صندوق الزكاة يضاعف «التحصيل السريع»


صندوق الزكاة يضاعف «التحصيل السريع»

يحرص صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التيسير على الجمهور وتطوير أساليب التحصيل لديه والتي تسهم في تطوير أعماله وتسهيلها ليتسنى للمزكين أداء زكاة أموالهم بيسر وسهولة، حيث اعتمد
الصندوق منذ عدة سنوات خدمة التحصيل السريع، والتي تقوم على أساس التسهيل على المزكين من رجال وسيدات الأعمال وكبار السن وربات البيوت وغيرهم، ليتسنى لهم إيصال زكواتهم إلى الصندوق.
ولفكرة التحصيل السريع تأصيل في ديننا الحنيف، حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يرسل العمال لجمع الزكوات ممن استحقت عليهم إلى مختلف المناطق التي دخلها الدين الحنيف.
ويقوم الصندوق خلال شهر رمضان المبارك بتخصيص محصلين للقيام بهذه المهمة على مدار الساعة، وذلك من خلال الاتصال على أحد الرقمين المتحركين:(55199990) و(55199996)، حيث يتمكن المزكي من الاتصال على المحصل وتحديد المكان والتوقيت المناسب له؛ حيث يصل إليه المحصل في الوقت المحدد لاستلام الزكاة، ويتم تحرير إيصال باستلام الزكاة عن طريق جهاز الهاتف الخاص بالمحصل، حيث أنه مربوط بنظام التحصيل الالكتروني الخاص بالصندوق، ويوفر الصندوق للمحصل طابعة صغيرة جداً لسهولة الحمل والتنقل لإصدار إيصال مطبوع بمبلغ الزكاة المدفوعة للمزكي. 
كما يتمكن المزكي من التواصل مع الصندوق عبر موقعه الإلكتروني: WWW.ZAKAT.GOV.QA وتحديد مكانه والزمن المناسب لاستقبال التحصيل السريع، وبمجرد الانتهاء من تقديم الطلب الإلكتروني يستقبل المندوب رسالة نصية باسم المتبرع ورقم جواله ووقت الزيارة.
ويتمكن المزكون من تقديم زكواتهم عبر موقع «حكومي» وكذلك يمكن ذلك عن طريق أجهزة الصراف الآلي لكل من مصرف قطر الإسلامي ومصرف الريان.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *