دعوة للجميع لتجربة رياضية فريدة مع أبطال الأدعم في اليوم الرياضي للدولة 2018


دعوة للجميع لتجربة رياضية فريدة مع أبطال الأدعم في اليوم الرياضي للدولة 2018
دعوة للجميع لتجربة رياضية فريدة مع أبطال الأدعم في اليوم الرياضي للدولة 2018
دعوة للجميع لتجربة رياضية فريدة مع أبطال الأدعم في اليوم الرياضي للدولة 2018
دعوة للجميع لتجربة رياضية فريدة مع أبطال الأدعم في اليوم الرياضي للدولة 2018
دعوة للجميع لتجربة رياضية فريدة مع أبطال الأدعم في اليوم الرياضي للدولة 2018

الدوحة – حياة جميلة

 مع قرب انطلاق اليوم الرياضي للدولة 2018، تُقدم اللجنة الأولمبية القطرية فرصة رائعة واستثنائية للجميع من الصغار والكبار لتجربة رياضات مختلفة بمساعدة أشهر رياضيي فريق قطر "الأدعم" وذلك في قرية الأدعم التي تنظمها اللجنة في حديقة أسباير- الدوحة في تاريخ 13 من الشهر الحالي، حيث ستُقام أنشطة رياضية متنوعة في أكثر من 14 رياضة مختلفة من 8:30 صباحاً حتى 4 عصراً، وسينضم أبطال من الأدعم ليقدموا للجمهور نصائح رياضية مفيدة وحصص بدنية تثقيفية كلٌ في تخصصه.

يُشار إلى أنه تم تخصيص أول يوم رياضي في قطر عام 2012 بهدف إعطاء الفرصة لجميع سكان قطر من مواطنين ومقيمين ليستمتعوا بالرياضات المختلفة ويتشجعوا لبدء حياة أكثر صحةً ونشاطاً وحيوية، وتُعتبر قطر من الدول القليلة الرائدة في العالم في تخصيص يوم رياضي كعطلة رسمية، والذي يشهد في كل عام مشاركة مجتمعية واسعة وتفاعل جماهيري كبير منذ تأسيسه. وهذا العام سيشهد اليوم الرياضي مشاركة رياضية أكبر مع أكثر من 72 فعالية رياضية موزعة على أنحاء مختلفة من الدولة ليستمتع بها الجمهور منذ الصباح الباكر ، ومن المتوقع أن تشهد مشاركة آلاف الأفراد من مختلف الفئات العمرية.

وفي حديثه قبيل اليوم الرياضي للدولة، عبّر سعادة السيد جاسم راشد البوعينين – أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية بقوله: "إن الهدف الأساسي من اليوم الرياضي هو غرس مفهوم الرياضة وجعلها منهج حياة يومي، وان ممارستها ليست حكرا على الرياضيين فقط . بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للجميع صغاراً وكباراً في قطر لممارسة الرياضة ، وخلق أجواء من المتعة والنشاط والطاقة للأفراد والعائلات حيث يمضون هذا اليوم مع أهلهم وأصدقائهم في عطلة رياضية خاصة. ومن أجل ذلك وسعيا منها لإثراء الحدث، تقيم اللجنة الأولمبية القطرية الكثير من الفعاليات في مختلف أنحاء الدولة.

 وأضاف أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية "ندعو الجميع للانضمام إلينا في مقر الفعاليات الرئيسية للجنة الأولمبية القطرية لليوم الرياضي في "قرية الأدعم" في حديقة اسباير،والاستمتاع بالأنشطة والفعاليات المقامة لكافة شرائح المجتمع بمختلف الأعمار، سواء لمن يطمحون احتراف الرياضة والوصول إلى الأولمبية، أو من يرغبون باستكشاف رياضة جديدة والاستمتاع بها. كما يمكنهم لقاء أبطال منتخباتنا الوطنية وفريق الأدعم ومشاركتهم في مختلف الأنشطة. نتطلع للاحتفال مجدداً هذا العام حيث تجمعنا روح رياضيةٌ واحدة".

ويشهد على النجاح الكبير الذي يحققه اليوم الرياضي عاماً بعد عام وعلى النمو المطرد للرياضة في قطر ازدياد أعداد الرياضيين الذين يتنافسون باسم قطر على الساحة الدولية وازدياد المشاركة الطلابية المدرسية في الرياضة بشكل عام. وسيشارك رياضيين من الأدعم في اليوم الرياضي للقاء الجمهور ومشاركتهم الأنشطة الرياضية، والإجابة على أسئلتهم، والمساعدة على استكشاف مواهب رياضية جديدة، والأهم، إلهام الجيل الصاعد ليسيروا على خطاهم ويكونوا مصدر فخر لقطر. ومن بين أبرز المشاركين كمال ملاّش وعبد الرزاق مُراد وأحمد مددي من مُنتخب اليد الذي فاز في مطلع هذا العام بلقب البطولة الآسيوية 2018، ونجمي الجمباز أحمد نبيل الذي تنافس العام الماضي في بطولة العالم 2017 وبطلة أولمبياد الشباب 2014 نادين وهدان، وبطل كرة السلة 3x3 وبطل العالم لسنة 2014 ياسين إسماعيل، و بطل العالم للشباب مرتين والحائز على الميدالية الفضية في بطولة العالم للكبار فارس إبراهيم، والعديد غيرهم.

وحيث ينصح الأطفال والكبار بممارسة كرة اليد، قال كمال ملاش: "أنصح الجميع دوماً بتجربة رياضات مختلفة! كرة اليد هي من أسرع الرياضات نمواً في العالم وأشجع الجميع على تجربتها فهي ممتعة ومفيدة جداً".

من جهته قال فارس إبراهيم: "أدعو الجميع لتجربة رياضة رفع الأثقال معي في اليوم الرياضي هذا العام! فهي رياضة رائعة ومن خلالها أصبحت بطلاً ناجحاً ومحترفاً، فقد تمكنت من الوصول للنهائي في أولمبياد ريو، وأحرزت فضية العالم للكبار، وحصدت لقب بطولة العالم للناشئين مرتين!".

وحيث سيشهد هذا العام استضافة قطر لبطولاتٍ كبرى في الجمباز، عبّر اللاعب أحمد نبيل بقوله: "تُعتبر الجمباز رياضة خاصة واستثنائية لأنها تتطلب قوة وتركيز ذهني كبيرين وإصرار وشجاعة! لقد كنت فخوراً جداً حين مثلت قطر في بطولة العالم للجمباز الفني ٢٠١٧ في مونتريال، ومتحمسٌ للغاية للمنافسة هذا العام أمام الجمهور في بطولة العالم للجمباز الفني التي ستستضيفها الدوحة في شهر أكتوبر المقبل."

هذا وقد عملت اللجنة الأولمبية القطرية مع اتحاداتها الرياضية واللجان التابعة لها لتنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة البدنية التي تهدف إلى التعريف أكثر عن كل تخصص رياضي وتشجيع الناس على ممارستها في حياتهم اليومية. وستقام في قرية الأدعم أنشطة وحصص ومسابقات ممتعة ومسلية في الجمباز، وألعاب القوى، والمبارزة، ورفع الأثقال، والملاكمة، والمصارعة، والجودو، والتايكوندو، وكرة السلة، والتنس، والشراع، والاسكواش، والتجديف، وكرة الطائرة، والهوكي، والرجبي، والكريكت، وتنس الطاولة، والجولف، والرياضات المدرسية.

وفي مناطق أخرى في الدولة، سيتسنى للجمهور تجربة الرماية في اليوم المفتوح الذي ينظمه الاتحاد في ميادين لوسيل للرماية، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الفعاليات والأنشطة البدنية المتنوعة في كتارا وذلك في رياضة كرة اليد، والفروسية، والتجديف، والدراجات الهوائية، والتراياثلون، والرياضات الجوية، والكاراتيه، والشطرنج، والرجبي. أيضاً يُمكن للجمهور تجربة السباحة في اليوم المفتوح في مجمع حمد للرياضات المائية، والتعرف على رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة في مقر الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، والاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة في مقر لجنة رياضة المرأة القطرية في الوعب، ولمحبي ركوب الخيل، يستقبل الشقب زواره في اليوم الرياضي لتجربة قفز الحواجز والتعرف أكثر على هذه الرياضة.

هذا وستمثل الأنشطة الرياضية المختلفة التي تنظمها الاتحادات الرياضية في اليوم الرياضي فرصة فريدة للجمهور من الصغار والكبار لمعرفة المزيد عن أهم البطولات الرياضية الكبرى التي ستستضيفها قطر في الشهور القادمة أبرزها بطولة العالم للجمباز الفني 2018 والتي ستقام في قبة أسباير في شهر أكتوبر، وبطولة العالم لألعاب القوى 2019 والتي ستقام في استاد خليفة الدولي، حيث ستنظم البطولتين لأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط وسيشهدان مشاركة أبرز نجوم الرياضة من حول العالم للتنافس في العاصمة القطرية. هذا وسيتسنى لمحبي الجمباز مشاهدة أبرز أبطالها مسبقاً في شهر مارس حيث ستستضيف قبة أسباير بطولة كأس العالم للجمباز الفني للسنة الحادية عشرة على التوالي، والتي ستكون بمثابة اختبار جاهزية الدولة لاستضافة البطولة الرئيسية التي ستُقام لاحقاً هذا العام.

يُمكنكم الاطلاع على آخر أخبار أبطال الأدعم عن طريق صفحات الأدعم على مواقع التواصل الاجتماعي، وعن طريق التسجيل في صفحة فريقي الأدعم على الموقع الالكتروني للجنة الأولمبية القطرية، حيث تحصلون على محتويات وعروض حصرية لأعضاء الصفحة بالإضافة إلى المسابقات والجوائز. التسجيل مجاني، ما عليكم سوى الدخول على الرابط: www.olympic.qa/en/teamqatarclub  

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *