الشابات: الرياضة من أولويات الحياة


الشابات: الرياضة من أولويات الحياة
الشابات: الرياضة من أولويات الحياة

سندس سلامة 

 

 الشابات: الرياضة من أولويات الحياة

استطلعت "حياة جميلة" آراء الشابات في قطر حول أهمية الرياضة في حياة الإنسان، واتفقن جميعا أنها من أولويات الحياة الصحية. ترى هبة أن أهمية الرياضة كالطعام والشراب تماما، وتوافقها مي إبراهيم على ذلك، وتضيف: مهما كانت الظروف والمشاغل يجب أن تمارس الرياضة بشكل دائم، وتؤكد آلاء المريدي أن ترك الرياضة يسبب الكثير من الأضرار الصحية.

هبة: كنت بطلة رياضة الكاراتيه..

تقول هبة: أحب ممارسة الرياضة، وكانت على جدولي اليومي؛ وكنت بطلة في رياضة الكاراتيه، لكن بسبب ظروف الحياة والزواج تقلص وقت ممارستي للرياضة لثلاثة أيام في الأسبوع، حيث ألعب الايروبيكس.

وتنصح هبة الجميع بممارسة الرياضة، مهما كانت ظروفهم. وتضيف أن الموضوع بسيط، وتنظيم الوقت يساعد على إيجاد وقت لكل شيء بما ذلك الرياضة. وحتى في أوقات الفراغ تمارس رياضة المشي. وهي ترى أن الرياضة يجب أن تكون أسلوب حياة متكاملا. وتشير إلى أن آخر مشاركة رياضية لها كانت في سباق الألوان.

مي إبراهيم: تعطي طاقة إيجابية

وتعترف مي إبراهيم: كنت أمارس الرياضة بشكل منتظم، لكن بعد زواجي قلت الأوقات التي أستطيع التفرغ فيها للرياضة، هذا ما قالته مي.  وتابعت: أحرص أن تبقى الرياضة موجودة في حياتي، وأحاول غرس أهمية الرياضة في نفس ابنتي الصغيرة، وأن أجعلها تشارك في مختلف الأنشطة الرياضية، وعندما تصل إلى سن مناسبة، سوف أسجلها ضمن رياضة تناسب سنها الصغيرة.

 

آلاء المريدي: الرياضة تحارب الشيخوخة

ممارسة الرياضة مهمة جدا، فهي تحرك الجسم وتنشط الدورة الدموية والعقل أيضا. هذا ما تقوله آلاء المريدي. وتضيف أن الإنسان إذا ترك الرياضة سوف يكبر قبل أوانه. وعند محاولة بذل أي مجهود بدني- ولو كان بسيطا- يشعر بالتعب بسرعة، وذلك بسبب عدم ممارسة الرياضة. وتأمل آلاء بتوفير النوادي الرياضية للسيدات، في كل مكان، وأن تناسب الأوقات المتاحة فيها أوقات العمل. وتتابع: الناس يعطون أنفسهم مبررات لعدم ممارسة الرياضة، مع أن الأمر بسيط، وبإمكان المرأة/ الشابة أن تمارس الرياضة في المنزل لمدة ربع ساعة، ويمكن أن تؤدي بعض الحركات الرياضية في غرفتها، والموضوع كله يتطلب الإرادة، فالرياضة تجعل الجسم مرنا وصحيا.

والمزيد في العدد 187 من مجلة "جميلة".


Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *