دفء الالوان خلال الشتاء في ديكور منزلك!!!


دفء الالوان خلال الشتاء في ديكور منزلك!!!
دفء الالوان خلال الشتاء في ديكور منزلك!!!
دفء الالوان خلال الشتاء في ديكور منزلك!!!

بيروت- لاريسا معصراني

الدفء في الديكور الداخلي خلال فصل الشتاء ضروري ليضجّ المنزل بالالوان والشموع والمصابيح والاكسسوارات التي تعكس الضوء وتعدلّ المزاج. فالاكسسوارات الملونة من الزجاجيات وقطع السيراميك والمزهريات والمرايا كلها يتم توظيفها لكسر برودة الشتاء .اما الالوان البراقة والمضيئة منها الاصفر والاخضر والبرتقالي والبني والاحمر وحتى الابيض والكريمي كلها الوان تدخل في جديد الديكور الداخلي الشتوي فيتحول المنزل الى واحة ملونة لا تبالي ببرد الشتاء .
كما لا بد من إعداد خطة لكسوة الارضيات بالسجاد مع اختيار الاقمشة والوسائد والخامات الشتوية الثقيلة لكسوة الارائك والمقاعد ، واستبدال الستائر السميكة بتلك المتوفرة ، بهدف حفظ درجة حرارة البيت.
من الضروري استخدام "الديمر" للتحكم بالضوء وجعل وهج النور في المكان خفيفاً .
في الممرات أو على جانبي البهو الفسيح، اعتماد على الطلة الرقيقة المكتسبة من اللون الأبيض وانعكاسات الكريستال وأسطح المرايات.
فقيام بتثبيت مرآة كبيرة تصل من السقف وحتى الأرض مع إضافة اللمسة المودرن بإحاطتها بإطار عاكس من اللون الأسود، ووضع أمام المرآة كونسول زجاجيا شفافا بسيطا للغاية أشبه بطاولة، مع وضع مقعد بلا ظهر مبطن باللون الأبيض ووضع حاوية زرع من الزهور بيضاء اللون. اعتماد أيضا في المكان على سجادة ذات شعر خفيف من اللون الكريمي أو البيج لتلائم الطلة.
تمتاز الزهور المجففة بأنها أطول عمرا من الزهور الطبيعية لذلك تفضلها الكثيرات من ربات البيوت عن نظيرتها التي تحتاج لعناية خاصة، لهذا استغلال هذه الزهور الرائعة في شراء عدد منها وبأشكال مختلفة، مع نثرها بشكل عشوائي على سطح المدفأة.

جعل الديكور الداخلي للمنزل دافئاً وحميماً ومتناقضاً بشكل جلي مع الطبيعة العارية والباردة خارجاً. فالسجادات الترابية اللون، والمفروشات ذات الأقمشة السميكة والداكنة اللون، والسجادات السميكة الحاجبة لبرد الأرضية، والستائر السميكة والداكنة اللون تجعل ديكور المنزل دافئاً ومتناقضاً بشكل محلوظ مع السماء الملبدة بالغيوم الرمادية والأشجار العارية الأغصان.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *