متاحف قطر تعلن ختام برنامج "مارس .. شهر العمارة"


متاحف قطر تعلن ختام برنامج "مارس .. شهر العمارة"
متاحف قطر تعلن ختام برنامج "مارس .. شهر العمارة"
متاحف قطر تعلن ختام برنامج "مارس .. شهر العمارة"
متاحف قطر تعلن ختام برنامج "مارس .. شهر العمارة"

جولات مكتملة العدد لـ 70 مَعلَمًا في قطر
جذب أكثر من 3 آلاف عضو جديد لبرنامج بطاقتك إلى الثقافة

الدوحة -حياة جميلة

أعلنت متاحف قطر ختام النسخة السنوية الأولى من برنامج "مارس .. شهر العمارة" الذي يهدف إلى استكشاف العمارة القطرية في المباني التاريخية والعصرية.
أُقيم البرنامج تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، واقتصرت المشاركة فيه على أعضاء برنامج "بطاقتك إلى الثقافة" التابع لمتاحف قطر، وشملت جولاته 70 موقعًا.
بدأت أولى الجولات بزيارة متحف الفن الإسلامي الذي صممه المعماري المرموق دوليًّا آي.إم. بي واختُتِمت بزيارة أبراج برزان.
ويُعد برنامج "مارس .. شهر العمارة" أحد الأنشطة المبتكرة لبرنامج بطاقتك إلى الثقافة، ويتيح الفرصة أمام أعضائه لاستكشاف التصميمات المعمارية القديمة والحديثة في قطر والاستمتاع بتجربة ثقافية ثرية.
وشهد برنامج بطاقتك إلى الثقافة انضمام 3200 عضو جديد منذ الإعلان عن برنامج "مارس.. شهر العمارة" ليتجاوز عدد أعضائه حاليًّا 22 ألف عضو.
كما تضمن البرنامج لقاءات حوارية وعروض أفلام وورش عمل تناولت موضوعات العمارة والفنون والثقافة.
وتعليقًا على نجاح البرنامج، قالت الشيخة نوف مبارك سيف آل ثاني، مديرة الشراكات في متاحف قطر:
"لاقت النسخة الأولى من برنامج "مارس .. شهر العمارة" تفاعلًا وحماسًا كبيرًا، وجميع الجولات كانت مكتملة العدد. الإقبال الكبير الذي لمسناه خلال هذه الجولات شهادة على الجهد الذي تبذله متاحف قطر لتعزيز التجارب الثقافية المقدمة لأفراد المجتمع وإثراء حياتهم. نود أن نشكر شركاءنا الذي أسهموا في نجاح البرنامج على الدعم الذي قدموه لنا. ونتطلع للتعاون معهم في المستقبل".
ومن أبرز المؤسسات التي تعاونت مع متاحف قطر في تنظيم البرنامج: مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ومشيرب العقارية، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وقناة الجزيرة الإنجليزية، ومطار حمد الدولي،



والديار القطرية، وجامعة قطر، ومركز سدرة للطب، والشركة المتحدة للتنمية، والمجلس الثقافي البريطاني، ومكتبة أطلس.
هذا وتمنح متاحف قطر أعضاءها المشتركين في "برنامج بطاقتك إلى الثقافة" خصومات على المنتجات التابعة لمنافذ البيع الخاصة بها وبشركائها، وتوفر لهم فرصًا حصرية لدخول العديد من المرافق الثقافية في قطر. لمزيد من المعلومات حول برنامج بطاقتك إلى الثقافة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:
http://www.qm.org.qa/en/culturepass


Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *