«وياك» تدعو الجمهور إلى المشاركة


«وياك» تدعو الجمهور إلى المشاركة

دعت جمعية أصدقاء الصحة النفسية (وياك) الجمهور إلى المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي للدولة، المقرر انطلاقه غداً الثلاثاء على شاطئ (كتارا)، وأوضحت أنه يتم الوصول إلى موقع الاحتفالات من البوابتين 9 و10. واعتادت الجمعية، منذ تأسيسها، على الاحتفال بهذه المناسبة، ودعوة أعضائها وأصدقائها والجمهور إلى مشاركتها المناسبة السنوية السعيدة.
وأكدت أن ممارسة الرياضة تحقق فوائد تنعكس على الصحة النفسية؛ لأنها تزيد من إفراز المنشطات الطبيعية، مثل الأدرينالين، والإندورفينز، والتي تُعدّ مسؤولة عن تعزيز مشاعر السعادة، والتخلّص من أسباب الإحباط والقلق، كما أنها تقي من يمارسها من الإصابة بالاكتئاب وانعكاساته على مجمل حياة الإنسان ومن حوله.
وأضافت: «من شأن الرياضة تعزيز الثقة بالنفس، خاصة عند وصول الممارس إلى الوزن المطلوب، وتحسّن قوام جسده، وهي تساهم في زيادة معدل الهدوء والاسترخاء والراحة؛ مما يؤدي إلى الخلود إلى نوم هادئ مريح بلا أرق. كما أن من شأن ممارستها علاج نوبات الغضب، وهي تعوّد الشخص على الصبر، والإرادة، ومساعدة الغير، وتنظيم الوقت؛ نظراً لما فيها من التزام بأداء التمارين البدنية. وتساهم الممارسات الرياضية في تحسين العلاقات الاجتماعية، حيث إنها تُعتبر من مسببات التعرف على المزيد من الأصدقاء، كما تمنح الشعور بالقوة، والقدرة على إتمام النشاطات اللازمة، وتأدية المجهودات العضلية والحركية دون تعب».

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *