استعيدي جمال شعرك من قشر البرتقال!


استعيدي جمال شعرك من قشر البرتقال!
استعيدي جمال شعرك من قشر البرتقال!

بيروت-لاريسا معصراني

البرتقال هو أحد أصناف الحمضيات التي تتم زراعتها في المناطق الساحلية كونه بحاجة إلى الطقس الدافئ لينمو، علماً أن أشجاره هي دائمة الخضرة. لهذه الثمار فوائد كثيرة للصحة، بالإضافة إلى الطعم اللذيذ والرائحة الجميلة، وهذه الفوائد نأخذها من قلب البرتقال، عصيره وقشوره. نعم قشور البرتقال مليئة بالفائدة وخاصة للشعر، وهذا ما سنضيء عليه في ما يلي.

فوائد قشر البرتقال للشعر

قشر البرتقال غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على نسبة عالية جداً من الفيتامين C، إذاً فهو يُعتبر عنصراً فعالاً جداً في منع تساقط الشعر، كما وفي حماية فروة الرأس من البكتيريا، وله أيضاً دور بارز في تقوية الشعر ونموّه وإعطائه مظهراً صحياً.

وصفات مفيدة

لعلاج قشرة الرأس: قومي بطحن كوب صغير من قشر البرتقال واخلطيه مع كوب من الزبادي. ضعي هذا المزيج على شعرك وفروة رأسك لمدة ساعتين قبل الإستحمام، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والكريم المرطّب للشعر. تابعي هذا العلاج لمدة أسبوعين وستلاحظين أنك قد تخلصت من مشكلة القشرة.

لتنعيم الشعر: قومي بطحن حبتين من البرتقال مع القشور حتي تحصلي على عجينة، ضعيها على شعرك وفروة رأسك لمدة ساعة قبل الإستحمام لمرتين أسبوعياً لتحصلي على شعر ناعم ولامع.

للتخلص من البكتيريا: إطحني ملعقة كبيرة من قشر البرتقال وامزجيها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ضعي الخليط على فروة رأسك لنصف ساعة، واغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذا الأمر ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الإلتهابات ومشاكل الشعر الدهني.

لتحضير بلسم طبيعي من قشر البرتقال:

المكونات:

ثمرة برتقال
ملعقة كبيرة من عصير الليمون
نصف كون من اللبن .

طريقة التحضير:

إطحني ثمرة البرتقال مع قشرها ثم أضيفي إليها عصير الليمون واللبن لتحصلي على بلسم كريمي. إستعملي هذا البلسم بانتظام عند كل استحمام لتستفيدي من كل الفوائد التي تمنحك إياها قشور البرتقال.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *