كيف يساعدك الفينير في الحصول على اجمل ابتسامة بيضاء؟


كيف يساعدك الفينير في الحصول على اجمل ابتسامة بيضاء؟
كيف يساعدك الفينير في الحصول على اجمل ابتسامة بيضاء؟
كيف يساعدك الفينير في الحصول على اجمل ابتسامة بيضاء؟

لاريسا معصراني - بيروت

 

هل تطمحين إلى الحصول على أسنان بيضاء لامعة، وقد نصحك الطبيب بتركيب الفينير عليها؟ هل تعرفين ما هو الفينير، المشاكل التي يقوم بمعالجتها ؟

 

هو عبارة عن قشرة تجميلية مصنوعة من مواد خزفية بيضاء ناصعة، تتم صناعتها في مشاغل خاصة وبمقاسات مختلفة تختلف بين شخص وآخر، ومن ثم تركيبها على الأسنان التي تمت معالجتها وتحضيرها من قبل الطبيب. تهدف هذه التقنية إلى تحسين شكل الأسنان وحلّ مشاكلها التجميلية، وإعطائك ما تسعين إليه، وما درجت العادة على تسميته بابتسامة هوليود.

 

المشاكل التي يعالجها

 

يساعد الفينير على التخلص من اصفرار لون الأسنان الذي ينتج عن التدخين وشرب القهوة إضافة إلى تراكم الجير وبعض الأمراض المتعلقة بالكبد.

 

يعالج أيضاً اتساع المسافات بين السن والآخر، ووجود التشققات والتلف في الأسنان. يحسّن الفينير أيضاً وضع الأسنان المتكسرة أو الرقيقة، كما أنه يساهم في خلق التناسق بينها من ناحية الحجم.

 

كيف يتم تطبيق الفينير على الأسنان؟

 

يتطلب تركيب الفينير على الأسنان ثلاث مراحل، الأولى تكون بزيارة الطبيب للتشخيص والمناقشة حول الشكل النهائي الذي تريدين لأسنانك أن تكون عليه.

 

المرحلة الثانية هي تجهيز الأسنان، حيث يقوم الطبيب بإزالة طبقة من مينا الأسنان تبلغ سماكتها نصف ميلليمتر، وهي السماكة التي سيقوم لاحقاً بإضافتها إلى الأسنان من خلال طبقة الفينير. وأيضاً يأخذ الطبيب مقاسات أسنانك من خلال النموذج أو القالب الذي يصنعه مطابقاً لشكل أسنانك وفمك، ليرسله إلى المختبر حيث يتم تحضير الفينير. تحضير القشرة الخاصة بك سيستغرق حوالي 2-4 أسابيع، لذلك وفي حال كانت الأسنان غير مرتبة بعد تحضيرها، يقوم الطبيب بوضع قشرة مؤقتة عليها لحين جهوز الفينير.

 

المرحلة الثالثة هي تركيب الفينير على الأسنان، حيث يقوم الطبيب بوضعه بشكل مؤقت على أسنانك للتأكد من أنه مناسب من حيث الشكل والمقاس واللون، ولإجراء التعديلات اللازمة عليه.

بعد ذلك يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان جيداً وتلميعها لتحضيرها لاستقبال الفينير وتثبيته عليها جيداً، ومن ثم يقوم بتثبيتها بواسطة الضوء الخاص الذي يؤدي إلى تصلب الفينير بشكل سريع وتثبيته على الأسنان بإحكام.

 

بعد ذلك يهتم الطبيب بتنظيف الزوائد وإجراء التعديلات اللازمة ليمنحك الإبتسامة لجميلة التي تهدفين إليها. وطبعاً تلي ذلك عملية متابعة من قبل الطبيب بعد عدة أسابيع للتأكد من ثبات الفينير على أسنانك، ومدى استجابة اللثة له.  

 

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *