مؤسسة الدوحة للأفلام تطلق "سلسلة عروض أفلام أجيال" احتفاءً بروح مهرجان أجيال السينمائي


مؤسسة الدوحة للأفلام تطلق "سلسلة عروض أفلام أجيال" احتفاءً بروح مهرجان أجيال السينمائي
مؤسسة الدوحة للأفلام تطلق "سلسلة عروض أفلام أجيال" احتفاءً بروح مهرجان أجيال السينمائي
مؤسسة الدوحة للأفلام تطلق "سلسلة عروض أفلام أجيال" احتفاءً بروح مهرجان أجيال السينمائي

سلسلة عروض أفلام أجيال تبدأ بعرض الفيلم القطري "طيارة دانة" والفيلم الروائي الطويل "طائرات ورقية" في 12 أبريل.


الدوحة – حياة جميلة


أطلقت مؤسسة الدوحة للأفلام مبادرة جديدة احتفاءً بروح مهرجان أجيال السينمائي، المهرجان السينمائي السنوي الذي تقدمه مؤسسة الدوحة للأفلام، وتهدف إلى عرض عدد من الأفلام المميزة من قطر إلى جانب أفلام عالمية من إخراج أصوات جديدة ومعروفة.

تسعى سلسلة عروض أفلام أجيال إلى تعزيز روح مهرجان أجيال السينمائي على مدار العام، من خلال عروض سينمائية حظيت بإشادة الجمهور في مهرجان أجيال السينمائي. كما تمنح السلسلة فرصة مشاهدة أفلام مناسبة للعائلة تعمل على إثارة الفضول وبث أجواء الفرح، كما تساهم في تمكين الأجيال القادمة.
وقالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: "سلسلة عروض أفلام أجيال مبادرة جديدة تعرض عدداً من أفضل الأفلام المؤثرة التي عرضت في دورات سابقة من مهرجان أجيال السينمائي، بالإضافة إلى بعض الأفلام الجديدة. وتحمل هذه الأفلام روح أجيال وتجمع الجمهور من كافة الأعمار للاحتفال معاً بقوة وتأثير السينما. فكل فيلم في مهرجان أجيال يختم اختياره ليتناسب مع قيم العائلة، الأمر الذي يجعل من هذه السلسلة حدثاً مهماً لتعزيز أواصر العلاقات الاجتماعية. من خلال هذه المبادرة، نود موصلة بناء ثقافة تقدير السينما ورفع الذائقة السينمائية ضمن مبادراتنا على مدار العام".

تقدم سلسلة عروض أفلام أجيال في 12 أبريل 2018 في الساعة 6 مساءً في مسرح الدراما في كتارا. وتبدأ هذه العروض مع الفيلم القصير "طيارة دانة" (قطر، 2016) وهو من أفلام "صنع في قطر" للمخرجة نورا النصر، وفيلم "طائرات ورقية" (أستراليا، 2015) وهو فيلم طويل ومؤثر للمخرج روبرت كونولي. وسيلي فيلم "طيارة دانة" جلسة حوارية مع المخرجة يديرها اثنان من حكام أجيال ممن شاركوا في الدورات السابقة من المهرجان.
شاركت نور النصر بأول أفلامها القصيرة "هجوم غزاة الصحة" (2015) في مسابقة الشركة الوطنية للتأمين الصحي "صحة"، كما عُرض في مهرجان أجيال السينمائي بالإضافة إلى المشاركة في ركن الأفلام القصيرة بمهرجان كان السينمائي. وقد صُنع فيلم "طيارة دانة" ضمن ورشة صناعة الأفلام القصيرة التي أقامتها مؤسسة الدوحة للأفلام خلال عام 2015.
يستكشف فيلم "طيارة دانه" حبّ العائلة واعتمادنا المتزايد على التكنولوجيا غير الشخصية وشاطئ الدوحة الرائع. يدور الفيلم حول دانه التي تلعب بطائرتها الورقية على الشاطئ عند حافة الماء بينما يجلس أخوها أحمد على الرمال ويراسل أصدقاءه على هاتفه المحمول. تحاول لفت انتباهه لكنه منشغل لدرجة لم يرَ الصدفة المذهلة التي وجدتها. فجأةً يرفع نظره فيجد أن الفتاة الصغيرة قد اختفت.
يدور فيلم " طائرات ورقية" للمخرج روبرت كونولي حول الفتى - ذو الـ11 عاماً – الذي يكتشف موهبته الاستثنائية في صنع الطائرات الورقية، فتشغل هوايته الجديدة كل تفكيره حتى ينتهي به الأمر بالمشاركة في بطولة وطنية في سيدني. سرعان ما يتأهل ديلان لبطولة العالم في اليابان لكنه يفتقر إلى المال اللازم للسفر إلى هناك. يحتفي فيلم "طائرات ورقية" بالموهبة، كما يصحبنا في حكاية عن الصداقة والإبداع وروابط الأسرة والمجتمع.
سعر التذكرة 25 ريال للشخص الواحد. يمكن شراء التذاكر من شباك التذاكر من مسرح الدراما في كتارا أو عبر الموقع الإلكتروني www.dohafilminstitute.com

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *