"مطبخ التيتا دعد".. وصفات حديثة لمطبخ عربي عريق!


"مطبخ التيتا دعد".. وصفات حديثة لمطبخ عربي عريق!
"مطبخ التيتا دعد".. وصفات حديثة لمطبخ عربي عريق!

لاريسا معصراني

الطبخ فن ويتميز المطبخ العربي بغناه ومأكولاته المميزة والغنية، وصناعة مأكولاته تجربة تتحول الى متعة عند محبي الطبخ.

بدأت السيدة دعد السيد حبوشي، بالطبخ حين سافرت الى أفريقيا، مع زوجها. كانت تبلغ من العمر 17 عامًا، وبسبب إقامتها في بلد غريب، حاولت من خلال إعداد الطعام اللبناني التقليدي، أن تخلق وطنًا لها ولزوجها في الخارج، لتعود وتضع تجربتها في كتاب.

وفي حديث تلفزيوني لاحدى المحطات اللبنانية تقول السيدة دعد: "سافرت وأنا صغيرة، في البدء كنت أطهي لزوجي، لاحقًا أدخلت إلى المأكولات التقليدية إختراعاتي الخاصة، واكتشفت موهبتي. واليوم أضع هذه التجربة ضمن كتاب كررت فيه تجربة كل صحن عدة مرات حتى أكون راضية عنه".
المشجع الأول لدعد كان أطفالها، فبعد تذوقهم إختراعاتها طالبوها بأن تسجل الوصفة على ورقة كي لا تضيع المعايير، ويتمكنوا من تحضيرها بأنفسهم لاحقًا. في العام 2002 وبعد إلحاح العائلة والأصدقاء أطلقت السيدة دعد كتاب طبخ لشهر رمضان، وحقق كتابها نجاحا. هذا العام أطلقت كتابها الثاني الذي يحمل عنوان "مطبخ التيتا دعد" ويضم أكثر من 80 وصفة تقليدية وحديثة من المطبخ العربي، وأخرى من صنع السيدة دعد.


في "مطبخ التيتا دعد" اطباق متنوعة سهلة الصنع، حيث أنه تم وضع المقادير وطريقة التحضير بطريقة واضحة جدًا. الكتاب المؤلف من 511 صفحة، من اعدادها وصدر عن شركة المؤسسة الحديثة للكتاب.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *