أماكن متعددة تشجعك لتصبح رياضياً في قطر


أماكن متعددة تشجعك لتصبح رياضياً في قطر
أماكن متعددة تشجعك لتصبح رياضياً في قطر
أماكن متعددة تشجعك لتصبح رياضياً في قطر
أماكن متعددة تشجعك لتصبح رياضياً في قطر



 

 

أمل كمال

 

 

الرياضة تعبير عن الحياة والنشاط والحيوية، فالإنسان الذي يمارس الرياضة في حياته هو الإنسان الأقدر على التعبير عن روح الحياة التي تتسم بالحركة والديناميكية، بل إن الإنسان بممارسته للرياضة يحقّق مقاصد الحياة وأهدافها التي تتطلب بذل الجهد والنشاط، ومن هذا المنطلق أوْلت دولة قطر اهتماماً كبيراً للرياضة، وحرصت على توفير العديد من الأماكن والمتنزهات لتتيح الفرصة لكل من يعيش على أرضها لممارسة الرياضة بشتى الوسائل الممكنة.

 

 

كورنيش الدوحة

 

يمكن لرواد كورنيش الدوحة استخدام الأجهزة الرياضية الموجودة في مواقع متفرقة، وذلك أثناء ممارستهم رياضة المشي، وبشكل عام يحظى كورنيش الدوحة باهتمام خاص سواء بأعمال النظافة أو صيانة الأشجار والمسطحات الخضراء.

 

حديقة أسباير

تعتبر حديقة أسباير أكبر حديقة على مستوى دولة قطر، حيث تمتد على مساحة شاسعة تصل إلى 880 ألف متر مربع، مما يمنح جميع مرتاديها خيارات ترفيهية متنوعة لتعزيز أنماط الحياة الصحية.

وهذه المساحة الشاسعة تجعل خيارات زائري الحديقة متعددة، حيث تضم الحديقة مسارات حلزونية الشكل صُممت خصيصاً لمحبي رياضة المشي والركض، وتتميز هذه الممرات بأنها مغطاة بنشارة خشبية أو أرضية مطاطية، مما يخفف الآلام التي يمكن أن تحدث عند ممارسة الرياضة أو في حالة السقوط أرضاً، كما تقدم الحديقة خدمة توزيع مياه الشرب باستمرار على الأشخاص الذين يمارسون رياضة المشي والركض، ومن خلال ثلاثة ملاعب مخصصة للأطفال والعديد من الأجهزة الرياضية الموزعة في أماكن مختلفة، تشجع الحديقة جميع زائريها باختلاف مراحلهم العمرية على قضاء أوقات فراغهم في ممارسة الرياضة، باعتبار أن هذه هي الطريقة الأفضل لجعل الأنشطة الرياضية أكثر متعة ومرحاً.

هذا إلى جانب حصص التجديف التي بدأت مؤخراً في بحيرة أسباير، والتي تمثل خبرة جديدة ومثيرة لجميع المشاركين فيها من الأطفال والكبار على حد سواء.

 

 

مركز حمد للألعاب المائية

 يتألف "مركز حمد للألعاب المائية" والذي يقع داخل حديقة أسباير من خمسة طوابق، وهو مزود بأحدث المعدات والتجهيزات اللازمة للرياضة المائية وفقًا للمعايير الدولية، ومنها تلك المعدات والتجهيزات والمرافق والإنشاءات المتكاملة اللازمة لكل من رياضة السباحة، الغطس، السباحة التوقيعية، وكرة الماء، وغيرها من الرياضات المائية.

 

الصالة الرياضية المغطاة

 

 صُممت هذه الصالة التي تقع داخل أسباير زون، لتوفير الخدمات والمرافق والتجهيزات اللازمة للألعاب الرياضية التي تجرى داخل قاعات مغطاة أو ملاعب مغلقة مثل كرة السلة (الباسكت بول)، وكرة اليد (الهاند بول)، الكرة الطائرة (فوليبول). وتتمتع الصالة المغطاة بالخصائص التالية: تبلغ الطاقة الاستيعابية لمدرجات الصالة 2500 مقعد، بالإضافة إلى مقاعد خشبية معلقة، وشاشة فيديو؛ تشتمل على قاعة للتدريبات الرياضية تضم ملعبين ومقاعد معلقة؛ وتشتمل كذلك على مرافق ومكاتب وقاعات احتفالات ومناسبات وكافتيريا.

 

صالة النساء الرياضية بأسباير زون

تقع صالة النساء الرياضية بجانب نادي السيدات، وصممت لتوفير مرافق داخلية لرياضات الصالات، مثل كرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة، وتوجد صالة إحماء بجوار الصالة الرئيسية لممارسة نفس الرياضات.

 

حديقة المتحف

 تقع هذه الحديقة مقابل الميناء وبجوار متحف الفن الإسلامي، وتتميز الحديقة بإطلالتها على ميناء الدوحة، والمساحات الخضراء الواسعة التي تعطي إحساسا بالراحة والسرور، لذا يمكن ممارسة رياضة المشي أو الجري فيها.

 

حديقة دحل الحمام

تقع حديقة دحل الحمام في مدينة خليفة الشمالية في منظقة دحل الحمام، وتعتبر من الحدائق الحديثة والمصممة على الطراز الطبيعي ليشعر الزائر بالأجواء الطبيعية من حيث المناطق المختلفة والزراعات المتنوعة التي تضفي على الحديقة جمالية ورونقا خاصا، وتحتوي الحديقة على حلبة لسباقات الدراجات الهوائية في الجهة الغربية، إضافة الى منطقة لممارسة بعض النشاطات الرياضية وملعب لكرة القدم وآخر لكرة السلة.

 

ملعب نادي الدوحة للجولف

 

ملعب دولي عالمي ومصنف كأفضل ملعب جولف بالشرق الأوسط، يحتوي على 18 حفرة تغطي 7312 ياردة من إجمالي مساحة النادي والبالغة 150 هكتارا، اختير موقع الملعب في إحدى أعلى المناطق مما يضفي عليه تميزاً رائعاً، ويتيح للاعبين والضيوف الاستمتاع بالمناظر الجميلة تجاه الملعب والمدينة.

والمزيد في العدد 187 من  مجلة "جميلة".

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *