الشمال طابع فريد وبيئة ساحلية عريقة ونمط معيشي قطري أصيل


الشمال طابع فريد  وبيئة ساحلية عريقة ونمط معيشي قطري أصيل

الرؤية: "خلق نموذج يحتذى به لحياة عمرانية مستدامة في القرن الواحد والعشرين وأفضل مدن ملائمة للمعيشة"

الخطة العمرانية الشاملة لدولة قطر
استلهاما من الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030 والتي تهدف إلى ترقية الدولة إلى مستوى الريادة في تحقيق استدامة التنمية والمستوى المعيشي المرتفع للجميع ولأجيال قادمة، نشأت الخطة العمرانية لدولة قطر وتبنتها وزارة البلدية والبيئة كتمثيل وترجمة مكانية للرؤية الوطنية، وكإطار استراتيجي شامل لتوجيه النمو العمراني المستقبلي للدولة والانتقال بها إلى القرن الحادي والعشرين حيث التحول من مفهوم الاعتماد على المنتجات البترولية والغاز إلى الاقتصاد المعرفي والخدمي.

الشمال
"سوف تستمر بلدية الشمال باعتبارها البلدية ذات الطابع الجذاب والفريد لما تتميّز به من بيئة ساحلية عريقة ونمط معيشي قطري أصيل يحافظ على ثقافة وتاريخ المنطقة"
الحفاظ على الطابع الريفي للبلدية من خلال حظر التنمية الحضرية خارج المدن الشمالية. الحفاظ على نمط الحياة القطرية من خلال التأكيد على تصميم مركز المدينة وفقاً لتقاليد الطابع العربي التقليدي للمدن. الحفاظ على البيئة الساحلية البكر من خلال حماية البيئة الطبيعية والموارد التاريخية وتعزيز السياحة المستدامة والأنشطة الترفيهية القائمة على تلك الموارد. إنشاء مركز مدينة في الشمال عن طريق استحداث مجموعة من الخدمات التجارية والمرافق المجتمعية متعددة الاستخدامات.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *