اختتام ملتقى "المواهب والحرف اليدوية" في كتارا


اختتام ملتقى "المواهب والحرف اليدوية" في كتارا

اختتمت فعاليات ملتقى "المواهب والحرف اليدوية" الذي أقيم ضمن الفعاليات الرمضانية لمقهى الجزيرة الإعلامي بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا".

وقد تضمن الملتقى الذي نظمته مبادرة سكتش للفنون الجميلة في رابطة خريجي جامعة قطر على مدى يومين، عرضا لعدد كبير من الحرف اليدوية والمهارات الفنية وتم فيه استعراض خبرات المحترفين المشاركين في مجال الإبداعات الفنية والحرف اليدوية ، وتم فيه عرض عدد كبير من المنتجات الفنية ، فضلا عن إقامة ورش تعليمية في فني الرسم والديكوباج.

وقالت السيدة دينا الفلاسي رئيس فرع سكتش في رابطة خريجي جامعة قطر في تصريح لها، إن هذا الملتقى هو أحد الملتقيات الذي ينظمها فرع الرابطة الخاص بالمواهب والحرف اليدوية، بهدف تجميع عدد كبير من المختصين بأعمال الحرف اليدوية، ومنها الرسم على الأواني،الخزف، والدوكوباج ، كما أن الملتقى جاء فرصة لاكتشاف عدد من المواهب الجديدة.

وأشارت إلى أن الملتقى شهد إقبالا كبيرا من المشاركين حيث شارك 22 من أصحاب الحرف في الفن اليدوي والرسم بمختلف أنواعه (الرسم الزيتي - الديجتال - الانيمي -الرسم بالرش - والرسم على الأواني والزجاج والخزف وغيرها ) ، موضحة أن الملتقى أتاح أمام أصحاب حرف جدد المشاركة لأول مرة حيث عرض فنونا جديدة مرتبطة بالعرائس والرسوم المتحركة والديجتال والخزف وغيرها .

من جانبه ، قال محمد الشريف (رسام ديجتال) شاركت في هذا الملتقى لتعريف المجتمع بفن الرسم بالديجتال، موضحا أنه فن يختص بتقديم الشخصيات الكارتونية و"اللوجيهات" الخاصة بالدعاية والرسومات الخاصة بقصص الأطفال وغيرها وذلك بتقنيات خاصة.

جدير بالذكر أن فرع اسكتش في رابطة خريجي جامعة قطر يسعى إلى إحياء الفن والإبداع والمحافظة على مجتمع ينبض بالحياة من خلال الأعضاء الفنانين في قطر تحت مظلة الرابطة وينقسم إلى ثلاثة أقسام هي الفن التشكيلي وفن الحرف اليدوية وفن رسم الانمي وفن التصميم الرقمي.



Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *