الصحة تحتفل بمكافحة العدوى


الصحة تحتفل بمكافحة العدوى

تحتفل وزارة الصحة العامة بالأسبوع القطري لمكافحة العدوى، بالتعاون مع المنشآت الصحية الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، والكليات الطبية والصحية بدولة قطر، وذلك في الفترة من 15 إلى 19 أكتوبر 2017.
وفي إطار الاحتفال بالأسبوع القطري لمكافحة العدوى تنظم وزارة الصحة العامة حملة توعوية بالمنشآت الصحية، تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الوقاية من العدوى، وممارسات مكافحة العدوى في أماكن تقديم الرعاية الصحية للمحافظة على سلامة المرضى، كما تهدف الحملة إلى تثقيف العاملين بالمنشآت الصحية لمنع انتشار العدوى.
وكذلك تنظم الوزارة حملة توعوية لنشر ثقافة مكافحة العدوى في المجتمع، وزيادة الوعي بين مستخدمي الخدمات الصحية وتعريفهم بأهمية دورهم في حماية أنفسهم وحماية غيرهم من العدوى.
كما تنفذ وزارة الصحة العامة العديد من الأنشطة المهمة منها، استضافة خبير من منظمة الصحة العالمية حول تطبيق المبادئ التوجيهية للمنظمة على المكونات الأساسية لبرنامج مكافحة العدوى، والوقاية منها على المستوى الوطني والمؤسسات الصحية، بالإضافة إلى تنظيم ورشتي عمل بوزارة الصحة العامة حول برنامج مكافحة العدوى، وتقييم غسل الأيدى بالمؤسسات الصحية.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *