الاقتصاد» تنفّذ حملات تفتيشية على جميع الأنشطة التجارية


الاقتصاد» تنفّذ حملات تفتيشية على جميع الأنشطة التجارية

تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن خطة حملات تفتيشية مكثفة على جميع الأنشطة التجارية بمختلف مناطق الدولة، وعلى مدار الساعة، وذلك لمراقبة مدى تقيّد المزودين بالتزاماتهم المنصوص عليها بالقانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك.
حيث دأبت الوزارة على تكثيف الحملات التفتيشية قبيل وخلال الشهر الكريم وعيد الفطر المبارك، وذلك في إطار حرصها على تنظيم ومراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة، بهدف ضبط الأسعار، والكشف عن التجاوزات، حفاظاً على حماية حقوق المستهلكين.
هذا وبدأت الوزارة، خلال الأسبوعين الماضيين، حملات تفتيشية مكثفة ومفاجئة على السوق المركزي، ومحال بيع الخضراوات والفواكه، ومحال الملابس والأقمشة والذهب، في مختلف مناطق الدولة، كما قامت بحملات تفتيشية على كل المجمعات الاستهلاكية للرقابة ومتابعة الالتزام بمبادرة قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة التي تشمل أكثر من 500 سلعة، والتي بدأ تطبيقها يوم الأحد الماضي، وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وتم التأكد من تعميم ونشر القائمة في مكان واضح، والالتزام بالأسعار المخفضة.
كما قامت الوزارة بحملة تفتيشية واستطلاعية على السوق المركزي، تزامناً مع بدء سريان مبادرة دعم أسعار الأغنام للمواطنين، بمناسبة شهر رمضان المبارك، والتي تستمر حتى نهاية الشهر الفضيل، وذلك للتأكد من توافر كميات الأغنام الحية، والتأكد من الالتزام بالأسعار والأوزان والاشتراطات.
هذا وتأكدت الوزارة، من خلال الحملات الاستطلاعية، على استكمال استعدادات المجمعات الاستهلاكية والأسواق من خلال توافر جميع السلع الغذائية والاستهلاكية وبكميات وفيرة.;

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *