أم صلال.. بيئة سكنية جذابة ملائمة للمعيشة الأسرية


أم صلال.. بيئة سكنية جذابة ملائمة للمعيشة الأسرية

الرؤية: "خلق نموذج يحتذى به لحياة عمرانية مستدامة في القرن الواحد والعشرين وأفضل مدن ملائمة للمعيشة"

الخطة العمرانية الشاملة لدولة قطر
استلهاما من الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030 والتي تهدف إلى ترقية الدولة إلى مستوى الريادة في تحقيق استدامة التنمية والمستوى المعيشي المرتفع للجميع ولأجيال قادمة، نشأت الخطة العمرانية لدولة قطر وتبنتها وزارة البلدية والبيئة كتمثيل وترجمة مكانية للرؤية الوطنية، وكإطار استراتيجي شامل لتوجيه النمو العمراني المستقبلي للدولة والانتقال بها إلى القرن الحادي والعشرين حيث التحول من مفهوم الاعتماد على المنتجات البترولية والغاز إلى الاقتصاد المعرفي والخدمي.


أم صلال
"إيجاد بيئة سكنية جذابة منخفضة الكثافة مكتفية ذاتياً وملائمة للمعيشة الأسرية بحيث تبرز الملامح الطبيعية والنسيج التاريخي للبلدية"

تستند الرؤية المستقبلية لبلدية أم صلال إلى: خلق بيئة حضرية عائلية جذابة ومنخفضة الكثافة، تبرز الطابع الأخضر والنسيج التاريخي للبلدية، مدعومة بمستوى عالٍ من سبل الراحة العمرانية والخدمات والمرافق المجتمعية. حماية وتعزيز تقاليد زراعة الأطراف الريفية التي سوف يتم حمايتها وتعزيزها، في إطار مخطط شامل يستهدف المحافظة على مناطق البيئة الطبيعية الجذّابة. الحفاظ على الأماكن التراثية المهمة. تطوير مركز مدينة أم صلال محمد ذي الاستخدامات المختلطة، باعتباره قلب البلدية والموقع الرئيسي للعمل والخدمات والمرافق المجتمعية.


Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *