حواء.. لا تكوني من هؤلاء!


حواء.. لا تكوني من هؤلاء!
حواء.. لا تكوني من هؤلاء!
حواء.. لا تكوني من هؤلاء!
حواء.. لا تكوني من هؤلاء!
حواء.. لا تكوني من هؤلاء!

القاهرة- شريف نادي
اختلفوا في كونها نصف المجتمع أم المجتمع كله.. إلا أن لا أحد يمكن أن ينبث ببنت شفة عن كونها ملكة الكون، سر السعادة، من تملك العصا السحرية كما في حكايات الأساطير، لتنير العالم من حولها، وتسكب حبها وحنانها لتضفي لمملكتها رونقاً يحيل ملح الحياة إلى عسلٍ سائغ ينهل منه كل من يلامس طيفها.
حواء.. لا تكوني من هؤلاء، كي تحافظي على ذلك الجمال الأخاذ، وأصغي جيداً، وأعيدي تقييم ذاتك، ولينشط عقلك وليتساءل لسانك، هل أنا من هؤلاء؟!
نضع بين يديكِ المرآة، فلتجلسي ولتبدئي ترتيب ذاتك، حيث جمعنا لكِ خلاصة مقدمة من آدم وحواء، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، الدكتور علاء رجب، وخبيرة العلاقات الزوجية والأسرية والطب النفسي، الدكتورة فاطمة الشناوي، فبكل الحب نقدم لكِ الرجاء كي لا تكوني من هؤلاء:
- حواء الغيورة
الغيرة من علامات الحب، إلا أن الغيرة الزائدة تقتل العلاقات، قليلٌ من الغيرة تصلح العلاقات وليس العكس، حتى لا تصلين للغيرة المرضية، كأن تقومي بتفتيش الموبايل، والجيوب، ومحاولة تصيد الأخطاء للزوج، كما أن هناك حواء التي تقارن ما تملك بما يملكه الأخريات، لتثير المشاكل.
- حواء الشكّاكة
وهو درجة أعقد من الغيرة، وفي هذه المرحلة تصبح الغيرة مرضية، مما يحيل الحياة إلى جحيم بين الزوجين، وقد يتفاقم الأمر ليصل حد الانفصال.
- حواء العنيدة
"اللي في دماغها في دماغها"، وهي التي ليس لديها أدنى مقومات التفاهم مع الشريك، لا تتقبل الرأي والانتقاد، ويخيل إليها أنها دائماً على صواب، وغيرها مخطأ بالمطلق، كما أنها فاقدة للمرونة في الحوار.
- حواء المتسلطة
أكثر الجُمل التي تتردد على لسانها "أنا عايزة كده، أنا شايفه كده، أنا هعمل كده"، وفي هذه المرحلة على الزوجين محاولة الوصول لحلول وسط كي تستمر الحياة الزوجية ولا تصل إلى طريق مسدود.
- حواء المتعلقة بأمها
وهي التي لا تترك كل كبيرة وصغيرة إلا وتخبر بها أمها، وهنا يكبر الخلاف بين الزوجين، فالمشكلات الصغيرة تصبح خارج السيطرة.
- حواء البخيلة أو المسرفة
في الحالتين هناك مشكلة، فلا تغلل يدك إلى عنقك ولا تبسطها كل البسط، التوسط في الإنفاق أي أن يكون هناك توازن للأمور.
- حواء ذات وسواس النظافة القهري
وهي النظافة الزائدة عن الحد الطبيعي، وقد تتسبب في مشاكل بين الزوجين يصعب حلها، ويجب الإسراع في استشارة طبيب نفسي للعلاج.
- حواء الثرثارة
وهي المرأة كثيرة الكلام، سواء في بيتها مع زوجها أو كثيرة الحديث عن خصوصيات حياتها وعلاقتها بزوجها عند أقرباءها والجيران والكوافير...وغيرها.
- حواء التي لا تحترم زوجها
وهي التي تضع زوجها في مواقف محرجة ولا تعطيه قيمته أمام الآخرين، وتقلل من شأنه.
- حواء متعددة العلاقات
وهي المرأة التي ارتبطت بأكثر من علاقة فاشلة، لتقارن بين الرجال الذين ارتبطت بهم في الماضي والرجل الذي تنوي الارتباط به، فهي عكس الرجل لأنه لا يقارن بين النساء اللاتي ارتبط بهن في الماضي كونه يعرف الكثير من النساء.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *