جامعة حمد» تستعرض جهود استخراج الموارد الطبيعية في محاضرة عامة بالتعاون مع «شل»


جامعة حمد» تستعرض جهود استخراج الموارد الطبيعية في محاضرة عامة بالتعاون مع «شل»

تطلق كلية العلوم والهندسة، التابعة لجامعة حمد بن خليفة، وشركة شِل قطر، الجزء الثاني من سلسلة ندوات بحوث الاستدامة المشتركة بعد غد الأربعاء.
وتتناول الندوات مسألة معالجة المياه الصناعية في الموقع، وتعد هذه المحاضرة الثانية من بين سلسلة ندوات مكونة من 3 أجزاء يلقيها الدكتور أوديجو أونوسوغ، الذي يمتلك خبرة عميقة في مجال المياه والتنمية المستدامة.
وتقدم المحاضرة للطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس، وغيرهم من الحاضرين، بمن فيهم أفراد من الجمهور، لمحة عن الجهود المبذولة لاستخراج الموارد الطبيعية بأمان باستخدام وسائل أكثر استدامة. وسيطلع الحضور على لمحة عن محطة اللؤلؤة لمعالجة النفايات السائلة التي تعالج المياه باستخدام طريقة فيشر تروبش الكيميائية، والعمليات الأخرى البديلة التي تسبب تلوثاً أقل من الوقود الأحفوري التقليدي.
وتقام المحاضرة في مبنى الآداب والعلوم في المدينة التعليمية، وتوفر للضيوف فرصة فريدة للتواصل مع الخبراء. وفضلاً عن ذلك، سيلقي المشاركون لمحة معمقة عن الخطوات المهمة التي تتخذها الشركة الرائدة في قطاع النفط والغاز، من أجل تقليل بصمتها الكربونية، وبناء مستقبل أكثر استدامة.
ويترأس الدكتور أوديجو أونوسوغ محفظة المياه ضمن مركز شِل قطر للبحوث والتكنولوجيا، ويعمل مع المركز من أجل تطوير البحوث الحالية التي تهدف إلى إيجاد حلول أكثر كفاءة لإدارة المياه المالحة والزائدة والحمأة البيولوجية، التي يتم إنتاجها موسمياً. والدكتور أونوسوغ حائز على درجتي الماجستير والدكتوراه في الهندسة البيئية من جامعة نيوكاستل في المملكة المتحدة.
وتستند سلسلة ندوات بحوث الاستدامة من جامعة حمد بن خليفة وشركة شِل قطر إلى القيم المشتركة للمؤسستين الرامية إلى تعزيز الوعي حول الطاقة وحماية البيئة.
وألقى المحاضرة السابقة الدكتور دروف أرورا، الذي تحدث عن طرق الحفاظ على البيئة المتبعة في قطاع الطاقة حالياً، فيما تناقش المحاضرة المقبلة -المقرر عقدها في شهر أبريل المقبل- المواد والتآكل في قطاع النفط والغاز.;

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *