طلاب نورثويسترن يبدعون أعمالًا فنية مبتكرة


طلاب نورثويسترن يبدعون أعمالًا فنية مبتكرة

الدوحة – حياة جميلة

نظمت جامعة نورثويسترن في قطر ورشة عمل إبداعية  تحت عنوان "مهرجان الاعلام الابداعي"خلال عطلة نهاية الأسبوع بمشاركة أكثر من 30 طالب وطالبة.أبدع الطلاب خلال الورشة 8 أعمال مبتكرة تمحورت جميعها حول موضوع "عوائق ومحددات" باستخدام التصوير والفيديوهات والتصوير الفوتوغرافي والكتابة الإبداعية وفن الأداء.

وأقيمت ورش العمل تحت إشراف محترفين من القطاع على مدار 48 ساعة، وتم تطوير الاعمال الاعلامية وانتاجها حول موضوع يشتركون فيه جميعاً وهو تحديات الحصار، وبدأت  الورش من مساء يوم الجمعة واستمرت الى  اليوم الاحد حيث تم عرض الاعمال على الجمهور. اكدت هذه الفعالية التعاون وروح الفريق بين الطلاب وتنوعت ادواراهم من دور الاداء الى دور الدعم الاداري والتشغيلي خلف الكواليس.

وأشرف على ورشة العمل كل من توم كاسيرلي، خريج جامعة نورثويسترن ومنتج مسرحي مقيم في نيويورك، وجورج باجاليا، فنان مسرحي وناقد ثقافي من جامعة كولومبيا.


وتعليقًا على هذه الفعالية، قال عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي: 

" وفرت هذه الفعالية منصة لتحفيز ابداع الطلاب والاستفادة من خبرات موجهين محترفين في مجال الفنون الإبداعية والمسرح وصناعة الإعلام، حيث عمل الطلاب على مدار الساعة لينتجوا هذه المشاريع المبتكرة".


وبالإضافة إلى كاسيرلي وباجاليا، تعاون الطلاب مع كيتلين كاسيدي، ممثلة ومطربة وزميلة مختبر جامعة جورجتاون للأداء العالمي والسياسات، وأساتذة جامعة نورثويسترن في قطر رنا كازكاز وحسن محمود، وجورج عودي من جامعة فيرجينيا كومنوليث في قطر.

هذا ويتمتع كاسيرلي وباجاليا بخبرة واسعة في مجال الفنون الإبداعية والمسرح وصناعة الإعلام. وقد سبق لهما تنظيم فعالية مشابهة في طنجة بالمغرب في عام 2015. 

قال كاسيرلي: "يهدف ورشة العمل إلى إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتطبيق ما تعلموه من تقنيات وأساليب في الفصول الدراسة على أرض الواقع تحت إشراف نخبة من المبدعين".   


وستُعرَض أعمال الطلاب  امام الجمهور يوم الأحد الموافق 11 فبراير في تمام الساعة السادسة مساءً في مبنى الجامعة.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *