انطلاق النسخة الأولى من مهرجان كتارا للتصوير الفوتوغرافي 19 أكتوبر الجاري


انطلاق النسخة الأولى من مهرجان كتارا للتصوير الفوتوغرافي 19 أكتوبر الجاري

الدوحة /قنا/ تستعد المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ لإطلاق النسخة الأولى من مهرجان كتارا الدولي للتصوير الفوتوغرافي، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 30 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار سعي كتارا للتقريب بين الثقافات من خلال الفنون والإبداع.
ويعد مهرجان كتارا للتصوير الفوتوغرافي حدثا ثقافيا مهما يهدف إلى توفير منصة لأبرز الخبراء العالميين لعرض أعمالهم وتبادل خبراتهم ومعارفهم مع الفنانين الناشئين، من خلال مجموعة من ورش العمل المختلفة، كما يشهد المهرجان تسليط الضوء على المصورين المحليين، ليحظوا بفرصة لتقديم أعمالهم كما أنه فرصة فريدة ومميزة لأحباء التصوير الفوتوغرافي في قطر.
وأكدت إدارة /كتارا/ في بيان لها اليوم "حرصها على تقديم مختلف الفعاليات والمهرجانات ، بهدف تحقيق التنوع الثقافي بما يتماشى مع رسالة المؤسسة في مدّ جسور التواصل بين الثقافات والشعوب" لافتة إلى ان المهرجان يسعى إلى إرساء علاقات تعاون وتبادل بين محترفي وهواة التصوير الفوتوغرافي الذي يعتبر من أبرز الفنون البصرية، خاصة مع تطور التكنولوجيا المخصصة لذلك سواء من خلال الهواتف الجوالة أو الكاميرات والتي فتحت آفاقا جديدة للإبداع في هذا المجال.
وعلى هامش المهرجان تتم استضافة خمسة مصورين عالميين من قطر، وألمانيا ،وفرنسا ، ولبنان ، والفلبين، حيث سيعقدون ورش عمل خلال عطلة نهاية الأسبوع حول مجموعة متنوعة من الموضوعات بما يمكن من تبادل المعلومات والخبرات.
وكانت / كتارا/ قد أطلقت في وقت سابق من هذا الشهر مسابقة عبر موقعها الالكتروني ، حيث يقوم المصورون (الهواة والمهنيون) بتقديم مشاركاتهم التي تدور حول موضوعات محددة وذلك حتى 20 أكتوبر الجاري، ومن بين شروطها أن يتم تقديم صور غير مفلترة بالهواتف الجوالة على أن يتمحور مضمونها حول الثقافة المحلية والجو العام لدولة قطر من خلال "تصوير الشوارع".
وعقب غلق باب المشاركات سوف يتم اختيار عشرين صورة من قبل لجنة متخصصة لتعرض في مرحلة قادمة للبيع في أحد المعارض الفنية، على أن تُخصص العائدات لصالح أعمال خيرية، كما سيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على جوائز مالية متنوعة.
Share
Print

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *