«الرعاية» تدشن ملتقى المراجعين السابع


«الرعاية» تدشن ملتقى المراجعين السابع

في إطار حرص مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على تفعيل ملتقيات المراجعين بصورة دورية في جميع المراكز الصحية، نظمت المؤسسة ملتقى المراجعين السابع بمركز أبوبكر الصديق الصحي.
ويهدف الملتقى إلى تأسيس قنوات اتصال مع المجتمع، ومتابعة قضايا المُراجعين، وقياس مدى رضاهم عن الخدمات المُقدّمة. وحظي الملتقى بترحيب وقبول من قبل المشاركين.
وأكد الدكتور محمد عبدالله -أخصائي طب المجتمع، ورئيس قسم مشاركة المرضى- أهمية التوصيات والملاحظات من خلال هذه الملتقيات، بهدف تحسين الأداء وتطوير الخدمات، كما تحدّث عن الاستراتيجية الوطنية للصحة 2017-2022، التي تحمل في طياتها برامج متعددة أساسها التركيز على محور الوقاية وتعزيز الصحة، فالوقاية باتباع الأساليب الصحية السليمة تحمي الجسم من الأمراض المُزمنة والخطيرة.
بدورها، أشارت الدكتورة إيمان اليافعي -مديرة مركز أبو بكر الصديق الصحي- إلى كيفية تطور الخدمات في المركز، حيث كان يقدم الخدمات الأساسية، ولكن مع مرور السنوات، وتزايد التعداد السكاني في منطقة المناصير والمره، أدى ذلك إلى زيادة في كثافة المُراجعين لمركز أبو بكر الصحي. ووعياً من المؤسسة بضرورة استيعاب العدد المتزايد للمُراجعين، تم بناء وحدة طبية ملاصقة لمبنى المركز، لإيفاء المُراجعين بالخدمات الصحية المطلوبة.
وتابعت اليافعي: تم افتتاح عيادة الابتسامة الجميلة ضمن نطاق عيادات الأسنان، وتُعنَى بعلاج أسنان الأطفال الأقل من عمر 12 سنة، بالإضافة إلى عيادة الإقلاع عن التدخين، وعيادة فحص النظر وأمراض العين. وأشادت اليافعي بالكادر الطبي، وخدمات التمريض، والمختبر، وعيادات الطب العام.
وفيما يتعلق بعيادة الإقلاع عن التدخين، قام الدكتور عبد الحليم لعيوني -طبيب عام من مركز أبوبكر الصحي- بشرح الأضرار الناجمة عن التدخين بنوعيه المباشر والسلبي، وعن الأمراض الناجمة عنه، وفي مُقدمتها سرطان الفم والرئة، وكيفية التخلص من التدخين بوسائل صحية متعددة متوفرة في العيادة.;

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *