معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يعلن عن مزاد خيري لإبداعات المصممات القطريات


معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يعلن عن مزاد خيري لإبداعات المصممات القطريات
معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يعلن عن مزاد خيري لإبداعات المصممات القطريات
معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يعلن عن مزاد خيري لإبداعات المصممات القطريات
معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يعلن عن مزاد خيري لإبداعات المصممات القطريات
معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يعلن عن مزاد خيري لإبداعات المصممات القطريات

• معرض المجوهرات يقدم منصة للمصممات قطريات لإتاحة الفرصة لهم للمنافسة مع علامات تجارية عالمية.
• عائدات المزاد تخصص لدعم برنامج"التعليم فوق الجميع".
• مزاد حصري لعرض قطع حصرية من خلال دار الباهي للمزادات.

الدوحة -حياة جميلة
أعلن المنظمون لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات عن عقد شراكة مع دار الباهي للمزادات، وذلك بهدف تقديم مبادرة لمصممات قطر الشابات وإقامة مزاد خيري حصري خلال اليوم الخامس من المعرض الموافق 25 فبراير، وتأتي تلك المبادرة تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ويعرض خلاله قطعاً فريدة وحصرية من تصميم مصممات قطر الشابات المشاركات في هذه النسخة، كما يعد هذا ضمن احدي الركائز الرئيسية لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات التي تساهم في دعم وتطوير المواهب الإبداعية الشابة، هذا وستخصص عائدات المزاد لدعم برنامج "التعليم فوق الجميع" وهي المبادرة العالمية التي تساهم في دعم التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية وتوفير التعليم النوعي للأطفال في مختلف أرجاء العالم.

يشارك في المبادرة ست مواهب قطرية، شارك في العام الماضي ثلاث مصصمات بالإضافة إلى ثلاث مواهب جديدة، وتمنح منصة قيمة لعرض مجموعاتهن بينما سيتم اختيار قطع مميزة منها للمزاد الخيري.
وستعرض مصممات قطر الشابات مجموعاتهن جنباً إلى جنب مع أرقى العلامات التجارية العالمية من الساعات والمجوهرات، وهنّ: ندى السليطي (هيرات)، نوف المير (مجوهرات نوف)، غادة البوعينين (مجوهرات غادة البوعينين)، ليلى أبو عيسى (ليلى عصام للمجوهرات الراقية)، شيخة محمد (مجوهرات الغلا)، وجواهر وحصّة محمد المناعي (مجوهرات غند).
و في هذا الصدد قال السيد أحمد العبيدلي، مدير المعارض بالهيئة العامة للسياحة:" يعتبر دعم رواد الأعمال، ودعم المبادرات الاجتماعية البناءة، من أهم الأهداف التي تعمل الهيئة العامة للسياحة على تحقيقها. وبرعاية كريمة من معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يستمر معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في دعم مبادرة مصممات قطر الشابات، ليس فقط من خلال توفير منصة العرض ولكن أيضا بإبراز أبداعتهن من خلال هذا المزاد الخيري".
وتتميز القطع الإبداعية من تصميم المصممات القطريات الست في المزاد الخيري بالفخامة المطلقة لتشكل علامة فارقة في نسخة هذا العام. فستقدم مجوهرات غند أقراط "محراب" المصنوعة من الماس والذهب الأبيض والمصممة على شكل أقواس منحونة ذات خطوط عريضة وماسات دائرية، مكونة من 8،61 غراماً من الذهب الأبيض و 2,74 قيراطاً من الماس الأبيض. وستقدم مجوهرات الغلا القطعة المميزة "تيارا" مستخدمة أم اللؤلؤ القطرية والذهب الأبيض. وستعرض ليلى عصام للمجوهرات الراقية أقراطاً من الألماس والياقوت الوردي "أومبرس" مصممة من الياقوت الدائري وعلى شكل بتلات الوردة والألماس الأصفر مع خط من الألماس الأبيض تنتهي بياقوت زهري على شكل دائري وبتلات الوردة ومغطاة بالذهب الأبيض.
"قطر" هي قطعة مجوهرات نوف للمزاد الخيري، وهي عبارة عن أسوارة من الذهب الأبيض المستوحات من العلم القطري مع ماسات دائرية والياقوت الاحمر. ويبلغ وزن الذهب الأبيض في هذه القطعة بوزن 36,85 غراماً، ووزن الألماس الأبيض 2,05 قيراطاً ووزن الياقوت الأحمر 11,80 قيراطاً، بالإضافة إلى 684 حجراً. أما هيرات فتقدم قطعتها المميزة "الجمال النائم" وهي عبارة عن أقراط ذات شكل بيضاوي من الفيروز الطبيعي مع إطار من الألماس الدائري معلق بلؤلؤة تاهيتية. أما غادة البوعينين للمجوهرات فصممت عقداً من الذهب الأبيض مع للؤلؤ والألماس ضمن مجموعة "أنابيب ذهبية".


وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة ماري جوي بيغوتزي المديرة التنفيذية لبرنامج علّم طفلاً:"نعرب عن خالص شكرنا وامتنانا لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات لدعمهم الراسخ لمؤسسة التعليم فوق الجميع في سعيها لإنشاء حركة عالمية تسهم في التنمية البشرية، الاجتماعية، الاقتصادية من خلال توفير فرص التعليم النوعي. مؤسسة التعليم فوق الجميع ُتثمّن وتقدّر مساهماتكم معنا من أجل إنجاز مهمتنا. ومن جانبنا، سنواصل بذل قصارى جهدنا لتحقيق أهدافنا، ونحن نعلم يقيناً بأننا سنتمكن من احداث التغيير الإيجابي من خلال العمل الجماعي مع الشركاء المحليين والدوليين"

وفي هذا السياق، قالت جينيفر بيشوب مدير دار الباهي للمزادات والذي يعدّ أول دار للمزادات في قطر: "نحن سعداء بهذه الشراكة مع معرض الدوحة للمجوهرات والساعات والمشاركة في النسخة الخامسة عشر من المعرض الراقي. فالمعرض منصة مهمة لتعزيز مكانة العلامات التجارية ودعم المواهب الشابة، خصوصاً وأن قطر تزخر بالمواهب الإبداعية الاستثنائية والمصممات المميزات. وسيشكل المزاد الخيري الحصري فرصة نادرة لتقديم إبداعات مصممات قطر إلى جمهور واسع والانطلاق إلى مستويات أعلى".

ويعدّ معرض الدوحة للمجوهرات والساعات واحداً من الفعاليات الأسرع نمواً على أجندة الفعاليات الدولية الفاخرة، لما يقدمه من دور رئيسي في تنشط الحركة الاقتصادية والسياحية. وفي هذه النسخة، تجدد الشركات القطرية الكبيرة دعمها للمعرض مقدمةً تشكيلة من أفخر وأرقى قطعها ومجموعاتها، وهي مجوهرات الفردان، مجموعة علي بن علي للمجوهرات والساعات، مجوهرات الماجد، المجوهرات الأميرية، وفيفتي ون إيست ومجوهرات المفتاح.

يذكر أن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات من تنظيم الهيئة العامة للسياحة وتنفيذ شركة أوديتوار، يستمر المعرض على مدار ستة أيام من 21 إلى 26 فبراير في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية من 10 دول يعرضون مجموعاتهم الكلاسيكية والعصرية الفريدة والمميزة التي تأسر عقول وقلوب الزوار. وستشهد نسخة هذا العام منتدى للأعمال ، بالإضافة إلى حلقات نقاشية يومية حول مواضيع متعلقة بهذه الصناعة، وورش عمل متخصصة بالمجوهرات والساعات. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة www.djwe.qa.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *