أمسية موسيقية لأوركسترا «ألماتي» الكازاخية في «كتارا»


أمسية موسيقية لأوركسترا «ألماتي» الكازاخية في «كتارا»

أقامت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع سفارة جمهورية كازاخستان مساء أمس، أمسية موسيقية أحيتها الأوركسترا السيمفونية الكازاخية «ألماتي» بقيادة الموسيقار مارتا بيسانغلايف في قاعة الأوبرا في الحي الثقافي كتارا، وذلك بحضور سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وسعادة السيد إبراهيم فخرو مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية القطرية، وسعادة السيد أشقر شوقي باييف سفير جمهورية كازاخستان، إلى جانب عدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة.
وفي كلمته الافتتاحية قال سعادة السيد أشقر شوقي باييف سفير جمهورية كازاخستان، إن هذا الحفل يأتي بالتزامن مع الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية الوطيدة بين دولتي قطر وكازاخستان، وذلك منذعام 1993، مشيداً بحجم التعاون بين البلدين على المستوى الدبلوماسي والاقتصادي، حيث قال إن حجم الاستثمارات بين البلدين في ازدياد مستمر وذلك في شتى المجالات الاقتصادية. مؤكداً أن بلاده تتطلع لمزيد من التعاون مع دولة قطر من أجل مستقبل واعد. وقد تفاعل الحضور الغفير مع ما تمّ تقديمه من معزوفات عالمية شهيرة، بالإضافة إلى مقطوعات موسيقية تعكس عراقة الثقافة الكازاخية. وعلى هامش هذا الحفل الموسيقي تم تنظيم معرض صور فوتوغرافية تعكس تطور العلاقات بين قطر وكازاخستان.
وتجدر الإشارة إلى أن الموسيقار مارتا بيسانغلايف يترأس فرقة «ألماتي» أوركسترا العالمية بالإضافة إلى قيادته للأوركسترا الهندية. وقد قدم عروضاً كثيرة في المراكز الثقافية العالمية، كقاعة كارنيجي، ومركز لنكولن، وقاعة ألبرت الملكية، وقاعة رويال فيستيفال.
وتأسست فرقة ألماتي عام 2012 بمبادرة من الموسيقار مارتا بيسانغلايف والمنتج خيرت كولباييف بدعم من عمدة منطقة ألماتي؛ وهي أكبر مدينة في دولة كازاخستان.;

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *