خريجة من جامعة قطر تطلق تطبيق لخدمات الغسيل والعناية بالسيارات


خريجة من جامعة قطر تطلق تطبيق لخدمات الغسيل والعناية بالسيارات

الدوحة - حياة جميلة 

 

أسماء حمران: التطبيق سهل الاستخدام ويوفر الوقت والجهد على العملاء

محمود عبداللطيف: نسعى في مركز ريادة الاعمال الى تطوير مهارات الطلاب والطالبات ليصبحوا رواد أعمال ناجحين

ضحى بو هندي: سبيدلي من المشاريع الناشئة التي تلبي حاجة السوق

 

أطلقت السيدة/ أسماء حمران وهي خريجة من قسم هندسة وعلوم الحاسب في جامعة قطر دفعة 2015 ، تطبيق "سبيدلي" عبر متاجر التطبيقات، للأيفون، والأندرويد، وهو متخصص بطلب خدمات غسيل وتلميع السيارات.

 

وكان التطبيق نتاج أحد المشاريع الفائزة في البرامج التأهيلي لحاضنة الأعمال بمركز ريادة الأعمال في كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر.

 

ثم ترسخ المشروع، بانضمامه إلى حاضنة الأعمال الرقمية بوزارة الاتصالات والمواصلات ، تحت مسمى شركة سبيدلي للحلول الذكية، وهي إحدى الشركات الناشئة، حيث تم تطوير تطبيق (سبيدلي) الفريد من نوعه في قطر، والذي يمكن المستخدمين من الوصول إلى خدمات غسيل وتلميع السيارات في المنازل وأماكن العمل.

 

 

 

وعن هذا التطبيق قالت السيدة أسماء حمران الرئيس التنفيذي للشركة إن التطبيق يوفر أسهل وأسرع طريقة لحجز خدمات الغسيل المتنقل في أي وقت وأي مكان في قطر ... مشيرة إلى أن فكرة التطبيق هي نتاج دراسات واستبيانات شملت شريحة واسعة من العملاء وخلصت إلى أن مثل هذا التطبيق سيكون الحل الأمثل لأصحاب السيارات ممن ليس لديهم الوقت لانتظار ساعات طويلة في طوابير مغاسل السيارات العادية والذين يرغبون في الحصول على خدمات العناية بالسيارات في مكان تواجدهم سواء في البيت أو مكان العمل.

 

وقد أشار الدكتور محمود عبداللطيف مدير مركز ريادة الأعمال بكلية الادارة والاقتصاد إلى اهمية دور المركز في تنشئة جيل جديد من رواد الاعمال من خلال نشر ثقافة ريادة الاعمال وبناء القدرات والتي تساهم في دعم طلاب الجامعة والمجتمع ككل، ويتم ذلك من خلال تقديم  خدمات مصممة لطلاب وخريجين وموظفين جامعة قطر وأيضاً تمتد إلى القطاع الخاص، و تقديم برامج تدريبية لخلق الوعي حول أهمية ريادة الأعمال وتطوير مهارات الطلاب والطالبات ليصبحوا رواد أعمال ناجحين.

 

مضيفا من جانبه ان  تطبيق سبيدلي بدأ كفكرة في البرنامج التأهيلي لوحدة حاضنة الاعمال والذي ضم مجموعة كبيرة من المشاريع من طلاب وخريجين وموظفين ،ثم تسلسل في المنافسة للإحتضان من جهة حاضنات الاعمال في الدولة. 

 

 

 

ومن جانبه تحدث يوها بيرالمبي مدير وحدة حاضنة الاعمال  الى أن حاضنة الأعمال توفر لمنتسبيها  تعليم عالي الجودة عن طريق التدريب الشخصي من قبل مدربين محترفين و الالتقاء برواد اعمال مع توفير مكان للعمل و امكانية تمويل المشاريع.ويعتبر تطبيق سبيدلي أحد قصص نجاح حاضنة الأعمال لدينا في مركز ريادة الأعمال .

 

وقد مكنت حماسة الفريق الكبيرة، والقدرة على مواجهة الصعاب كرواد اعمال مبتدئين الى تطوير الفكرة لتصل الى مرحلة التطبيق والعمل ليصبح بذلك سبيدلي منافس مهم بين الشركات الناشئة في قطر.

 

من جانبها قالت ضحى بوهندي مدير حاضنة الأعمال الرقمية بوزارة المواصلات والاتصالات إن حاضنة الأعمال الرقمية بالوزارة تولي أهمية كبيرة لروَاد الأعمال الذين يمكنهم الاستفادة من التقنيات الحديثة وتحويلها إلى منتجات أو حلول أو خدمات مبتكرة تساهم في إثراء الاقتصاد الرقمي لدولة قطر... مبينة أن تطبيق سبيدلي من المشاريع الناشئة التي تلبي حاجة السوق وتقدم حلولا في المدن الذكية.

 

وأضافت بوهندي: إن استضافة المشاريع الناشئة التي يقع الاختيار عليها بالحاضنة تتم بناءً على قدرتها على النمو والتوسُّع وتلبية حاجة السوق، مؤكدة أن هدف المركز هو تقديم المساعدة للأفكار المبتكرة والقابلة للتطبيق، من خلال تقديم الخبرات والخدمات والدعم اللازم لمساعدة هذه المشاريع في التغلب على التحديات، وخدمات أخرى مثل توفير مساحة مكتبية للعمل وتخطيط الأعمال والتعليم والتدريب والتوجيه المهني والاستشارات القانونية وغيرها، وذلك طيلة مراحل تطور المشروع.

 

 

ويضم التطبيق قائمة بأفضل مزودي خدمات الغسيل والعناية بالسيارات في قطر والذين يقدمون مجموعة متنوعة من خدمات العناية بالسيارات تتضمن التنظيف والتلميع، كما يقدم التطبيق خدمات العناية الأخرى مثل "البوليش" والتلميع الخارجي وإزالة أي خدوش على الصبغ ووضع طبقة حماية باستخدام مواد تنظيف عالية الجودة. 

 

(مميزات تقنية)

 

ويتميز تطبيق سبيدلي بميزات تقنية وتصميمية، تجعل من السهل التعامل معه سواء على مستوى شركات غسيل السيارات أو على مستوى الأفراد المنتفعين من تلك الخدمات، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين الحجز لدى أفضل شركات الغسيل المتنقل في قطر، ومن أبرزها: شركة فلاش أوت دور سيرفيس، وشركة برايو أتو كير، وشركة الصدق لغسيل السيارات، وشركة بلو دايموند لغسيل وتلميع السيارات، وشركة شامونيه لغسيل السيارات وشركة زربيه لخدمات الغسيل والتلميع.

 

ومن خلال الحجز الإلكتروني الذي يتميز بالسهولة، يمكن للجمهور البحث في مجموعة كبيرة ومتنوعة من خدمات الغسيل وحجز أي خدمة متوفرة خلال ثواني معدودة، وذلك عن طريق محرك يمكن المستخدمين من معرفة كافة المعلومات المتعلقة بالخدمات المتوفرة، كما يزودهم بالصور، ويشارك معهم تجارب العملاء السابقين الذين يمكنهم من خلالها رصد وتتبع مدى جودة الخدمة المقدمة عبر التطبيق، حيث يتم عرض جميع المعلومات من صور وتعليقات للعملاء حول الأسعار والخصومات وغير ذلك.

وبعد أن يقوم المستخدم باختيار الخدمة والوقت الذي يناسبه، و تحديد موقع المكان عبر خرائط قوقل أو بإدخال عنوان المكان (البيت والشارع والمنطقة)، يقوم التطبيق بإرسال طلب الحجز إلى الشركة المقدمة لخدمة الغسيل والتي بدورها تتواصل مع العميل لتأكيد الطلب.

 

ترشيد المياه

 

ويعمل التطبيق ضمن معايير تحرص على الحفاظ على البيئة وترشيد الموارد المائية ودعم التنمية المستدامة في قطر عن طريق تقليل كمية المياه المستخدمة في غسيل السيارات وعدم إهدارها، خاصة عند غسيل السيارات في البيوت أو بعض مغاسل السيارات التي لا تراعي موضوع الترشيد، حيث تحافظ جميع الشركات المسجلة في التطبيق على استخدام كمية قليلة من الماء مقارنة بالغسيل العادي، إلى جانب استخدام مواد تنظيف صديقة للبيئة وفي ذات الوقت تحافظ على نظافة ولمعان السيارات.

 

ابتكار شبابي

 

وفيما تعد هذه الخطوة مساهمة من شباب دولة قطر في نهضتها التنموية، فإنها تسهل على أصحاب الشركات الوصول إلى الزبائن المحتملين، حيث ثمن عدد من أصحاب الشركات المتعاملين مع تطبيق سبيدلي، ما يمثله هذا التطبيق من مردود كبير على الشركات وسهولة الوصول إلى العملاء المحتملين ضمن نظام إلكتروني متكامل يبدأ باستقبال طلب العميل وانتهاء بتقييم الخدمة.


Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *