المشاركون بمعرض تشارلستون يؤكدون إسهامه في التعريف بالتراث والثقافة القطرية


المشاركون بمعرض تشارلستون يؤكدون إسهامه في التعريف بالتراث والثقافة القطرية

تشارلستون /قنا/ أكد المشاركون في فعاليات المعرض المصاحب لجولة الحراك الاقتصادي لدولة قطر بالولايات المتحدة الأمريكية والمقام حاليا في مدينة تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية، أن المعرض أسهم في تعريف سكان المدينة على التراث والثقافة القطرية، بالإضافة إلى التعرف على المزايا التي يتمتع بها الاقتصاد القطري والفرص الاستثمارية المتاحة بها.
فمن جانبه، أوضح السيد محمد بركات المدير التنفيذي لمجلس الأعمال الأمريكي القطري، أن تنظيم المعرض يعد لافتة جيدة بالتزامن مع المنتدى الاقتصاد القطري الأمريكي الذي تنطلق فعالياته يوم بعد غد /الاثنين/ وتستغرق يومين كجزء من جولة الحراك الاقتصادي التي تقوم بها الدولة في الولايات المتحدة الأمريكية ، كما أنه نوع من الثقافة والتواصل الاجتماعي لدولة قطر في مدينة تشارلستون.
وأكد أن المعرض يعد فرصة لسكان مدينة تشارلستون للتعرف على التراث والثقافة القطرية والفعاليات القادمة في دولة قطر مثل استضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والتعرف على بعض مؤسسات الدولة مثل وزارة الاقتصاد والتجارة وما تقدمه من خدمات تدفع بعجلة التنمية الاقتصادية للدولة، لافتا إلى أن المعرض يضم أيضا جناحا لمؤسسة الدوحة للأفلام ومهرجانات الأفلام السينمائية والإنتاج في قطر ودور مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وكذلك مؤسسة قطر الدولية وما تقدمه من خدمات في الولايات المتحدة الأمريكية مثل تعليم اللغة العربية في المدارس الحكومية وتعريف المجتمع الأمريكي باللغة العربية والثقافة العربية.
بدوره، أفاد السيد طارق عبدالعزيز السادة مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة الاقتصاد والتجارة، بأن جناح الوزارة بالمعرض بشارلستون المدينة الثالثة في جولة الحراك الاقتصادي بين أهمية الاقتصاد القطري وفرص الاستثمار في دولة قطر وتعريف المجتمع الأمريكي بأهم المشاريع الموجودة بالدولة ، فضلا عن أهم الإنجازات وكذلك العناصر المتعلقة بالإرث والسياحة والثقافة والأنشطة الاقتصادية المختلفة.
ولفت السادة إلى أن جناح وزارة الاقتصاد وجد إقبالا من سكان مدينة تشارلستون، الذين تعرفوا من خلالها على البيئة الاقتصادية في دولة قطر والفرص الاستثمارية في القطاعات المختلفة وإمكانية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والقوانين والتشريعات المحفزة لاستقطاب الاستثمار والتي من بينها إمكانية الاستثمار والتملك بنسبة 100 بالمائة للمستثمرين غير القطريين، موضحا أنه تم تعريف سكان مدينة تشارلستون أيضا بالحوافز والإعفاءات التي تقدم للمستثمر والتعريف بأهم مشاريع البنية التحتية التي أنشأتها الدولة والمناطق الاقتصادية والحرة التي تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بجانب الدور الذي تقوم به في دفع عجلة النمو الاقتصادي.
كما أشار المهندس علي النعمة ممثل اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إلى أن اللجنة تشارك في المعرض بجناح يضم ستة ملاعب هي الوكرة، والثمامة، والبيت، وخليفة الدولي، والريان، ومؤسسة قطر، وتم شرح التفاصيل للزوار والإجابة على جميع استفساراتهم المتعلقة بمشاريع كأس العالم المزمع تنظيمها في الدولة عام 2022، معبرا عن سروره بالتجاوب الكبير من الجمهور الأمريكي لجميع أجنحة المعرض القطري مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الاقتصاد والتجارة لإنجاح فعاليات جولة الحراك الاقتصادي.
وقد استعرض جناح الخطوط الجوية القطرية الدور الذي تقوم به الشركة في تعزيز العلاقة بين الولايات المتحدة وقطر من خلال تسييرها لرحلات مباشرة لنحو عشر مدن أمريكية ساهمت خلال السنوات الماضية في تعزيز التواصل والتبادل التجاري والتعريف بالاستثمارات في البلدين.
وضم الجناح الذي أقيم بالمعرض في مدينة تشارلتسون تعريفا بخدمة /كيو سويت Qsuite/ التي أطلقتها القطرية مؤخرا وتقدم على متن الرحلات المنطلقة لثلاث وجهات أمريكية وهي شيكاغو ونيويورك وواشنطن العاصمة، وذلك من خلال استخدام نظارات الواقع الافتراضي التي تصطحب زاور الجناح في جولة افتراضية داخل طائرة A350 والتعرف عن قرب على الخدمات المقدمة في جناح كيو سويت Qsuit بالإضافة لجولة افتراضية داخل الطائرة.
وفي جناح مؤسسة الدوحة للأفلام تعرف الجمهور الأمريكي بمدينة تشارلستون على الأنشطة التي تقوم بها المؤسسة في قطاع صناعة الأفلام والسينما والذي يشجع المنتجين المحليين على إنتاج الأفلام في المنطقة، وعرض المؤسسة الجوائز التي حصلت عليها مؤسسة الدوحة للأفلام والتي بلغت نحو 14 جائزة دولية من مهرجانات عالمية مثل مهرجان كان، وبرلين السينمائي، ومهرجان نوتردام السينمائي وتورنتو وغيرها من الجوائز العالمية.
وفي جناح شركة شركة أوكسيدنتال قطر للبترول تعرف الزوار على المشاريع التي تقوم بها الشركة في قطر ودورها في تعزيز المسؤولية المجتمعية وإسهامها في المجتمع المحلي، حيث تعتمد شركة أوكسيدنتال قطر على نهج ديناميكي في عملها بقطاع النفط والغاز من خلال توفير فرص ممتازة للتدريب والعمل للقطريين الراغبين في مواصلة حياتهم المهنية والاطلاع على العديد من التخصصات.
وتستثمر أوكسيدنتال قطر في تقديم برامج التوعية المجتمعية في مجالات تشمل الصحة والثقافة والتعليم بالإضافة لقيامها بدعم نمو الشركات الناشئة، ومن أبرز الفعاليات التي شاركت بها الشركة هي دعمها لمبادرة صحتك أولا مع جامعة وايل كورنيل وهيئة متاحف قطر، ومشاريع عديدة مع بالتعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام في مجالات الصحة والثقافة.
وإلى جانب ذلك فقد استعرض جناح مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بالمعرض ما تقوم به المؤسسة ودورها في قطاع التعليم والبحوث وتنمية المجتمع في قطر والعالم.
كما قدمت مؤسسة قطر الدولية بجناحها في المعرض المصاحب لجولة الحراك الاقتصادي لدولة قطر بالولايات المتحدة والمقامة حاليا بمدينة تشارلستون تعريفا بالمؤسسة ودورها في ربط العلاقات بين البلدين، حيث تقوم مؤسسة قطر الدولية وهي عضو في مؤسسة قطر مقرها أمريكا، بتقديم المنح وجمع قادة الفكر في القضايا المتعلقة بالتعليم العالمي والدولي، والتعليم المفتوح وتقنيات التعليم التي تتماشى مع البرامج الأساسية للمؤسسة وهي: اللغة العربية، والثقافة العربية، ومجال العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة والرياضيات، بالإضافة إلى الفنون، وبرنامج إشراك الشباب.
وتسعى مؤسسة قطر الدولية إلى خلق روابط هادفة وبناءة مع العالم من خلال إنشاء مجتمع دولي متنوع من المتعلمين والمعلمين وربطهم من خلال بيئات تعليمية فعالة وتعاونية داخل المحيط الدراسي وخارجه.
وضم جناح شركة اكسون موبيل بالمعرض عرضا لنشاط الشركة في دولة قطر والخدمات وشراكتها مع قطر والتي تمتد لأكثر من 37 عاما ساهمت في بناء إرث لدولة قطر في قطاع الطاقة وإطلاق مرحلة جديدة من صناعة الغاز الطبيعي المسال في العالم.
وبين الجناح إلتزام اكسون موبيل بتطوير القدرات البشرية وتنمية جيل استثنائي يمكنهم تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 وضمان مستقبل مستدام لقطر وشعبها، وتعتبر شركة إكسون موبيل قطر شركة فرعية من شركة إكسون موبيل، التي تعد أضخم شركة لتجارة النفط والغاز الطبيعي في العالم.
واستعرض جناح شركة كونكو فيلبس مشاريع الشركة في قطر، حيث تم خلال الجناح توضيح أن الشركة لديها تاريخ من الشراكة مع دولة قطر.
وشاركت شركة بوينج بجناح خاص في المعرض استعرضت فيه شراكتها مع قطر والتي تمتد لأكثر من 70 عاما وبين جناح الشركة أن الطلب الذي قدمته الخطوط الجوية القطرية لشراء 22 طائرة من عائلة 777 بنماذج متنوعة في مايو 2006 شكّل بداية لعلاقة جديدة بين بوينج ودولة قطر.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *