مشاركة مميزة لوزارة المواصلات والاتصالات في مؤتمر ومعرض "رواد قطر 2017"


مشاركة مميزة لوزارة المواصلات والاتصالات في مؤتمر ومعرض "رواد قطر 2017"

الدوحة  /قنا/ تشارك وزارة المواصلات والاتصالات في فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض قطر لريادة الأعمال "رواد قطر" الذي ينظمه بنك قطر للتنمية بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ويختتم أعماله اليوم.
وتعكس هذه المشاركة اهتمام الوزارة بفكر ريادة الأعمال بشكلٍ عام، وتحفيز الشباب على اقتحام هذا المجال، فضلاً عن ترسيخ مبادئ الابتكار والإبداع من خلال إعطاء دفعة للشركات الناشئة وقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.
وعلى مدار أيامه الثلاثة، تستعرض وزارة المواصلات والاتصالات عددًا من أبرز برامجها ومشروعاتها الخاصة بدعم وتحفيز الاقتصاد الرقمي في دولة قطر وهي حاضنة الأعمال الرقمية، وبرنامج قطر الذكية "تسمو"، وبرنامج التجارة الإلكترونية، وبرنامج التحول الرقمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر عدة أجنحةٍ وورش عملٍ تساهم بشكلٍ كبيرٍ في تعريف رواد الأعمال الشباب والزائرين على جانبٍ من جهود الوزارة في دعم وتعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات والشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما تتضمن مشاركة وزارة المواصلات والاتصالات في هذا الحدث تنظيمها لـ 7 ورش عملٍ متخصصة تشمل شروحاتٍ ومحاضراتٍ حول برامجها المشاركة كما تشمل عرضًا مباشرًا لبعض الأفكار المطروحة في "مخيم الأفكار الإبداعية" الذي كانت قد دشنته حاضنة الأعمال الرقمية بالوزارة مؤخرًا.

وفي هذا الإطار أعلنت السيدة ريم المنصوري، الوكيل المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات والاتصالات التزام الوزارة بدعم الشركات الإبداعية الناشئة ومساعدتها على تحقيق النمو والازدهار بالسوق المحلي ثم الأسواق العالمية، مؤكدة أن مشاركة الوزارة في فعاليات مؤتمر رواد قطر 2017 تأتي انطلاقا من إيمانها بالدور الكبير لريادة الأعمال كعنصرٍ جوهري في دعم وتعزيز النمو الاقتصادي في قطر.

وأوضحت المنصوري أن الوزارة تشارك في هذا الحدث بعددٍ من أبرز برامجها ومشروعاتها التي تعكس لجمهور الشباب القطري جانبًا من فلسفتها ومنهجها في دعم الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال على أرض الواقع وتحقيق أجندة قطر الذكية "تسمو".

وأشارت إلى أن مشاركة حاضنة الأعمال الرقمية تعني توجه الوزارة إلى دعم رواد الأعمال الشباب والشركات الناشئة بهدف تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق المزيد من الارتقاء في تصنيف دولة قطر بين الاقتصادات الرقمية على مستوى دول العالم. كما أن مشاركة برنامج قطر الذكية "تسمو" تعكس المضي قدمًا في تسريع تحقيق أركان رؤية قطر الوطنية 2030".

وأضافت المنصوري أن مشاركة الوزارة بجناحٍ خاصٍ وورش عمل حول برنامجها للتحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة يهدف إلى شرح مفاهيم الإبداع الرقمي بين رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة، وتحفيز أفكار التنافس والنمو بين هذه الشركات ودعمها من خلال التحول الرقمي لجميع عناصر سلسلة القيمة في أعمالها عبر تواجدها بقوة في الفضاء الإلكتروني، وتفعيل تقنيات ووسائل التجارة الإلكترونية، والحوسبة السحابية مدعومًا بنظام إيكولوجي متكامل من داعمي وموفري التكنولوجيا في قطر.
وإلى جانب مشاركة حاضنة الأعمال الرقمية كشريكٍ رئيسي في الحدث، تشارك 6 شركات ناشئة محتضنة بالحاضنة بأجنحةٍ خاصة في المعرض وهي سبيدلي وليلي وإكس دينسيتي وأي سي سي وجيم أوف براندز وإمداد.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *