عبدالرحمن فخرو بطل قطر في الدرفت 2017


عبدالرحمن فخرو بطل قطر في الدرفت 2017

الدوحة /قنا/ توج السائق عبدالرحمن فخرو للعام الثاني على التوالي بلقب بطولة "ريد بل كار بارك درفت" جولة الدوحة من بطولة الشرق الأوسط، التي أقيمت بموقف "الدلة" على كورنيش الدوحة تحت إشراف الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ونادي حلبة لوسيل وبمشاركة 14 سائقا تأهلوا عبر خوض جولات البطولة القطرية للانجراف.

وقدم فخرو أداء مميزا وأظهر مواهب كبيرة من خلال القيادة في الانجراف، والصوت الصادر عن هدير محركات سيارته، والدخول والخروج من المربع الضيق المخصص للمنافسات، بالإضافة إلى الدخان المنبعث من سيارته نتيجة احتكاك الإطارات بالإسفلت، وهو ما جعل الجماهير الحاضرة التي وصلت إلى حوالي عشرة آلاف، تتفاعل معه بحرارة.

وفرض فخرو على متن سيارته /نيسان سيلفيا/ أسلوبه الخاص طوال الأمسية، إذ حصد العدد الأكبر من العلامات وصولا إلى السباق النهائي برصيد 243 نقطة، في حين حل أحمد أبو ارشيد على متن سيارة /نيسان 350 او زد/ في المركز الثاني برصيد 230 نقطة، بينما جاء محمد الخياط على متن سيارة /بي أم دبليو أم تو/ في المركز الثالث برصيد 227 نقطة.

وقام السيد سلطان المريخي المدير التنفيذي في الاتحاد القطري للسيارات والدراجات الناريّة بتسليم الأبطال الثلاثة الكؤوس والدروع التذكارية .

وستكون أمام فخرو فترة إعداد جيدة ، من أجل التنافس مع الفائزين القادمين من 11 بلدا عربيا في الجولة النهائية التي ستقام في الكويت خلال شهر ديسمبر المقبل، على لقب بطولة الشرق الأوسط هذا الموسم.

وأعرب عبد الرحمن فخرو الفائز بلقب بطل قطر في الدرفت عن سعادته بحصد اللقب للعام الثاني على التوالي، وذلك بالرغم من الصعوبات التي واجهها والمنافسة القوية من جميع المشاركين.

وقال فخرو ، في تصريح صحفي عقب الفوز، إن الفوز لم يأت من فراغ إنما بعد جهد كبير ومنافسة قوية ، مشيرا إلى أنه قدم عروضا رائعة، وتمكن من التفوق على جميع المنافسين في مختلف المهارات.

وأهدى البطل القطري هذا الفوز إلى بلاده قطر ومحبي وعشاق رياضة الدرفتنج ، موجها الشكر إلى جميع من دعمه وسانده خلال الفترة الماضية لتحقيق هذا الإنجاز.

وأعرب فخرو عن أمله في تمثيل قطر في نهائيات بطولة الشرق الأوسط للدرفت المقررة في الكويت بصورة مميزة، مشددا على أنه سيبذل قصاري جهده لتحقيق اللقب هذا الموسم.

وأشرف على تقييم الدرفترز لجنة تحكيمية من خبراء في مجال السيارات ورياضتها تألفت من جان بيار نصرالله بطل الراليات، ومحمد أبو عيسى رياضي ريد بل وبطل الراليات، وشفيق سعادة منتج الرياضات الميكانيكية، وعادل عبدالله الفائز في بطولة العالم لسباق سيارات البوجي الّتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

أما معايير التحكيم فاستندت إلى تقييم مهارات القيادة، ومظهر السيارات، وهديرها، والدخان المتصاعد من الإطارات، والأداء في كافة مراحل المسار.

يذكر أن السائق محمد الخياط قد توج بلقب جولة الدوحة من بطولة "ريد بل كار بارك درفت" عام 2015، فيما توج عبدالرحمن فخرو بلقب العام الماضي 2016.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *