«الريان» تطلق برامج رمضان


«الريان» تطلق برامج رمضان

أعلنت قناة الريان الفضائية عن إطلاق دورة برامجية جديدة خاصة بشهر رمضان المبارك تتضمن العديد من البرامج الدينية والثقافية والمنوعة، وهوية بصرية مميزة تضفي مزيداً من البهاء والجمال على أيام شهر رمضان.
ومن أبرز البرامج التي ستشكل نقلة نوعية في طبيعة برامج شهر رمضان، برنامج «ليالي رمضان» الذي سيبث على الهواء مباشرة ويستمر لمدة ساعتين كاملتين كل يوم من الساعة العاشرة مساءً وحتى منتصف الليل. البرنامج سيشكل نقلة نوعية في طبيعة البرامج الرمضانية، فهو سيكون ثلاثة برامج في برنامج واحد، وسيتضمن تغطية يومية متجددة لأبرز الأحداث والفعاليات التي تجري في الدولة، من خلال التقارير الحدثية، وأيضا استضافة عدد من ممثلي الوزارات والدوائر الرسمية والقطاعات المختلفة في الدولة. كما أعدت القناة عدداً من التقارير النوعية التي تتضمن تسليط الضوء على منتجات قطرية لونت الأسواق المحلية وتميزت بجودتها، فكان لابد من مواكبة تلك المنتجات والتعرف على تفاصيلها عن قرب.
ليس هذا كل شيء، حيث سيكون لبرنامج «ليالي رمضان» إطلالة يومية على شؤون الأسرة والمجتمع من خلال استضافة عدد من السيدات القطريات في مجالات متنوعة ومختلفة، حيث تم تصميم ديكور البرنامج ليتلاءم مع طبيعته المتنوعة والمتجددة والمتخصصة، وسيتضمن البرنامج زيارات إلى عدد من العوائل المقيمة لمعايشة عادات وتقاليد رمضان التي مازالوا يحتفظون بها.
كما سيشمل البرنامج عددا من الفقرات المميزة التي أعدت لهذا الشهر الفضيل، منها زيارات خفيفة إلى بعض النجوم والمشاهير ومعرفة تفاصيل يومهم الرمضاني وكيف يقضونه، في حين ستكون مسابقات رمضان التي اعتاد جمهور القناة متابعتها كل يوم، متضمنة في «ليالي رمضان» وستكون منوعة وغنية بالمعلومات والمسابقات، حيث سيكون بإمكان مشاهدي القناة الاتصال والمشاركة بالبرنامج والفوز بجوائز نقدية وعينية قيمة. أما سلسلة البرامج الدينية التي ستشملها الدورة الرمضانية هذا العام، فمن أبرزها برنامج «باب الريان» وهو برنامج ديني يومي مباشر يسلط الضوء على القيم الرمضانية ومكانة الصوم من منظور شرعي بسيط يلامس حاجة الناس من مختلف الفئات، ويتضمن البرنامج فقرة متخصصة بالفتاوى بالإضافة إلى مسابقات رمضانية.
ومن سوق الوكرة التراثي، سيطل برنامج «فيه العافية» من أحد البيوت القديمة، حيث ستعرفنا أم خالد بأنواع مختلفة من الأطعمة والأغذية التقليدية وبطريقة بسيطة وعفوية.
ولأن رمضان شهر القرآن، فإن برنامج «رتل» سيكون ضيفاً يومياً على مشاهدي قناة الريان من خلال مسابقة التلاوة بين طلاب مختلف مدارس الدولة، حيث يتنافس الطلاب من مختلف المراحل وصولا للتصفيات النهائية، وسيتخلل البرنامج تقارير تعريفية بالمدارس المشاركة والطلاب المتفوقين.
وسيكون للداعية محمد المريخي اطلالة يومية على مشاهدي قناة الريان من خلال برنامج «فاعلم» والذي سيتخصص للحديث عن التوحيد في الإسلام وأهميته عند المسلمين.
وبأسلوب مبسط وهادف، سيأخذنا الداعية خالد بوموزه في رحلة يومية عبر برنامج «الدين في حياتنا» لنكتشف فيه كيف أن الإسلام يشكل جزءًا من الحياة بكل تشعباتها، فما من مجال أو نشاط بشري أو تعامل حياتي إلا وجدنا فيه الدين بشكل أو بآخر.. ومن طبيعة حياتنا البسيطة وتراثنا، يأتي برنامج «سوالف» ليضيف الكثير من تلك القصص الشعبية والتاريخية والأمثال إلى قاموسنا الثقافي والتاريخي، حيث سيسلط البرنامج الضوء على الكثير من تلك القصص في أسلوب سردي مشوق بهدف استخلاص الحكمة من تلك القصص التي مرت على حياتنا. ولأن المرأة كانت ومازالت وستبقى، فاعلا رئيسيا ومهما في حياتنا، كان لا بد من العودة إلى سيرة النساء اللواتي وضعن أسماءهن في سجل التاريخ عبر أعمال خالدة، فكان برنامج «نساء الإسلام» محاولة للاقتراب من عالم الصحابيات الجليلات والتابعيات، من خلال سرد بسيط ومشوق يقرب لنا ذاك الماضي البعيد. وكما عودت قناة الريان مشاهديها على كل جديد، فإنها ستطلق هوية بصرية خاصة بهذا الشهر الفضيل، لتزيد أجواء رمضان بهاءً وجمالاً.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *