ثالث فنان قطري يسافر إلى باريس للمشاركة في برنامج الإقامة الفنية


ثالث فنان قطري يسافر إلى باريس للمشاركة في برنامج الإقامة الفنية

الدوحة- حياة جميلة
أعلنت متاحف قطر اختيار الرسّام القطري الشاب عبد الله الكواري للمشاركة في برنامج الإقامة الفنية في باريس، أحد أكبر وأهم برامج الإقامة الفنية على مستوى العالم.

وتأتي هذه المبادرة تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، وتُعد امتدادًا لبرنامج الإقامة الفنية الذي يستضيفه مطافئ: مقر الفنانين في الدوحة.

ويمتد البرنامج على مدار ثلاثة أشهر يقيم خلالها الفنان في أستوديو قطر بالمدينة الدولية للفنون بالعاصمة الفرنسية، حيث يُخصَص له مرسمًا، وتُتاح أمامه فرصة لمعايشة الأجواء الفنية في باريس وزيارة متاحفها ومعارضها والتواصل مع زملائه من الفنانين من مختلف أنحاء العالم لإلهامِه وإثراء ملكته الإبداعية.

ويستكشف عبدالله الكواري في أعماله مساحات الغموض والخيال، متنقلًا بين الصور الواقعية والمتخيّلة. وتمثّل الطبيعة جنبًا إلى جنب مع الذكريات والثقافة الشعبية مصدر إلهامه الأول.

حصل عبدالله على بكالوريوس الفنون الجميلة في الرسم والطباعة من جامعة فرجينيا كومنولث في قطر عام 2014 بدرجة امتياز. وشارك في معارض وفعاليات فنية في الشرق الأوسط، من ضمنها معرض ميدل إيست فيلم "كوميك كون" لعام 2016.

قال خليفة العبيدلي، مدير مطافئ مقر الفنانين:

"نتطلع دائمًا لمنح هذه الفرصة المتميّزة لفنان موهوب يكون أهلًا لها من أجل تعزيز آفاقه الإبداعيه، ولكي يُلهَم بمحيطه في مدينة باريس التي أنجبت مواهبَ لا حصر لها على مدار السنين. لقد أدهشنا عبدالله بلوحاته التخيّلية المفعمة بالبهجة والمثيرة للفكر، وأتطلع لرؤية أعماله الذي سيبدعها خلال فترة إقامته في باريس".

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *