وزارة الثقافة والرياضة تعلن عن التعاون مع فناك وياماها لتشجيع المواهب المحلية


وزارة الثقافة والرياضة تعلن عن التعاون مع فناك وياماها لتشجيع المواهب المحلية

الدوحة- حياة جميلة
أعلن فيفتي ون إيست، متجر قطر المفضل، اليوم، عن تعاون مع وزارة الثقافة والرياضة وفناك، العلامة التجارية العالمية الرائدة، ومؤسسة ياماها للموسيقى العالمية، لتوفر التمويل اللازم والخبرات والدعم للمواهب الإبداعية الواعدة في قطر.

وجرى الإعلان عن هذا التعاون من خلال مؤتمر صحافي في معرض الدوحة الدولي للكتاب الـثامن والعشرين والذي يقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، وسعادة السيد سيه إيتشي أووتسكا، سفير اليابان لدى دولة قطر، والسيد بدر عبدلله الدرويش، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لفيفتي ون إيست، والسيد أوليفييه دوسيز، مستشار التعاون والعمل الثقافي في سفارة الجمهورية الفرنسية لدى دولة قطر.

وقد علّق سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، على هذا التعاون قائلاً: أعبّر عن سعادتي بالتعاون مع العلامتين التجاريتين العالميتين، فناك ومؤسسة ياماها للموسيقى، حيث يهدف التعاون الى دعم المبدعين القطريين وإشعاعهم على المستوى الوطني والدولي ، كما يحقق هذا التعاون رؤية وزارة الثقافة والرياضة في تنمية وعي المجتمع وتمكين الشباب خاصةً."

وقال السيد بدر عبدلله الدرويش، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لفيفتي ون إيست: "يسعى فيفتي ون إيست على الدوام لعقد شراكات هادفة ومميزة تعود بالفائدة على وطننا الحبيب قطر، ونفتخر اليوم بالإعلان عن هذا التعاون بين وزارة الثقافة والرياضة والعلامتين التجاريتين العالميتين، فناك ومؤسسة ياماها للموسيقى
وتابع السيد الدرويش قائلاً: "توفر هذه المبادرة الدعم اللازم للمواهب القطرية الواعدة والناشئة، وهذا جزء من صلب مهمتنا ورسالتنا. إنها قيم متأصلة في إرث وتاريخ شركتنا للمساهمة في المجتمع والتفاعل المؤثر مع مجتمعنا المحلي".

بينما تواصل قطر نموها وتطورها كوجهة رئيسية للثقافة والمواهب الفنية، سيساهم هذا التعاون مع وزارة الثقافة والرياضة في تعزيز ودعم المواهب المحلية من خلال منح دراسية جزئية ستقدّمها الوزارة عند تسجيل الطلبة القطريين والقطرييات في مدرسة ياماها للموسيقى، احدى أذرع مؤسسة ياماها العالمية للموسيقى. لقد أطلقت مدرسة ياماها للموسيقى في قطر منذ أكثر من ستة أعوام في فيفتي ون إيست وأصبحت منذ ذلك الحين تجربة تعليمية متكاملة تشرك الأطفال في الدروس الموسيقية وتتفاعل مع الأهالي في الوقت نفسه".

وستقيم مدرسة ياماها للموسيقى حفلات موسيقية في كل شهر في الميوزيك سكوير في فيفتي ون إيست في لاجونا مول، كما ستقدم في كل عام حفلة موسيقية رئيسية تحت رعاية وزير الثقافة والرياضة مع فنانين عالميين مرموقين وبمشاركة القطريين والقطرييات من مدرسة ياماها للموسيقى في مسرح قطر الوطني. وبالإضافة سيتم منح فرصة للمتميزين بالمشاركة في فعاليات تنظمها ياماها في مدن مختلفة حول العالم بالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة.

إلى جانب ذلك، سيخصص فناك، المتجر الفرنسي العالمي الرائد لمنتجات الثقافة والترفيه والتكنولوجيا، مساحة خاصة في فرعيه في لاجونا مول ودوحة فستيفال سيتي لعرض وبيع أعمال الفنانين القطريين التي تصادق عليها وزارة الثقافة والرياضة. ومنذ دخوله السوق القطري في العام ٢٠١٥، أصبح فناك مركزا ثقافيا وترفيهيا مهماً يستضيف العديد من الفنانين الدوليين والمحليين. وسيدعم هذا التعاون جميع المواهب القطرية من خلال تنظيم حفلات توقيع الكتب ومراسم توقيع الألبومات والمعارض والعروض الفنية. كما سيفتح المجال لطلاب المدارس القطريين والقطريات بالاستفادة من هذه البوتقة الثقافية والفنية لإغناء مواهبهم المتعددة.

ويسعى فيفتي ون إيست، متجر قطر المفضل، من خلال العلامات التجارية العالمية التي يمثلها ومن ضمنها فناك وياماها، لدعم المجتمع المحلي وترك أثر إيجابي على دولة قطر.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *