وأفريقيا، والشرق الأقصى نمواً في معامل الحمولة بـ 5 نقاط، و3 نقاط ونقطة على التوالي.



تقييم الفترة من يناير إلى مايو 2018 لنتائج الحركة المرورية:
 خلال الفترة من يناير إلى مايو، تم تسجيل زيادة في الطلب وفي إجمالي عدد الركاب بنسبة 17% 19% على التوالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ووصل إجمالي عدد الركاب إلى 29.3 مليون مسافر.
 خلال الفترة من يناير إلى مايو، تحسّن إجمالي معامل الحمولة بمقدار5 نقاط ليصل إلى 80,7٪، مسجلةَ أعلى معامل حمولة في تاريخ الخطوط الجوية التركية لأول خمس أشهر. في حين ارتفع معامل الحمولة العالمي بمقدار 5 نقاط ليصل إلى 80٪، وارتفع معامل الحمولة المحلي بنحو 2 نقاط بنسبة زيادة 85٪.
 ازداد حجم شحن البضائع/الطرود البريدية في الخمس أشهر الأولى بنسبة 30% ووصل إلى 545 ألف طن؛ وذلك بفضل الحركة القوية في حجم حركة شحن البضائع/ الطرود البريدية في مايو 2018.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *