استثمر وقتك بذكاء ومجهود أقل!!


استثمر وقتك بذكاء ومجهود أقل!!

حياة جميلة- سندس سلامة
أصبحنا في عالم متسارع الخطى ومتلاحق، ونسعى إلى اللاحق به والحصول على كل شيء. وفي غمار كل هذا يضيع الوقت منا ولا ننجز ما نود فعلا، وكما يقول المثل الوقت كالسيف إن لم تقطعه، وتقدم لكم حياة جميلة طرق تساعدكم على العمل بشكل ذكي أكثر وبمجهود أقل.
بسط المهام ولا تؤجلها
المهام التي عليك إنجازها تشكل عبء ثقيل عليك وهي بمثابة حجارة تحتاج إلى تكسيرها إلى أخرى صغيرة. فمثلا يمكن أن تكون هناك العديد من المهام والتي لا يسع الوقت للانتهاء منها كلها، لذا قم بأخذها وقسمها إلى صغيرة ثم ضع الخطوة الأخرى لإنجازها بالكامل. ودائما حاول أن تبسط المهام إلى أقصى حد حتى تكن سهلة عليك ولا تؤجلها، وعندما تفعل ذلك ستشعر بأنك شخص فعال ويمكنك الاستمرار وبالتالي تكسب الوقت وتستثمره بدلا من أن تشعر بخيبة الأمل.
ابتعد عن الملهيات
عندما يكون عقلك مثقل بالمهام فإن ستفقد التركيز، وتأخذ وقتا أطول بكثير من الوقت الحقيقي لإنجازها. لذلك حاول الابتعاد عن أي مصدر للإزعاج وأي شيء يشتت انتباهك.
اعتمد الطرق التقليدية في الكتابة
عندما تريد تدوين المهام وانجازها لا تعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي بل ارجع إلى الطرق القديمة. لأنك لن تكتفي بالكتابة بل ستنتظر الردود من الآخرين، وتقضي وقتا طويلا وانت تتابع وسائل التواصل الاجتماعي، وقد أظهرت نتائج دراسة حديثة أن الأشخاص العاديين يقضون خمس سنوات من عمرهم في تفقد وسائل التواصل الاجتماعي.
أعد تدوير الكثير من الأشياء
ربما قمت بإعادة تدوير الورق والبلاستيك في المنزل، ولكن هل فكرت أن إعادة تدوير المعلومات يوفر لك الوقت؟ أنشئ مستندا باسم "عبارات مفيدة". بحيث تكون قادرا على العثور على عبارات بين رسائل البريد الإلكتروني المرسلة التي يمكنك استخدامها وإضافتها إلى المستند في المرة القادمة، بحيث لا تضطر إلى التأكيد في كل مرة تكتب فيها شيئا مماثلا لما كتبته من قبل.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *