وزارة الدفاع تشارك في فعاليات اليوم الوطني بدرب الساعي لأول مرة


وزارة الدفاع تشارك في فعاليات اليوم الوطني بدرب الساعي لأول مرة

الدوحة  /قنا/ تشارك وزارة الدفاع بجناح خاص في احتفالات درب الساعي باليوم الوطني للدولة وللمرة الأولى، حيث أطلق على المشاركة لهذا العام مسمى "معسكر الدفاع".

ودعا المقدم الركن نواف بن مبارك بن سيف آل ثاني مدير إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع، في بيان اليوم، الجمهور الكريم لزيارة الجناح والمشاركة في مختلف الفعاليات التي تقام في الفترة من 9 وحتى 20 ديسمبر الجاري، حيث تقام الفعاليات يوميا في الفترة الصباحية من 8 صباحا وحتى 12 ظهرا وفي الفترة المسائية من 3 عصرا وحتى 10 مساء، عدا يوم الجمعة فتكون من الساعة 2 مساء وحتى 11 مساء.

وستشارك جميع القوات المسلحة القطرية في الفعاليات والأنشطة بعروض عسكرية حية، وعروض كتيبة الموسيقى، وعروض القتال بالأيدي، والإنزال المظلي وغيرها العديد من الفعاليات، كما سيتضمن الجناح عرضا لآليات قديمة وحديثة، وأجهزة محاكاة عسكرية بحرية وجوية، بالإضافة إلى معرض القوات المسلحة، والذي يعتبر معرضا تفاعليا، حيث يعيش الجمهور أحداثا متنوعة في غرف مختلفة لكل وحدة، منها القوات البرية الأميرية، والقوات الخاصة المشتركة والإغاثة والإنقاذ وغيرها من وحدات القوات المسلحة القطرية.

وسوف يتم تشييد قلعة مصغرة للقيادة العامة تحتوي على ممر زمني للقوات المسلحة القطرية منذ عام 1948، إلى وقتنا الحال، وعرض لمقتنيات أثرية وأسلحة متنوعة.

ويمكن للزوار تجربة تدريبات القوات الخاصة المشتركة من خلال المشاركة في مضمار الحواجز والنزول من البرج.

وستتضمن الفعاليات العديد من الأنشطة التي تناسب الجميع، كما سيتوفر جناح للتصوير وغرفة مخصصة للأطفال دون سن الخامسة، كما أن "معسكر الدفاع" مهيأ ليتوافق مع معايير الراحة والسلامة لذوي الاحتياجات الخاصة.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *